السبت 27 يوليو 2024

وداعاً مرسيدس ومرحباً بالروس مع MV Agusta

حجم الخط: ع ع ع

باعت مرسيدس AMG حصتها البالغة 25 % في الشركة المصنعة للدراجات النارية الإيطالية MV Agusta حيث اشترت شركة ComSar Invest هذه الحصة لتصبح مسيطرة الآن على 100% من شركة الدراجات النارية الايطالية. ComSar  هي جزء من مجموعة "بلاك أوشن" المملوكة من قبل الثري الروسي تامور سارداروف.

وقد علق سارداروف على الصفقة قائلاً : " MV Agusta هي بالنسبة لنا العلامة التجارية الأكثر شهرة في هذه الصناعة، وهي الشركة التي استثمرت في السنوات الخمس الماضية بكثافة في تطوير المنتجات الجديدة وتقديم مجموعة من الدراجات النارية.. إن وجودنا مع رؤية واضحة على المدى الطويل، ومن خلال الكفاءات والمهارات الأساسية لدينا، فإننا سنعمل على دعم وتعزيز MV Agusta في السنوات المقبلة كمُصنع للدراجات النارية الرياضية".

كانت مرسيدس AMG قد اشترت حصتها في شركة الدرجات النارية قبل ثلاثة أعوام مضت، واليوم بعد سيطرة الروسي سارداروف على الشركة الايطالية العريقة MV Agusta فإنه سيعمل على تعزيز نتائج مبيعاتها وأعمالها مع توسيع قاعدة الأسواق التي تصل إليها منتجات الشركة.

ومن جهته قال جيوفاني كاستيجليوني، رئيس MV Agusta : "إن الصفقة تمثل نقطة هامة لخطتنا التي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز الأعمال الأساسية لشركة عريقة في إنتاج الدراجات النارية عالية الأداء والدراجات النارية الراقية".

يرجع اسم Agusta إلى  جيوفاني أجوستا الذي ولد في صقلية، وانتقل بعد ذلك إلى لومباردي وفي عام 1907 وأسس شركته التي أنتجت في البداية طائرة Agusta خلال الحرب العالمية الأولى، وعندما توفي في عام 1927، انتقلت الشركة إلى يد أرملته جيوسيبينا وابنه دومينيكو، الذين سرعان ما وجدوا أنفسهم يواجهون أزمة في قطاع الطيران واضطروا للتنويع لتجنب إفلاس الشركة، وقرروا تحويل الإنتاج من الطائرات إلى الدراجات النارية، استجابة للطلب المتزايد من الإيطاليين على النقل بالمركبات الفردية.. لتتطور الشركة بعد ذلك وتصبح واحدة من أهم الشركات العالمية في إنتاج الدراجات النارية الرياضية وذلك عبر مشاركتها في أشهر سباقات الدراجات النارية منذ بدايتها وحتى الآن.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"بي واي دي سونج بلس".. أول SUV صينية كهربائية تتجاوز مبيعاتها المليون سيارة

4:40 م الإثنين 22 يوليو 2024

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

2:11 م الجمعة 19 يوليو 2024

وقف إنتاج "سيات تاراكو" عالميًا بعد 6 سنوات من تقديمها أول مرة!

8:28 م الخميس 18 يوليو 2024

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024