عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020

سوق السيارات في مصر 2019

محمد ريان: سوق السيارات يمر بأسوأ حالاته.. وستزداد بعد زوال أزمة كورونا

يشهد قطاع السيارات المصري حالة من عد الاستقرار منذ اندلاع أزمة فيروس "كورونا"؛ كغيره من المجالات الاقصادية الأخرى القائمة في السوق المصري،

25 مارس 2020

فى أول أسبوع من مارس .. انخفاض أسعار 4 سيارات بالسوق المصرى

شهد الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري لعام 2020 سلسلة من التخفيضات على علامات تجارية مختلفة، وذلك استكمالاً للانخفاض الذي شهدته أسعار السيارات في مصر منذ بداية العام نتيجة لانخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وتطبيق الشريحة الأخيرة من إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من تركيا.

08 مارس 2020

أيهما أكثر تأثيرا على أسعار السيارات.. الجمارك - الدولار ام أرباح الوكيل ؟

عندما بدأنا إصدار "مجلة عالم السيارات " قبل حوالى عقدين .. كنا ندرك مدى عشق المصريين للسيارات .. أو بمعنى أكثر دقة أن حلم إقتناء سيارة أمر يراود الأغلبية العظمة منهم .. ولكن قد تقف القدرة حائلا أمام تحقيق هذا الحلم .. حتى من يمتلك القدرة على إمتلاك السيارة غالبا تتحكم هذه القدرة فى خياراته .. فى ضوء بعض الإعتبارات التى تتحكم وتسيطر على ثقافة المستهلك المصرى .. خاصة فيما يتعلق بعامل إعادة البيع .

08 مارس 2020

متى ستشهد أسعار السيارات انخفاضًا بسبب الهبوط الأخير للدولار

شهدت الأيام الأخيرة هبوط حاد في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ولا زال يواصل النزيف حتى الوقت الحالي، مما رفع سقف الطموح لدى المستهلك حول توقعات بانخفاض أسعار السيارات لارتباطها بصورة مباشرة بانخفاض أو ارتفاع سعر الدولار، ليطرح سؤالًا هامً على الساحة وهو متى سنشهد انخفاضًا بأسعار الدلوار في حال استمر بالهبوط الذي انطلق منذ بضعة أيام.

25 فبراير 2020

تجار السيارات: تعديل استراتيجية الصناعة سينعكس سلبًا على أسعار السيارات

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات ستؤثر سلبًا بدورها على السوق المصري بداية من المُصنع والوكلاء مرورًا إلى الموزع والتاجر ثم المستهلك الذي يتكبد في النهاية الأعباء المالية التي يمكن أن تضاف على السعر النهائي للسيارة.

20 فبراير 2020

بعد تخفيضات "فولكس فاجن تيجوان".. هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

سلسلة تخفيضات كبيرة شهدها سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجديد، حيث شرعت العديد من علامات السيارات بتغيير قائمة أسعارها تماشيا مع المعطيات والعوامل الجديدة التي طرأت على الاقتصاد المصري، ولعل أبرزها هبوط الدولار الأمريكي أمام الجيه المصري فضلا عن تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تُقدر بنسبة 10%.

11 فبراير 2020