عالم السيارات

25 رجب 1442 08 مارس 2021

سوق السيارات

تُجار: ارتفاع أسعار وركود مبيعات في سوق السيارات المستعملة

أسعار السيارات المستعملة في السوق المصري تتأثر بصورة مباشرة بأسعار الطرازات "الزيرو" حيث تربطهما علاقة طردية، فلكما زادت قيمة إحداهما ارتفعت الأخرى، وفي ظل الارتفاعات المتتالية على أسعار السيارات الجديدة في مصر والتي بدأت من شهر ديسمبر 2020، واستمرت وصولًا لشهر يناير 2021 الماضي، ليشهد سوق المستعمل اضطراب ملحوظ في أسعاره.

05 فبراير 2021

الكشف الرسمي عن دي اس 4 الهاتشباك الجديدة موديل 2021

بعد أن كانت خط إنتاج السيارات الفاخرة الخاص بسيتروين، تحولت "دي إس DS" إلى علامة تجارية مستقلة في 2014 لينطلق تحت مظلتها ثلاثة طرازات هم: DS 7 كروس باك بدءًا من 2017، DS 3 كروس باك في 2018 ، و DS 9 في 2020.. ومؤخرًا أضافت الصانعة الفرنسية فردًا جديدًا لعائلتها بالكشف عن السيارة الهاتش باك المدمجة DS 4.

04 فبراير 2021

شركة "ميني" تتخلى عن استخدام الجلد في المقصورة الداخلية لسياراتها القادمة

تستعد صانعة السيارات الإنجليزية "ميني Mini" لإجراء مجموعة من التغييرات الواسعة تمهيدًا للجيل القادم من سياراتها، على رأسها التوقف عن استخدام الجلد كأحد الاختيارات المتاحة في المقصورة الداخلية للطرازات المستقبلية منها!

03 فبراير 2021

من بينها هيونداي توسان.. سيارات تم طرحها عالميًا ووصلت السوق المصري بعد شهور

نتابع باستمرار أخبار تدشين سيارات جديدة في الأسواق العالمية أو إطلاق جيل جديد من أحد الطرازات الموجودة بالفعل، ومع ذلك كان من الصعب انتظار أي أخبار حول وصول هذه السيارات الجديدة إلى السوق المصري في وقت قريب. وحتى بالنسبة للطرازات الموجودة بالفعل في مصر والتي تمنحها شركاتها المصنعة عملية تحديث فيس ليفت facelift، فهي أيضًا لا تصل هنا سريعًا تزامنًا مع الأسواق العالمية، بل ربما ينتهي إنتاج هذه الإصدارات دون أن تصل إلى مصر على الإطلاق!

01 فبراير 2021

بروتون "إكسورا" موديل 2020 تصل إلى السوق المصري بتحسينات جديدة

أعلنت شركة "مودرن موتورز" وكيل علامة "بروتون" الماليزية في السوق المصري عن وصول بروتون "إكسورا" موديل 2021 الجديدة، والتي ستطرح في السوق المحلي بفئتين، وإليكم في هذا التقرير كافة المواصفات الفنية للسيارة:

31 يناير 2021

خلال يناير ..7 سيارات SUV جديدة فى السوق المصري

شهد سوق السيارات المصري طرح سيارات جديدة خلال شهر يناير الجاري، ويرصد "عالم السيارات" جديد السوق المصري خلال تلك الفترة، حيث بلغ عدد الطرازات الجديدة سبع سيارات.

30 يناير 2021

مباحثات لإنشاء مصنع إنتاج إطارات السيارات بكافة أنواعها

بحث السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع المهندس "محمد أحمد مرسي"وزير الإنتاج الحربي والفريق "عبد المنعم التراس " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الخطوات التنفيذية ودراسات الجدوي الإقتصادية لإنشاء مصنع إنتاج الإطارات بكافة أنواعها , المقرر إقامته بالشراكة بين وزارات قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع.

28 يناير 2021

بعد شهور من إطلاقها.. مرسيدس تستدعي الفئة S طراز 2021 بسبب عطل في التوجيه

رغم اعتبارها أفضل سيارة في العالم من وجهة نظر الكثيرين، إلا أنه يبدو أن لا شيء مثالي في النهاية. فمؤخرًا أعلنت الصانعة الألمانية مرسيدس-بنز عن استدعاء فوري لأيقونتها S-Class طراز 2021 ، وذلك بسبب وجود عيب في قضبان الربط الداخلية قد يتسبب في وقوع خطر محتمل عند التوجيه، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Business Insider الرقمية.

24 يناير 2021