الأحد 21 يوليو 2024

"سيتروين" تكشف عن فيس ليفت جديد لـ"بيرلنجو" 2024 باختيارات كهرباء وبنزين وديزل

سيتروين بيرلنجو
سيتروين بيرلنجو فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
خلال الفترة الماضية انشغلت مجموعة "ستيلانتس Stellantis" بتحديث تشكيلة السيارات الڤان المتاحة تحت مظلتها، والتي من ضمنها "فيات إي-دوبلو" و"أوبل كومبو إلكتريك" و"بيجو إي-بارتنر"، وعلى نفس المسار كشفت "سيتروين Citroen" عن أحدث فيس ليفت للجيل الثالث من سيارتها الفان "بيرلنجو Berlingo"، باختيارات بنزين وديزل وأيضًا كهربائية بإضافة حرف e لاسمها.  
اضافة اعلان


تتمتع "بيرلنجو" الفيس ليفت بمظهر أكثر عصرية مقارنة بالشكل السابق، وإن كانت تحتفظ بنفس الشكل العام الذي يسهل تمييزه، وبالنسبة للواجهة فقد حصلت على مصابيح أمامية بتصميم معدّل يحتوي على إضاءة LED ذات تشكيل ثلاثي، إلى جانب تحديث شكل الشبكة والمصد الأماميين، فيما استقر شعار "سيتروين" داخل إطار بيضاوي في منتصف الواجهة.. وبالنسبة للإصدارات التي تتمتع بمجموعة Advanced Comfort XTR فتأتي أيضًا بألواح انزلاق ذات شكل ألومنيوم. 
اضافة اعلان


في الخلف تبدو الاختلافات أقل نسبيًا، ومع ذلك تظهر المصابيح في وضعها الرأسي بشكل تم تحديثه كما تعطي الإضاءة الـ LED إيحاءًا بالتغيير. ويستطيع المشترون الاختيار بين خمسة ألوان للطلاء الخارجي هم: (الأزرق والأخضر والأبيض والأسود والرمادي)، كما تتوفر بعض الاختيارات الأخرى مثل: عوارض السقف ومقاسات العجلات 16 أو 17 بوصة. 
اضافة اعلان


حصلت المقصورة الداخلية لـ"بيرلنجو" هي الأخرى على تحديثات ملحوظة من ضمنها مقاعد أمامية جديدة Advanced Comfort تصفها الصانعة الفرنسية بأنها ذات جودة عالية لتضمن مستوى عالي من الراحة، فيما يتكون الصف الثاني من ثلاثة مقاعد فردية، بينما يقدم الإصدار XL صف ثالث مكون من مقعدين. ومن ضمن باقي التجهيزات نافذة خلفية تفتح بشكل مستقل عن الباب الخلفي.. 
اضافة اعلان


ولم يتم إغفال الجزء الخاص بالتقنيات المتطورة، حيث جاءت لوحة القيادة مزودة بشاشة لمس مقاس 10 بوصة للترفيه وعرض البيانات تعمل بنظام My Citroen Play مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بها لاسلكيًا عن طريق تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.. إلى جانب شاشة أخرى مقاس 10 بوصة ولكنها رقمية خاصة بالعدادات، وتتضمن التجهيزات الأخرى على سبيل المثال شحن لاسلكي للهاتف الذكي، وما لا يقل عن 18 خاصية ووظيفة مساعدة للسائق منها مثبت سرعة تكيفي. 
اضافة اعلان


من المقرر طرح السيارة الڤان الفرنسية في إصدار كهربائي للأسواق الأوروربية تحت اسم e-Berlingo وتعتمد منظومة قوتها على محرك كهربي بقوة 136 حصان، مع بطارية 50 كيلووات تتيح للسيارة الانطلاق لمسافة 320 كم، بشكل يمثل تحسن نسبته 20% عن السابق. وفيما يتعلق بالشحن فقد تم تجهيزها بشاحن 7.4 كيلووات وتستغرق مدة الشحن حوالي 30 دقيقة بواسطة منفذ الشحن السريع وما بين 5 إلى 7.5 ساعات بواسطة الشاحن المنزلي حسب قدرته. 


بخلاف المنظومة الكهربية من المقرر طرح "سيتروين بيرلنجو" فيس ليفت 2024 في أسواق أخرى بمحركات بنزين PureTech قوتها 110 و 130 حصان، إلى جانب محركات ديزل BlueHDi بقوة 90 و 100 و130 حصان. 


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024