الثلاثاء 30 أبريل 2024

"بي واي دي" تتفوق على "تسلا" كأكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم خلال 2023

2023041901233635
"بي واي دي" تتفوق على "تسلا" كأكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم خلال 2023
حجم الخط: ع ع ع
تواصل شركات السيارات الصينية تحقيق المزيد من النمو يوما بعد يوم حتى أصبحت الصين رائدة في مجال السيارات الكهربائية حيث بلغت حصتها 64% من إجمالي الإنتاج العالمي، فيما وصلت نسبة استحواذها على المبيعات العالمية إلى 59 % في العام الماضي 2022 وفقا للمنتدى الاقتصادي العالمي World Economic Forum، وتعد "بي واي دي BYD" أبرز تلك الشركات التي على وشك الإطاحة بالصانعة الأمريكية "تسلا Tesla" كأكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم.
اضافة اعلان


على الرغم من أن "بي واي دي" هي واحدة من أكبر العلامات المصنعة للسيارات الكهربائية في العالم إلا أنها ليست مألوفة بين المشترين في السوق الأوروبية، ومع ذلك قد يتغير ذلك قريبا نظرا لأداء مبيعاتها القوي في سوقين أوروبيين مهمين هما ألمانيا والسويد، وكذلك المجر التي أعلنت الصانعة الصينية مؤخرا عن افتتاح أول مصنع أوروبي للسيارات الكهربائية بها، حيث تعمل الشركة على زيادة مبيعاتها العالمية والتي من المتوقع أن تتجاوز مبيعات "تسلا" بعد إصدار أرقام مبيعات الربع الأخير من 2023.
اضافة اعلان


ويشار إلى أن مبيعات العلامة الصينية خلال الأشهر الثلاثة الماضية (من يوليو إلى سبتمبر) كانت قد اقتربت من مبيعات العلامة الأمريكية بفارق 3,000 سيارة، لذلك بتوقع المحللون أنه من المحتمل أن تتفوق "بي واي دي" على "تسلا" بعد الكشف عن مبيعات الربع الأخير من هذا العام مع بداية يناير المقبل.
اضافة اعلان

تقدم "تسلا" سلسة من أربعة سيارات كهربائية والتي تتضمن اثنين سيدان "Model S"، و"Model 3"، واثنين SUV وهما "Model X"، و"Model Y" وتتراوح الأسعار بين 40,000 إلى 100,000 دولار، وفي المقابل ركزت "بي واي دي" على تقديم سياراتها الكهربائية بأسعار أقل مما ساعدها لاكتساب المزيد من العملاء.
اضافة اعلان


وعلى سبيل المثال تبدأ أسعار السيارة "سي جيل Seagull" التي أطلقتها العلامة الصينية هذا العم في معرض شنجهاي للسيارات ما يصل إلى 10,000 دولار، والتي احتلت المركز الرابع في قائمة أكثر السيارات الكهربائية مبيعا في الصين وفقا لـ"Autovista24".
اضافة اعلان

كما تعد الطرازات الأخري من "بي واي دي" أمثال "دولفين Dolphin" و"يوان بلس Yuan Plus" وهان Han" و"سونج Song" ضمن أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعا في السوق الصينية، فيما تنضم للقائمة طراز واحد فقط من "تسلا" وهو "Model Y".


وقال الخبير الاقتصادي سيث جولدستين، لموقع "بيزنيس إنسايدر Business Insider"، إن ما فعلته "بي واي دي" في الآونة الأخيرة هو محاولة اكتساب قاعدة أوسع من العملاء من خلال تقديم سيارات كهربائية بأسعار معقولة وتوفير سيارات فاخرة لمختلف الفئات، وأضاف أن الطلب لا يزال مستمرا على سيارات تسلا لكن سيتعين عليها تقديم سيارات بأسعار معقولة لتستطيع المنافسة مع العلامة الصينية إذا ارادت الحفاظ على مكانتها كأكبر الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية عالميا.

والجدير بالذكر أن شركة "بي واي دي" بدأت قصة نجاحها بتصنيع البطاريات الكهربائية، والآن تعمل في صناعة السيارات والنقل بالسكك الحديدية والطاقة المتجددة والإلكترونيات، وكانت قدمت الشركة أول طراز لها عام 2008 وهو سيارة هجينة تسمى F3DM حتى تمكنت من المنافسة بقوة في سوق السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة واليوم تتواجد في أكثر من 70 دولة في 6 قارات وحصلت على المركز التاسع في التصنيف العالمي لمبيعات السيارات.

وتتمتع الشركة بمبيعات قوية في البرازيل وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا وألمانيا والسويد، وتحتل مكانة بارزة في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، من خلال تقدم 6 طرازات بتكلفة أقل من تسلا والتي تتمتع في المقابل بحضور قوي في الأسواق الأمريكية والأوروبية.

ومن المتوقع أن تحقق "بي واي دي" مزيد من النجاح خلال عام 2024 بعد إطلاق الجيل الثالث من سياراتها الكهربائية التي تقدم المزيد من التكنولوجيا، مثل القيادة الذاتية - وهي تكنولوجيا لم تقدمها العلامة الصينية من قبل في طرازاتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة.


ذات صلة

للمرة الأولى في تاريخ السيارات.. "GAC أيون" تنتج مليون سيارة خلال أقل من 5 سنوات!

4:27 م الأحد 31 ديسمبر 2023

"بي واي دي" تستعد لبناء أول مصنع سيارات كهربائية صيني في أوروبا

7:14 م الأحد 24 ديسمبر 2023

بعد طرح "فولكس فاجن ID.7 Vizzion" الكهربائية.. تسجيل 300 طلب شراء فقط في 3 أيام!

6:26 م الخميس 21 ديسمبر 2023

"نيسان" تعتزم بيع سياراتها الكهربائية المصنّعة داخل الصين في أنحاء العالم

7:27 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

تسريب صور "شاومي SU7" الكهربائية قبل موعد تقديمها الرسمي.. وتغريم المسئول 420 ألف دولار

4:32 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024