الجمعة 03 مايو 2024

"لاند روفر" تتلقى طلبات حجز "رينج روفر إلكتريك" بعد نشر صور تشويقية لها

range-rover-electric-teaser 5
صورة تشويقية لـ"لاند روفر رينج روفر إلكتريك"
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2021 عندما كشفت الصانعة البريطانية "لاند روڤر Land Rover" عن الجيل الخامس من أيقونة الدفع الرباعي "رينچ روڤر Range Rover"، كان ضمن خطتها تقديم نسخة كهربائية بالكامل في عام 2024 للمرة الأولى منذ بداية تاريخ السيارة عام 1969، ومؤخرًا تم الإعلان عن صور تشويقية لها مع اقتراب موعد الكشف عنها. 
اضافة اعلان

وتؤكد التفاصيل الأولية إلى أن النسخة "إلكتريك Electric" الفاخرة لن تفقد قدراتها على التعامل مع الطرق الوعرة التي تتميز بها "رينج روفر"، حيث أوضحت الشركة أن النسخ الاختبارية تخضع لواحد من أقوى برامج الاختبار على الإطلاق، وذلك لضمان إمكانياتها في أي مكان، كما سيتم اختبار قيادتها وسط مياه عمقها يصل إلى 85 سنتيمتر، وهذا يعني أنها ستماثل شقيقتها "ديفندر" ذات نظام التعليق القوي. 
اضافة اعلان

ووفقًا للصور التشويقية يبدو تصميم السيارة الكهربائية مماثلاً للنسخ التقليدية التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي باستثناء اختلافات بسيطة، منها على سبيل المثال الشبكة الأمامية ذات تصميم مغلق، وأغطية العجلات التي تحتوي في منتصفها على حروف EV بدلاً من شعار الشركة، وبالطبع فتحة مخصصة للشحن الكهربي.    
اضافة اعلان



وتقدم المنظومة الكهربائية لـ"رينج روفر إلكتريك" أداء يعادل محرك الاحتراق الداخلي V8 من BMW بسعة 4.4 لترًا مع شاحن تيربو مزدوج والذي تصل قوته إلى 606 حصان، وتتسارع معه السيارة الانطلاق من سكونها إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.3 ثواني. ورغم عدم ذكر ذلك بشكل رسمي إلا أنه من المرجح أن تعتمد السيارة على نظام مكون من زوج من المحركات الكهربية نظرًا لتصنيفها كسيارة SUV بالتالي من المنطقي أن تعمل بنظام دفع كلي للعجلات.
اضافة اعلان

وتشير "لاند روفر" إلى أن "إلكتريك" ستكون أكثر إصدارات "رينج روفر" هدوءًا على الإطلاق، فيما تم بناؤها على نفس منصة الإصدارات الأخرى وهي MLA، وبخصوص الشحن فمن المقرر اعتماد منصة 800 فولت بها للشحن السريع.. ورغم عدم تدشين السيارة بشكل رسمي بعد، إلا أن "لاند روفر" تتلقى طلبات الحجز بالفعل في الوقت الحالي. 
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024