عالم السيارات

18 جمادى الآخرة 1440 23 فبراير 2019

أميك

"بي واي دي" تدخل الترتيب النهائي ضمن الماركات الأكثر مبيعا في 2018

مع تغير مراكز المبيعات شهريا في العادة ما بين الماركات المختلفة وفقا لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) نجد أن ترتيب الماركات الأكثر مبيعا خلال الفترات الممتدة لعدة أشهر يظل ثابتا بشكل كبير مع تغيرات بسيطة ليست بالضرورة بكل شهر, وفي الترتيب النهائي الختامي لمبيعات الماركات خلال عام 2018 دخل اسم جديد هو "بي واي دي" خلال ديسمبر كما حققت إحدى الماركات تفوقا جعلها ضمن العشرة ماركات الأكثر مبيعا.

07 فبراير 2019

تقرير: "هيونداي توسان" على قمة الكروس أوفر الأكثر مبيعا خلال 2018

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) المتعلقة بمبيعات عام 2018 بأكمله من السيارات المنتمية لفئة الـ"كروس أوفر خدمية رياضية" أو الـ"CUV" عن السيارة الأكثر مبيعا بتلك الفئة ذات الشعبية الكبيرة عن أن سيارة "هيونداي" المتألقة "Tucson" –(بالعربية: توسان)- قد تمكنت من اعتلاء عرش هذه الفئة متفوقة بمبيعات 8048 وحدة بفارق بضعة آلاف عن السيارة التي تليها في المبيعات.

04 فبراير 2019

المهندس مصطفى حسين: الأستيراد الفردي للسيارات سيكلف المستهلك أكثر

قال المهندس مصطفى حسين رئيس مجلس معلومات سوق السيارات المصري (الأميك) أنه يمكن للأفراد أستيراد سيارات أوروبية ولكن ستكون الجمارك أعلى بحوالي 12,5 أعلى من السعر المحدد لها لدى الجمارك، بأفتراض أن المستهلك يمكنه الحصول على نفس السعر الذى يحصل عليه الوكيل وهو أمر صعب.

04 فبراير 2019

رئيس الأميك: الوكيل يتحمل أعباء كثيرة تدخل فى التكلفة النهائية للسيارة

قال المهندس مصطفى حسين رئيس مجلس معلومات سوق السيارات المصري (الأميك) خلال ندوة الأهرام لحملة خليها تصدي فى مواجهة خبراء السيارات أن الوكيل يتحمل أعباء كثيرة بخلاف سعر السيارة ومنها مصاريف الشحن والتخزين والفحص والنقل علاوة على ضريبة القيمة المضافة، وقال أن تلك الأعباء قد تصل إلى 16% من تكاليف السيارة دون حساب الرسوم والجمارك.,

29 يناير 2019

رئيس الأميك: استيراد الأفراد للسيارات تواجه صعوبات

قال المهندس مصطفى حسين رئيس مجلس معلومات سوق السيارات المصري (الأميك) أن استيراد الأفراد للسيارات من الخارج تواجه عوائق متعددة.

25 يناير 2019

مسروجة : نسبة الربح المتعارف عليها للمستورد والموزع والتاجر هي 16%

قال المهندس رأفت مسروجة خبير السيارات أن سبب الارتباك الذى يشهده سوق السيارات خلال الفترة الأخيرة هو اللغط الذي دار خلال الفترة التي سبقت إعلان الحكومة عن إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية حيث قال البعض أن أسعار السيارات ستهبط بنسبة 50% بينما قال البعض الأخر أن أسعار السيارات سترتفع.

22 يناير 2019

هذه هي السيارات الـ25 الأكثر تحقيقا للمبيعات بفئة الكروس أوفر محليا

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) بسوق السيارات المصري عن مبيعات السيارات بالفئة ذات الشعبية الكبيرة الـ"كروس أوفر خدمية رياضية" أو الـ"CUV" التي تضم بالأساس طرازات ذات (مظهر) سيارات الطرق الوعرة لكن مجهزة للسير على الطرق الممهدة. ونرصد هنا مبيعات أكثر 25 طراز تحقيقا للمبيعات منها وفقا لأحدث بيانات صادرة عن "أميك" لشهر نوفمبر 2018.

14 يناير 2019

ترقب وصول "رينو كادجار" الجديدة إلى السوق المصري قريبا

تعد "رينو Kadjar" -(بالعربية: كادجار)- واحدة من أهم وأبرز السيارات الكروس أوفر الخدمية الرياضية في السوق المصري حاليا حيث لاقت إقبالا كبيرا يتضح من أرقام مبيعاتها التي كشف عنها تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك), وقد أكدت "رينو" في مصر على أن الشكل الجديد من "Kadjar" سوف يكون مطروحا في وقت قريب بالسوق المصري.

10 يناير 2019