الأحد 14 أبريل 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

نيسان جوك 2024
نيسان جوك 2024
حجم الخط: ع ع ع
ينطلق الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "نيسان چوك Juke" منذ عام 2019، ولكن مع زحام المنافسة في فئة الدفع الرباعي صغير الحجم، كشفت الصانعة اليابانية Nissan مؤخرًا عن موديل 2024 بتحديثات جديدة تستهدف بها تعزيز مكانة سيارتها أمام المنافسين، ومنهم "أوبل موكا" و"بيجو 2008" و"سكودا كاميك" و"رينو كابتور" و"فورد بوما".  
اضافة اعلان


احتفظت "جوك" بشكلها الخارجي دون اختلاف كبير، لتقتصر التغييرات على مقاس جديد للعجلات يصل إلى 19 بوصة، وإعادة تقديم اللون الأصفر ضمن اختيارات الطلاء الخارجي، والذي لم يكن متاحًا منذ الجيل الأول، ولكن وفقًا للشركة ظل العملاء يسألون عنه فتم تقديمه هنا بدرجة أفتح قليلاً مقارنة بالسابق. 
اضافة اعلان


وعلى عكس الخارج نالت المقصورة الداخلية النصيب الأكبر من التحديثات، ولعل أهمها وجود شاشة ترفيه ومعلومات أكبر حجمًا مقاسها 12.3 بوصة، تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto مع نظام اوامر صوتية محسّن، وتستقر أعلى لوحة القيادة المعاد تصميمها لتكون بانحناء طفيف تجاه السائق، وهذه الشاشة الجديدة المتاحة بشكل قياسي يمكن اختيار معها شاشة رقمية خاصة بالعدادات يتم ضبط إعدادتها ومقاسها 12.3 بوصة أيضًا..
 

وتشير "نيسان" إلى أن الخامات الجلدية التي تغطي عجلة القيادة تتمتع بملمس أنعم، وأصبح صندوق القفازات أكبر حجمًا، وقد جاءت غالبية الفئات بمقاعد جديدة ومسند ذراع وسطي معاد تصميمه ليوفر مزيد من الدعم.. وإلى جانب ما سبق فإن فرامل اليد الإلكترونية ومنصة الشحن اللاسلكي للهاتف وفتحات الـUSB للركاب تجعل السيارة "جوك" على مستوى معايير 2024.  
اضافة اعلان


وإلى جانب التحديثات الخارجية والداخلية المذكورة تمت إضافة الفئة الجديدة N-Sport والتي تنفرد بلون أسود في الشبكة والسقف والدعامات ومرايا الأبواب وأقواس العجلات والعجلات نفسها، ليتناقض بشكل مميز مع اللون الأصفر الجديد.. وفي الداخل تم استخدام خياطة باللون الأصفر وحليات عند لوحة القيادة وتطعيمات جلد ألكانتارا معاد تدويره، وأخيرًا شعار Juke على المقاعد. 
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فلم يكن لها أي نصيب من التحديثات لتستمر كما هي باختيارين؛ الأول ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا مع شاحن تيربو قوته 115 حصان و200 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو مزدوج القابض 7 سرعات.. أما الاختيار الثاني فهو هجين ويتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا بقوة 93 حصان مع محرك كهربي 48 حصان ومولد بدء عالي الجهد الكهربي.    
اضافة اعلان


في الوقت الحالي بدأت "نيسان" بالفعل إنتاج "جوك 2024" في مصنع "ساندرلاند" بالمملكة المتحدة، مع توقعات ببدء تسليماتها خلال الشهور المقبلة، والإعلان عن أسعارها مع قرب موعد طرحها.      


إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024