الجمعة 19 أبريل 2024

بقوة 220 حصان.. تويوتا تكشف عن الجيل الخامس من "بريوس" الهجينة لأول مرة في أوروبا

toyota-prius-2022 (4)
تويوتا بريوس
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "تويوتا" اليابانية عن الجيل الخامس والجديد كليًا من "تويوتا بريوس" والذي يطرح لأول مرة في أوروبا، وذلك قبل عدة ساعات من الكشف الرسمي عنه في الولايات المتحدة.
اضافة اعلان


منظومة الحركة الهجينة الجديدة:
اضافة اعلان

ولم تتوفر المعلومات الكافية عن نسخة السوق الأمريكي، ولكن في أوروبا، تتوفر بريوس الجديدة كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء وقابلة للشحن (PHEV).. وتشتمل مجموعة نقل الحركة محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، بإجمالي قوة تبلغ 220 حصانًا، بزيادة في القوة تبلغ 99 حصانًا عن نسخة بريوس الحالية، ذات المحرك بسعة 1.8 لتر بأربعة اسطوانات والذي ينتج 121 حصان.
اضافة اعلان

وتحتوي منظومة الحركة الهجينة في "بريوس Prius" بنسختها الأوروبية على بطارية بقوة 13.6 كيلو واط في الساعة، مقابل 8.8 كيلو واط في الساعة من الطراز السابق، وقد تثبيتها تحت المقاعد الخلفية.
اضافة اعلان

ووفقًا لـ "تويوتا" فإن مدى السير بالطاقة الكهربائية بالكامل في الجيل الجديد أكبر بنسبة 50% من الجيل الحالي، قد يشير هذا إلى مسافة تصل لـ 95 كيلومترًا تقريبًا من المدى الكهربائي، مقارنةً بـ 63 كم في النسخة الحالية.
اضافة اعلان

سيكون النظام الكهربائي في "بريوس Prius" متاحًا مع لوحة سقف شمسية اختيارية.. ولم يذكر الإعلان في نسخة السوق الأوروبية ما إذا كان هذا النظام سيحسن نطاق قيادة السيارة.


اللمسات الجمالية والأبعاد في بريوس الجديدة: 

من الناحية الجمالية، تبدو بريوس الجديدة مألوفة ولكنها تتمتع أيضًا بمظهر جديد.. ويدفع التصميم قمة السقف إلى الخلف، مما يمنح السيارة مظهرًا يشبه الكوبيه.

وتشهد أبعاد الجيل الجديد تغيرات مهمة، حيث انخفض الارتفاع الكلي بمقدار 50 مم، ومدت قاعدة العجلات بنفس المقدار.. كما أن الطول الإجمالي أصبح أقصر بـ 46 مم من النسخة الحالية.. بينما يزيد عرض السيارة الإجمالي بمقدار 22 مم.


بريوس الجديدة من الداخل:

في الداخل، تتبنى بريوس الجديدة لغة تصميم "هندسة الجزيرة Island Architecture" مع ثلاثة مناطق "المناطق المحيطة" و "وحدة السائق" و "لوحة العدادات الطائرة".. وهو مظهر مشابه لداخلية تويوتا bZ4X الكهربائية.. حيث تلتصق شاشة القياسات بلوحة القيادة بدلاً من وجود غطاء حولها، مثل معظم السيارات الحديثة.


تتكون المجموعة المركزية من شاشة عرض المعلومات والترفيه التي تظهر من لوحة القيادة.. ويبدو أن عنصر التحكم المادي الوحيد عبارة عن مقبض في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.


يفصل زوج من الفتحات الضيقة شاشة المعلومات والترفيه عن أدوات التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC).. وتحتوي على أزرار للتحكم في درجة حرارة المقعد وضبط درجة حرارة المقصورة.

اقرأ أيضًا: تصميم تخيلي للجيل المقبل من "تويوتا C-HR" مستوحى من تصميم bZ4X الكهربائية


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024