الأحد 21 يوليو 2024

بعد تسجيل اسمها.. هل تعود شيفروليه سبارك للحياة بقلب كهربائي وحجم أكبر؟

شيفروليه سبارك
شيفروليه سبارك
حجم الخط: ع ع ع
رحلة مدتها 24 عامًا انطلقتها السيارة الهاتشباك "شيڤروليه سبارك Spark"، بدأت في عام 1998 تحت اسم "دايو ماتيز Matiz" ووصلت لنهاية المطاف في 2022.. وفي مجال السيارات قد لا يصنف ذلك بالعمر الطويل -نسبيًا- ولكن يبدو أن مجموعة "جنرال موتورز" تفكر في إعادة إحياء اسمها مرة أخرى، بحجم أكبر ومنظومة كهربائية بعد إضافة حروف EUV لاسمها!   
اضافة اعلان


وفقًا لما جاء بموقع CarBuzz فقد تم تسجيل الاسم التجاري "سبارك EUV"، ورغم عدم إتاحة أية تفاصيل أخرى بخلاف الاسم، إلا أن الحروف الثلاثة تشير إلى عبارة Electric Utility Vehicle ومعناها "مركبة كهربائية متعددة الاستخدامات"، وقد تم استخدامها من قبل في النسخة الكروس أوفر من الهاتشباك الكهربائية "شيفروليه بولت"، وهذا يبين أنه في حالة عودة "سبارك" بالفعل لن تكون في هيئتها السابقة وإنما في نسخة أكبر حجمًا وذات خلوص أرضي مرتفع مع قلب صديق للبيئة.. 
اضافة اعلان


وقد يكون السبب في الاتجاه ناحية الكروس أوفر هو تراجع المستهلكين عن شراء السيارات الهاتشباك منذ سنوات، حيث أصبحت فئة الكروس أوفر والـSUV هي المهيمنة على قرارات المشترين لما تتمتع به من مزايا عملية.. ونظرًا لأن "سبارك" كانت أرخص سيارة متاحة في أسواق مثل الولايات المتحدة وكندا -وقت إيقافها- فمن الممكن أن تكون النسخة الكروس أوفر منها -في حالة إنتاجها بالفعل- اختيار وسط بين الباحثين عن التكلفة المنخفضة والباحثين عن الجانب العملي.  
اضافة اعلان


ففي الوقت الذي تم فيه وقف إنتاج السيارة كان سعرها حوالي 15 ألف دولار (ما يعادل 719 ألف جنيه مصري)، أما هذه الأيام فنادرًا ما تتوفر طرازات بسعر أقل من 20 ألف دولار. مع التنويه على أن "شيفروليه سبارك" كانت متاحة في السوق المصري أيضًا منذ عدة سنوات. 
اضافة اعلان

يشار إلى أن تسجيل الاسماء والعلامات التجارية لا يعني التأكيد على إنتاج الطراز أو الاسم المسجّل، ولكنه إجراء يتم في الأساس لحماية الملكية الفكرية واسماء المنتجات. 
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024