عالم السيارات

12 ذو القعدة 1441 02 يوليه 2020

تراخيص السيارات

التأمين الإجباري يكشف عن عدد السيارات الملاكي "الزيرو" المرخصة خلال مايو

أعلن إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد وثائق التأمين الإجباري للمركبات الصادرة عن شهر مايو الماضي، حيث بلغ عددها 336,804 وحدة، بفئتيها الزيرو والمستعمل، سواء لتجديد ترخيص المستعمل أو ترخيص زيرو للمرة الأولى.

05 يونيو 2020

التأمين الإجباري: ترخيص 8580 سيارة ملاكي "زيرو" خلال الـ9 أيام الأولى من فتح المرور

قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة التأمينية للتأمين الإجباري على السيارات، إنه يوجد إقبال كبير على وحدات المرور لترخيص السيارات الجديدة "الزيرو"، وذلك بعد تعليق استخراج التراخيص لمدة شهر ونصف كإجراء احترازي اتخذته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

09 مايو 2020

حسين مصطفى: عودة الحركة لسوق السيارات تعتمد على الشهر العقاري وبيع المستعمل

يرى اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، أن قرار فتح التراخيص للسيارات الجديدة سيساهم في تشجيع حركة الشراء في السوق مرة أخرى، ولكن ليس بالقدر الكافي، مشيراً إلى أنه يأمل أن يصدر قرار بعودة الشهر العقاري في عمله المتخصص في نقل ملكية السيارات المستعملة مع اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

26 أبريل 2020

بعد فتح التراخيص.. هل يعود السوق لطبيعته أم ترتفع أسعار السيارات؟

عانى سوق السيارات من ركود وشبه توقف تام في حركة البيع والشراء لأكثر من شهر بسبب قرار الحكومة المصرية خلال شهر مارس الماضي بوقف إصدار وتجديد تراخيص السيارات كإجراء احترازي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أصاب سوق السيارات في مصر بشلل، وبدأت مطالب التجار ووكلاء السيارات بإعادة إصدار تراخيص السيارات الجديدة، لإعادة الحركة للسوق مرة أخرى.

25 أبريل 2020

رسميًا.. الأحد بدء عمل وحدات التراخيص للسيارات الزيرو.. وهذا موقف المستعمل

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء العمل بوحدات تراخيص السيارات على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 26 أبريل الجاري، وذلك لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة (الزيرو)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تضمن سلامة المواطنين.

24 أبريل 2020

فتح تراخيص السيارات الجديدة..الأفراج عن 1100 سيارة ملاكى أبرز أحداث الأسبوع

طال قطاع السيارات عدد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري، لعل أهمها قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حول فتح تراخيص المرور، وبعض خدمات الشهر العقاري التي لا تشمل السيارات، فضلًا عن زيادة أسعار بروتون ساجا بعد انتهاء فترة العرض عليها، ومن خلال السطور التالية نبرز أهم الأخبار التي لقطاع السيارات المصري.

24 أبريل 2020

وكيل فيات : قرار فتح التراخيص يعيد الحركة لسوق السيارات والعاملين به

أكد عماد حلمي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دينامكس وكيل العلامة التجارية فيات في مصر، أن قرار مجلس الوزراء اليوم بإعادة إصدار التراخيص الجديدة بداية من الأسبوع القادم، قرار مهم لقطاع السيارات خلال الفترة الحالية ويعيد الحركة لسوق السيارات والعاملين به بعد فترة الركود التي شهدها الفترة الماضية.

23 أبريل 2020

رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

أعرب المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن سعادته وجميع التجار بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالسماح بترخيص السيارات الجديدة بداية من الأسبوع القادم، قائلاً إن هذا القرار بمثابة الشريان الذي يعيد الحياة لقطاع السيارات.

23 أبريل 2020