السبت 27 أبريل 2024

رسميًا.. "هوندا" و"نيسان" على مشارف تعاون جديد لإنتاج السيارات الكهربائية

هوندا ونيسان
هوندا ونيسان
حجم الخط: ع ع ع
بعدما بدأ الأمر كشائعة في وسائل الإعلام اليابانية خلال الأسبوع الماضي، أكدت كل من "هوندا Honda" و"نيسان Nissan" بشكل رسمي توقيعهما مذكرة تفاهم لإجراء دراسة جدوى حول استكشاف إمكانية تطوير سيارات كهربائية بشكل مشترك، وفي حالة الوصول إلى إتفاق فمن الممكن أن يشمل تعاونهما تطوير البرمجيات أيضًا.  
اضافة اعلان

كما أشرنا لا يزال التعاون في بداياته حاليًا، ولكن عند إتمام الاتفاق ستتمثل الخطة في توجيه الجهود نحو المكونات الأساسية المتعلقة بالسيارات الكهربائية والقطع المكملة، وكذلك المنصات الخاصة ببرمجيات السيارات، والتي قد تكون متعلقة بالسلامة أو تقنيات القيادة الذاتية، بالنظر إلى البيان الصحفي المنشور من جانب كل من الشركتين حول "انعدام الوفيات بسبب حوادث المرور"، وكذلك تحقيق هدف الوصول إلى محايدة الكربون (صفر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون). ولن يقتصر هذا التعاون على الإسراع من عمليات التطوير فقط، ولكنه سيعمل أيضًا على خفض تكاليف البحث والتطوير. 
اضافة اعلان

وبالنظر إلى أن "هوندا" لم تعد تعمل حالياً مع "جنرال موتورز" بشكل مشترك في تطوير سيارات كروس أوفر كهربائية ذات سعر مقبول، فإن سعيها نحو شراكة جديدة هو ليس بالأمر المفاجئ، ومن المرجح أن يكون تعاونها مع "جنرال موتورز" مقتصرًا على الطرازين "هوندا برولوج" و"أكيورا ZDX".. أما بالنسبة لـ"نيسان" فهي بالفعل داخل شراكة مع "رينو" تتعلق بالسيارات الكهربائية وغيرها من المركبات، فالجيل القادم من "ميكرا" سيكون معتمدًا على السيارة "رينو 5" بشكل كبير، حيث سيتم استخدام 80% من نفس أجزائها لتدخل الإنتاج عام 2026. 
اضافة اعلان


ومع ارتفاع حدة المنافسة الصينية، إلى جانب قيام مجموعة "فولكس فاجن" ومجموعة "ستيلانتس" بمضاعفة إنتاجهم من السيارات الكهربائية، لا ترغب "نيسان" أو "هوندا" التخلف عن المسيرة، ورغم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من جانب الطرفين، فمن غير المرجح أن يتم طرح سيارة أو منصة مشتركة بينهما، ما لم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي. 
اضافة اعلان



اضافة اعلان


ذات صلة

الكشف عن "هوندا HR-V" فيس ليفت 2025 في اليابان بتحديثات طفيفة و"باقة للصيد"

2:37 ص الجمعة 15 مارس 2024

"فولفو" تسعى لتقليص زمن شحن البطاريات بحوالي 30% من خلال برنامج جديد من شركة Breathe

11:31 م الثلاثاء 12 مارس 2024

"سكودا" تستعد للكشف عن سيارة اختبارية تعمل بالكهرباء توأم "فولكس فاجن ID 2"

9:40 م الثلاثاء 12 مارس 2024

نحو 50 ألف شخص على قائمة انتظار "رينو 5 E-Tech" الكهربائية قبل بدء إنتاجها

4:10 ص الجمعة 08 مارس 2024

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024