عالم السيارات

07 شعبان 1439 22 أبريل 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل زوتي: زيادة الأسعار ستطبق على الحاجزين الجدد
# الأحد , 11 فبراير 2018 03:01 م

 

 

تداول كثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنباء عن ارتفاع أسعار زوتي T600 السيارة الصينية التي طُرحت في مصر وكان أول ظهور لها في معرض أوتوماك عام 2017 عبر وكيلها في مصر شركة أ اف جي جروب، وفُتح باب الحجز في معرض أوتوماك وقتها بمبلغ خمسة آلاف جنيه فقط، وفي شهر ديسمبر تم رفع قيمة حجز السيارة من خمسة آلاف جنيه إلى خمسين ألف جنيه، وكان مبرر الوكيل هو ضمان جدية الحجز للحاجزين وعدم المتاجرة بوصولات الحجز.

وأكد الوكيل ثبات سعر السيارة لعام 2018 في بداية العام، خصوصًا مع ارتفاع الأسعار في الأيام الأولى من سنة 2018.

ولكن تفاجأ كثير من المقبلين على شراء السيارة والمنتظرين للتسليم خلال الأيام القادمة بارتفاع سعر السيارة الرسمي، وكان مبرر الوكيل أن ارتفاع سعر العملة الصينية بنسبة وصلت إلى 9%، وأن الأسعار الجديدة لن تطبق على جميع موديلات 2018، ولكن ستُطبق على موديلات 2019 التى بدأ الحجز عليها من أمس 10 من فبراير 2018. وأشار وكيل زوتي أيضًا أن سيارات 2019 ستبدأ في الوصول في شهر 4 الحالي وسيرتفع سعرها أولًا عن طريق الجمرك لأنها سيارات السنة الجديدة، ولكن سيتم تحديد السعر الأخير بعد دخول السيارات إلى مصر.

والجدير بالذكر أيضًا أن بعض العملاء قد تفاجأ بعدم توفر بعض الألوان التي حجزوا على أساسها السيارة، مما أدى إلى استياء كثير من الحاجزين للسيارة وفي انتظار التسليم.

 ومن المعروف أن زوتي هي سيارة تنتمي إلى فئة الـSUV، وتم تقديمها في مصر بتجهيزات عديدة ومميزة مما أدى إلى إقبال شريحة كبيرة من العملاء عليها في الفترة الماضية، لكننا في انتظار معرفة هل ستنجح السيارة في مصر أم لا؟ هذا السؤال الذي ستجيبه معادلة رياضية تجمع بين مبيعات السيارة ورأي العملاء بها وتوفير قطع الغيار والصيانات لها.

تتوفر السيارة T6oo بفئتين الأولى الرويال ويصل سعرها إلى 330 ألف جنيه، والفئة الثانية فلاج ويصل سعرها إلى 390 ألف جنيه.


#
  • تعليقات Facebook