عالم السيارات

10 شعبان 1441 03 أبريل 2020

المرور

تسبب في وفاة 17 شخص.. خبير مروري يوضح أسباب حادث طريق الدائرى الإقليمي

قال الدكتور عماد نبيل،الخبير المروري، إن الإهمال البشري العامل الوحيد في حادث المقطورة الذي دهست عدد 14 من السيارات الملاكي في الطريق الدائري الإقليمي بمحافظة الجيزة، ليؤدي بوفاة 17 شخصًأ وإصابة آخرين.

27 مارس 2020

مطالب تناشد المرور بإعادة تراخيص السيارات الزيرو.. والوكلاء بتخفيض الأسعار

ناشد اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، وزارة الداخلية المصرية وإدارة المرور بمراجعة قرار وقف استخراج وتجديد التراخيص للسيارات، والسماح بترخيص السيارات الجديدة على الأقل، مشيراً إلى أن القرار أدى إلى توقف حركة بيع السيارات تماماً، وأن السماح بترخيص السيارات قد يعيد حركة البيع والشراء في معارض السيارات.

23 مارس 2020

وقف التراخيص وإغلاق سوق المستعمل.. تأثيرات كورونا على سوق السيارات المصري

صدرت الآونة الأخيرة العديد من القرارات المتعلقة بقطاع السيارات المصري؛ بسبب أزمة فيروس "كورونا" الذي أثرت سلبًا على العديد من القطاعات الاقتصادية أيضًا، وفي مقدمتهم جاء قرار وقف تراخيص السياراتوالذي آثار استياء بعض الأشخاص واستحسان آخرين بسبب رغبتهم في قلة التجمعات للحد من تفشي العدوى.

20 مارس 2020

تعليق إستخراج وتجديد رخص القيادة وتسيير المركبات أعتبارا من 19 مارس

أعلنت وزارة الداخلية عن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الجاري؛ بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" في مصر.

18 مارس 2020

خبير عن قانون المرور الجديد: غير منطقي ويصعب تطبيقه

انتقد اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري ومساعد وزير الداخلية الأسبق، بعض البنود والعقوبات التي ينص عليها مشروع قانون المرور الجديد الذي انتهت منه الحكومة وتم إرساله إلى البرلمان لإقراره، قائلًا أن القانون يصعب تطبيقه على أرض الواقع وسيتسبب في الكثير من المشكلات.

06 مارس 2020

بدء هدم كوبري الحلمية وإحلال آخر يربط مصر الجديدة بطريق بنها الحر

شرعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع محافظة القاهرة، بأعمال تطوير حلمية الزيتون، حيث يتم هدم "كوبرى الحلمية" لاستبداله بآخر بواسطة ضمن خطة تطوير مصر الجديدة.

27 فبراير 2020

تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بإجراء تحويلات مرورية وتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة من اجل تيسير حركة المرور، وذلك بسبب القيام بأعمال إزالة لكوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد بواقع ثلاث حارات مرورية، حيث سيتم البدء فى تنفيذ تلك التحويلات اعتبارًا من الساعة الحادية عشر مساء اليوم الثلاثاء، وسوف تستمر لمدة شهر، والذى مما يتطلب إجراء تحويلات مرورية على النحو التالى:

18 فبراير 2020

إفتتاح مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

? إستمراراً لتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إفتتاح منشآت شرطية

13 فبراير 2020