عالم السيارات

18 ذو القعدة 1440 20 يوليه 2019

كارلوس غصن

نيسان تواجه غرامة 37 مليون دولار لعدم إبلاغها عن كارلوس غصن

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة نيسان قد تواجه غرامة تبلغ 4 بلايين ين ياباني (37 مليون دولار) لعدم ابلاغها عن تقاضي رئيسها السابق كارلوس غصن لمبالغ غير قانونية.

28 يونيو 2019

إلقاء القبض مجدداُ على غصن بعد تهديده بكشف الحقيقة

ألقت السلطات اليابانية القبض على كارلوس غصن رئيس نيسان السابق للمرة الرابعة، بعد أن داهمت منزله فى طوكيو.

05 أبريل 2019

بداية جديدة لتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي

أعلن الرؤساء التنفيذيون لشركات نيسان و رينو وميتسوبيشي عن إنشاء مجلس تشغيل جديد فيما وصفه رؤساء الشركات الثلاث بأنه بدايةً جديدةً للتحالف الذى أهتز خلال الفترة الأخيرة بعد الاتهامات التى تم توجيهها للرئيس السابق كارلوس غصن.

13 مارس 2019

كارلوس غصن يظهر فى المحكمة لأول مرة ويؤكد براءته

ظهر كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة نيسان اليابانية فى إحدى محاكم طوكيو لأول مرة منذ أعتقاله فى نوفمبر الماضي، وأكد براءته من التهم المنسوبة إليه مؤكداً أن اتهامه بسوء السلوك المالي كان خاطئاً.

09 يناير 2019

الإفراج عن مدير نيسان بكفالة مالية

قررت محكمة فى العاصمة اليابانية طوكيو الإفراج عن كريج كيلي مدير نيسان والمحبوس حالياً على ذمة قضايا فساد مع كارلوس غصن الرئيس السابق لنيسان بكفالة قيمتها أكثر من نصف مليون يورو.

26 ديسمبر 2018

السلطات اليابانية تعيد اعتقال كارلوس غصن

بعد أن أعلنت وسائل الإعلام اليابانية مساء أمس عن الإفراج عن كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لنيسان و ميتسوبيشي والرئيس التنفيذي الحالي لرينو، أعادت السلطات أعتقاله مجدداً فى اليابان بتهم خيانة الأمانة.

21 ديسمبر 2018

الإفراج عن كارلوس غصن غداً

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن الرئيس السابق لنيسان كارلوس غصن قد يتم الإفراج عنه عداً فى اليابان بعد أن رفضت محكمة طلب الإدعاء بتمديد فترة حبسه.

20 ديسمبر 2018

الحكومة الفرنسية تبحث عن بديل لكارلوس غصن

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن الحكومة الفرنسية التى تعتبر أكبر حاملي أسهم شركة رينو بدأت فى البحث عن بديل لكارلوس غصن الرئيس الحالي للشركة والذى تم أعتقاله فى اليابان بتهمة الفساد المالي.

17 ديسمبر 2018