الإثنين 04 مارس 2024

وداعاً مرسيدس ومرحباً بالروس مع MV Agusta

حجم الخط: ع ع ع

باعت مرسيدس AMG حصتها البالغة 25 % في الشركة المصنعة للدراجات النارية الإيطالية MV Agusta حيث اشترت شركة ComSar Invest هذه الحصة لتصبح مسيطرة الآن على 100% من شركة الدراجات النارية الايطالية. ComSar  هي جزء من مجموعة "بلاك أوشن" المملوكة من قبل الثري الروسي تامور سارداروف.

وقد علق سارداروف على الصفقة قائلاً : " MV Agusta هي بالنسبة لنا العلامة التجارية الأكثر شهرة في هذه الصناعة، وهي الشركة التي استثمرت في السنوات الخمس الماضية بكثافة في تطوير المنتجات الجديدة وتقديم مجموعة من الدراجات النارية.. إن وجودنا مع رؤية واضحة على المدى الطويل، ومن خلال الكفاءات والمهارات الأساسية لدينا، فإننا سنعمل على دعم وتعزيز MV Agusta في السنوات المقبلة كمُصنع للدراجات النارية الرياضية".

كانت مرسيدس AMG قد اشترت حصتها في شركة الدرجات النارية قبل ثلاثة أعوام مضت، واليوم بعد سيطرة الروسي سارداروف على الشركة الايطالية العريقة MV Agusta فإنه سيعمل على تعزيز نتائج مبيعاتها وأعمالها مع توسيع قاعدة الأسواق التي تصل إليها منتجات الشركة.

ومن جهته قال جيوفاني كاستيجليوني، رئيس MV Agusta : "إن الصفقة تمثل نقطة هامة لخطتنا التي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز الأعمال الأساسية لشركة عريقة في إنتاج الدراجات النارية عالية الأداء والدراجات النارية الراقية".

يرجع اسم Agusta إلى  جيوفاني أجوستا الذي ولد في صقلية، وانتقل بعد ذلك إلى لومباردي وفي عام 1907 وأسس شركته التي أنتجت في البداية طائرة Agusta خلال الحرب العالمية الأولى، وعندما توفي في عام 1927، انتقلت الشركة إلى يد أرملته جيوسيبينا وابنه دومينيكو، الذين سرعان ما وجدوا أنفسهم يواجهون أزمة في قطاع الطيران واضطروا للتنويع لتجنب إفلاس الشركة، وقرروا تحويل الإنتاج من الطائرات إلى الدراجات النارية، استجابة للطلب المتزايد من الإيطاليين على النقل بالمركبات الفردية.. لتتطور الشركة بعد ذلك وتصبح واحدة من أهم الشركات العالمية في إنتاج الدراجات النارية الرياضية وذلك عبر مشاركتها في أشهر سباقات الدراجات النارية منذ بدايتها وحتى الآن.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

متفوقة على "بيجو"و"سيتروين".. "فيات" تتربع على عرش مبيعات مجموعة "ستيلانتس" لعام 2023

4:03 م الخميس 22 فبراير 2024

ببريق أصفر وشاشة معلومات أكبر.. تحديث "نيسان جوك" 2024 لمواجهة "موكا" و"2008"

8:22 م الأربعاء 14 فبراير 2024

الكشف عن فيس ليفت "تويوتا كورولا كروس" 2024 بعد 4 سنوات من تقديمها أول مرة

12:57 م الأحد 11 فبراير 2024

فيديو تشويقي لـ"سكودا أوكتافيا" الفيس ليفت استعدادًا للكشف عنها.. قريبًا

4:40 م الخميس 01 فبراير 2024