عالم السيارات

26 ذو القعدة 1441 16 يوليه 2020

مصنع النصر للسيارات

ما أثر تنفيذ مشروع إحلال السيارات القديمة على السوق المصري؟

تسعى الحكومة لتنفيذ مشروع إحلال السيارات المتهالكة التي مرّ على إنتاجها عشرون عامًا، وطرح عوضًا عنها السيارات الكهربائية، إلى جانب المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي؛ بهدف تقليل حجم استيراد البترول والسولار الذي يكلف الدولة ميزانية ضخمة تصل لملايين الجنيهات، فما العوامل التي تجذب المستهلك لتبديل سيارته القديمة بأخرى جديدة، وما أثر تنفيذ المشروع على قطاع السيارات المصري؟

30 يونيو 2020

مواصفات دونج فينج E 70 الكهربائية التي ستنتج في مصنع النصر للسيارات

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام عبر حسابه بشبكة فيسبوك الاجتماعية عن التعاون الجديد بين مصنع النصر للسيارات وشركة دونج فينج موتورز الصينية لإنتاج نموذج جديد للسيارات الكهربائية E 71 والتي يستهدف فيها إنتاج 25 ألف سيارة سنويًا، فما هي مواصفات هذه السيارة الكهربائية؟

28 يونيو 2020

وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية الجديدة مداها 400 كم للشحنة الواحدة

نشر هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أول صور لنموذج السيارة الكهربائية المُزمع انتاجها في مصنع النصر للسيارات، موضحاً أن السيارة مداها 400 كم للشحنة الكاملة.

28 يونيو 2020

هل تنجح مُذكرات التفاهم ومحاولات الدولة في إحياء مصنع النصر للسيارات مرة أخرى؟

محاولات عديدة تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بقطاع صناعة السيارات في مصر، ويعد إعادة إحياء مصنع النصر للسيارات أحد أهم السبل للدخول بقوة في مجال صناعة السيارات، نظراً لما يعكسه تاريخ المصنع من نجاح سابق للدولة المصرية في اقتحام مجال صناعة السيارات.

23 يونيو 2020