الخميس 23 مايو 2024

تويوتا تكشف عن "برولوج" الاختبارية.. النسخة الكهربائية من "C-HR"

toyota-c-hr-prologue-202291622-1670188749_3
برولوج C-HR Prologue
حجم الخط: ع ع ع
في فترة زمنية قصيرة، أثبتت الكروس أوفر "تويوتا C-HR" نفسها كركيزة أساسية يعتمد عليها في مبيعات العملاق الياباني في قارة أوروبا.. وهي نموذج نحت لنفسه مكانة خاصة في منافسة سيارات الكروس أوفر SUV المدمجة.

ومع تقدم الوقت بلا هوادة، كان على تويوتا أن تقرر مصير هذا النموذج الفريد في تصميمه، في ظل التوجه السريع للطرازات الكهربائية واستخدام الطاقة النظيفة، إذ كان ولابد من أن تتجه تويوتا لإنتاج نسخة كهربائية مستقبلية من "C-HR" أو أن تخرجها من المنافسة كليًا، لكن يبدو أن العملاق الياباني قد اختار الخيار الأول.

وفي مفاجأة سارة لمحبي "C-HR" قدمت تويوتا رؤية مستقبلية لشكل الطراز بنسخة كهربائية من خلال الكشف عن نموذج مستقبلي اختباري يضع حجر الأساس للجيل القادم من C-HR.
اضافة اعلان

وقد اختارت تويوتا اسم "برولوج Prologue" لنسخة "C-HR" المكهربة، والتي تتمتع بتقنيات الهجين الخفيف (HEV) والهجين القابل للشحن (PHEV).



تويوتا CHR Prologue:
اضافة اعلان

وبما أن C-HR الحالية قد ولدت في أوروبا، وبشكل أكثر تحديدًا في المركز الأوروبي للتصميم والتطوير التابع لشركة "تويوتا Toyota" في جنوب فرنسا، فإن الكشف عن "برولوج C-HR Prologue" الجديدة كان من نفس المكان.. إذ تؤكد الشركة أنها كانت تحديًا صعبًا للغاية، حيث كان لا بد من تجاوز ما تم تحقيقه بالفعل.

وقد اختارت تويوتا أن تظل وفية لمفهوم وفكرة "C-HR" الأصلية.. وهي نموذج حقق نجاحًا تجاريًا في أوروبا لا يرقى إليه الشك.. ولقد تم تطويره باستخدام لغة تصميم جديدة، على الرغم من وجود روابط ونقاط اتحاد معينة للوهلة الأولى مع النسخة الحالية.
اضافة اعلان




التصميم الخارجي لـ برولوج C-HR Prologue:
اضافة اعلان

وعلى الرغم من أنها سيارة مفهوم مستقبلية، تدعي تويوتا أن "برولوج C-HR Prologue" هي نسخة أولى، لكنها حقيقية جدًا عن "سيارة ستلفت الأنظار قريبًا على طرقات أوروبا".

توفر الجنوط الكبيرة، إلى جانب الأجزاء المتدلية القصيرة، مظهرًا ديناميكيًا ورياضيًا.. كما ترسم المجموعات الضوئية المزودة بتقنية LED شكلًا مميزًا وتندمج بشكل مثالي مع الشبكة الأمامية والشبكة السفلية.
اضافة اعلان


ومن اللافت للنظر أيضًا أنها تفتقر إلى مرايا الرؤية الخلفية التقليدية وأن مقابض الأبواب متناسقة تمامًا مع الهيكل.. وهذا وإن دل فإنما يدل على كفاءة الديناميكا الهوائية التي يتمتع بها هذا الطراز.

يتضمن مستقبل C-HR أيضًا اتخاذ خطوة إلى الأمام من حيث التخصيص.. إذا كان النموذج متاحًا حتى الآن بأجسام ثنائية اللون، فإن "برولوج C-HR Prologue" الجديدة ييضاف إليها لونًا ثالثًا.

المقصورة الداخلية لـ "برولوج C-HR Prologue":

فيما يتعلق بالمقصورة، لم تنشر "تويوتا" صورًا للمقصورة الداخلية، لكن "تويوتا" قالت أنها ستكون أكثر اتساعًا.



تويوتا برولوج C-HR ميكانيكيًا:

وفيما يتعلق بالقسم الميكانيكي، لم تدخل تويوتا في تفاصيل معينة لكنها أكدت أن C-HR Prologue لن يكون متاحًا فقط بنسخة هجين خفيف (HEV) بل سيكون متاحًا أيضًا بنسخة هجين قابلة للشحن (PHEV).. كما سيتم تجميع بطاريات طراز PHEV في الأراضي الأوروبية.


ذات صلة

في الصين.. مبيعات السيارات الكهربائية ترتفع بنسبة 75٪ خلال أكتوبر 2022

1:19 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

من "لاند كروزر" إلى "كورولا".. كيف وأين يتم تعديل سيارات تويوتا المخصصة للإغاثة؟

11:20 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

بقوة 220 حصان.. تويوتا تكشف عن الجيل الخامس من "بريوس" الهجينة لأول مرة في أوروبا

11:42 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2022

إقرأ ايضا

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024

بسعر يعادل 71 ألف جنيه.. ساعات "ماراثون" مستوحاة من "جيب رانجلر" إصدار 1941

6:40 م الخميس 09 مايو 2024

"شيفروليه" تكتب نهاية مسيرة "ماليبو" بعد ستين عامًا!

11:43 ص الخميس 09 مايو 2024