الأحد 14 أبريل 2024

بناءً على لقطات تجسسية.. صور تخيلية للجيل الثاني والجديد كليًا من "سكودا كودياك"

skoda-kodiaq-adelanto-2024-202291655-1670845616_2
سكودا كودياك
حجم الخط: ع ع ع
تستعد علامة "سكودا" التشيكية لوصول الجيل الثاني والجديد كليًا من سيارتها الـ SUV الأنجح في تاريخ الشركة "سكودا كودياك Skoda Kodiaq" حيث تراهن "سكودا" على تصميم أكثر تطوراً وأناقة، والمزيد من التكنولوجيا، مع نسخة هجين قابلة للشحن PHEV قوية.

وتعد "سكودا كودياك Skoda Kodiaq" أحد أكثر الطرازات مبيعًا في السوق الأوروبي، حيث تم تصنيع أكثر من 750 ألف وحدة منذ إطلاقها.. على الرغم من المنافسة الشرسة بينها وبين "فولكس فاجن تيجوان VW Tiguan" و "تيجوان أول سبيس Tiguan Allspace" و"سيات تاراكو SEAT Tarraco".
اضافة اعلان


وقد شوهد الجيل الثاني الجديد كليًا والمطور من "كودياك" في الاختبارات.. وقد التقطت عدسات المصورين أثناء تلك الاختبارات بعض اللقطات التي توضح الخطوط التصميمية الجديدة، من تحت تمويه لمقدمة ومؤخرة السيارة.
اضافة اعلان

وبناءً على تلك اللقطات، نشر موقع "motor.es" الإسباني صورةً تخيلية مبنية على لقطات التجسس، والتي يظهر فيها تطور الخطوط الرئيسية للمقدمة، حيث سيكون للشبكة تصميم جديد، بينما ستكون المصابيح الأمامية أقل سماكة.. بينما سيتمتع الإكصدام الأمامي بتصميم مختلف أكثر جاذبية وأنظف، ولكن أيضًا أكثر بروزًا، مع شبكة كبيرة أسفله، وفتحات تهوية عمودية على جانبي الإكصدام.

سيقوم مصممو "سكودا Skoda" أيضًا بتطوير ظهر "كودياك"، يكسبها مظهر أنظف وأكثر حداثة.. بينما ستختلف أبعاد "سكودا كودياك" الجديدة بشكل خاص في الطول والعرض، على الرغم من أنها ستنخفض بضعة ملليمترات في الارتفاع عن الأرض، وهذا لا يعني أن نسبها قد تغيرت.. إذ سيتشابه الجيلين من الناحية العملية للاستمرار في توفير أقصى قدر من الراحة داخل المقصورة وعلى المسافات الطويلة، وفي رحلات السفر، مع حجم صندوق أمتعة كبير أو سبعة مقاعد من اختيارك.

ولم تتح لقطات التجسس الفرصة لرؤية المقصورة الداخلية عن قرب، لكن يتوقع أن تحصل مجموعة العدادات الرقمية على زيادة في حجمها، مع رسومات وجرافيك جديد، وستحتوي أيضًا على شاشة لمس جديدة أكبر في الكونسول الوسطي.
اضافة اعلان

وعلى الجانب الميكانيكي، تعتمد "سكودا كودياك Skoda Kodiaq" الجديدة على منصة "MQB Evo" وهي قاعدة بناء محسّنة ستستفيد منها "كودياك" بإضافة تقنيات عديدة تتعلق بالسلامة والأمان، ومساعدة القيادة، إلى جانب تقديم نسختين هجين قابلة للشحن (PHEV).
اضافة اعلان

سيتم تزويد "كودياك" الجديدة بمحرك كهربائي لتوفير أقصى قدر من الكفاءة ومواكبة منافسيها، إذ ستمنح الطاقة الكهربائية السيارة مسافة تصل لـ 100 كيلومتر من المدى في الوضع الكهربائي بنسبة 100٪.

اضافة اعلان


ذات صلة

ستظهر في 2023.. صورة توقعية لنسخة الفيس ليفت من "سكودا أوكتافيا"

12:21 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

"شانجان UNI-V".. المنافس الأقوى لـ "سكودا اوكتافيا" في السوق الصيني

6:06 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024