الإثنين 29 أبريل 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

IMG-20240211-WA0072
تويوتا كورولا كروس فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 أزاحت "تويوتا Toyota" ستارها للمرة الأولى عن "كورولا كروس Corolla Cross" في تايلاند، والتي رغم تبنيها اسم "كورولا" السيدان إلا أنها تنتمي لتصنيف الكروس أوفر SUV المدمجة، وتحتل مكانة وسط بين شقيقتيها (C-HR الصغرى و راڤ 4 الكبري).. وبعد أربع سنوات وفي نفس البلد، تم الكشف عن أول فيس ليفت للسيارة منذ بضعة أيام، نستعرضه في السطور التالية. 
اضافة اعلان


يشار إلى انطلاق السيارة بأسماه ووجوه مختلفة تبعًا للسوق الموجودة فيه، وقد جاء تحديث النسخة التايلاندية مؤخرًا ليجعلها أقرب إلى مواصفات "كورولا كروس" في أوروبا واليابان وأمريكا من حيث التكنولوجيا مع الاحتفاظ بملامحها المميزة. وقد كان ضمن تحديثات الشكل الخارجي المصابيح الأمامية الكريستالية بإضاءة LED مع إشارات انعطاف تسلسلية، ويتصل المصباحين معًا بواسطة حلية تحمل في منتصفها شعار الشركة، ليوحي التصميم بشكل الإضاءة الـLED بعرض الواجهة في بعض الطرازات الأخرى.. 
اضافة اعلان


وإلى جانب المصابيح جاء تصميم الشبكة الأمامية بنفس لون طلاء السيارة وبنمط داخلي مستوحى من خلية النحل، ولكن فيما عدا ذلك تستمر هيئة السيارة كما هي قبل الفيس ليفت بما فيها الإصدار الرياضي GR بمشتملاته. وتأتي السيارة بخمسة ألوان خارجية من ضمنها لون رمادي ميتاليك جديد. 
اضافة اعلان



داخل المقصورة تم تعزيز السقف بفتحة بانوراما بدون إطار مع مظلة كهربائية، أما لوحة القيادة فتحتوي على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة إلى جانب شاشة للترفيه وعرض المعلومات مقاس 10.1 بوصة تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.. وبخلاف تحديث أنظمة السلامة الخاصة بتويوتا ADAS تتضمن باقي التجهيزات الأخرى: تكييف هواء ثنائي التوزيع، منصة شحن لاسلكي، فتحات USB من النوع C. وبالنسبة للفرش الداخلي فيمكن الاختيار بين الأسود والأحمر الداكن.  
اضافة اعلان



تستمر اختيارات منظومة القوة كما هي في نسخة "كورولا كروس" قبل الفيس ليفت، حيث تأتي بمحرك بنزين سعته 1.8 لترًا إما بنظام تنفس طبيعي قوته 138 حصان مع 172 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل بناقل حركة Super CVT-i.. أو نظام هجين ذاتي الشحن مزود بمحرك كهربي بقوة 121 ويتصل بناقل حركة E-CVT. 
اضافة اعلان


تم طرح السيارة للبيع في السوق التايلاندي بالفعل بأسعار تتراوح بين 27,825 و 34,920 دولار (ما يعادل 860 إلى مليون و80 ألف جنيه مصري دون حساب تكاليف الشحن والجمارك). 





إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024