عالم السيارات

13 ذو القعدة 1441 03 يوليه 2020

كارلوس غصن

نيسان تعلن عن خطتها للأربع سنوات القادمة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند

أعلنت نيسان أفريقيا والشرق الأوسط والهند عن استراتيجياتها الشاملة للأربع سنوات القادمة للمنطقة تحت مظلة خطة التحول العالمي للشركة. وتتماشى خطة نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند مع الاتجاه العالمي للشركة بالنسبة للترشيد وتحديد الأولويات والتركيز من أجل توفير الموديلات والتكنولوجيات الأساسية للمنطقة التي تمثل ما يقرب من 10% من سوق السيارات العالمي.

24 يونيو 2020

هذا الرجل سبب انهيار نيسان فى مصر !!

تربطتنى بعلامة نيسان اليابانية العريقة علاقة خاصة .. سواء على المستوى العالمي او المحلى

31 مايو 2020

نيسان ستنسحب من السوق الأوروبي لتركز على أسواق ثلاثة أخرى

وفقًا للخطة الاستراتيجية الجديدة، والتي من المقرر أن تكشف عنها شركة نيسان في 28 من مايو الجاري، ستنسحب الشركة من القارة الأوروبية للتركيز على ثلاث أسواق أخرى وهي الولايات المتحدة والصين واليابان، وتهدف شركة نيسان بذلك إلى استعادة شراكات الوكلاء وتحديث نطاقها لاستعادة الربحية بينما تبحث عن طرق جديدة لإصلاح المشاكل التي بدأتها تحركات التوسع الطموحة التي قام بها الرئيس السابق كارلوس غصن.

10 مايو 2020

لماذا فشلت أحلام "غصن" فى مصر؟

سؤال قد يبدو ساذجًا.. عندما يتواجد رئيس دولة عظمى مع رئيس شركة سيارات عالمية داخل معرض دولي للسيارات.. أيهما سوف يكون له نصيب الأسد من الأضواء ؟، أشعر هنا وكأنني أسأل مخترعًا في علم الرياضيات 2 * 2= ؟ _ هكذا أراه _ ولكن لابد وأن نضع في المعطيات ونحن نطرح هذا السؤال أن الإجابة سوف تكون مختلفة عندما يكون رئيس شركة السيارات هو كارلوس غصن.

14 فبراير 2020

اليابان تفكر في التقرب من لبنان لتسلمها كارلوس غصن

بعد واقعة هروب كارلوس غصن الأخيرة من اليابان، من المحتمل أن تقوم الأخيرة بطلب تسليمه من لبنان، على الرغم من أنها دولة لا تقوم عادة بتسليم مواطنيها.

07 يناير 2020

قبل محاكمته بـ 4 أشهر .. كارلوس غصن يظهر بشكل مفاجئ في لبنان

ظهر رئيس نيسان السابق كارلوس غصن بشكل مفادئ في لبنان بعد هروبه من اليابان التي كان المفترض أنه سيحاكم بها في إبريل القادم، وذلك حسبما ذكرت ذا نيويورك تايمز.

31 ديسمبر 2019

نيسان تواجه غرامة 37 مليون دولار لعدم إبلاغها عن كارلوس غصن

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة نيسان قد تواجه غرامة تبلغ 4 بلايين ين ياباني (37 مليون دولار) لعدم ابلاغها عن تقاضي رئيسها السابق كارلوس غصن لمبالغ غير قانونية.

28 يونيو 2019

إلقاء القبض مجدداُ على غصن بعد تهديده بكشف الحقيقة

ألقت السلطات اليابانية القبض على كارلوس غصن رئيس نيسان السابق للمرة الرابعة، بعد أن داهمت منزله فى طوكيو.

05 أبريل 2019