الأحد 21 يوليو 2024

"نيسان" تقدم الجيل الكهربائي القادم من "قاشقاي" بنفس سعر نسخة البنزين الحالية

نيسان قشقاي الكهربائية
السيارة الاختبارية Hyper Urban
حجم الخط: ع ع ع
منذ إطلاق الجيل الأول من "نيسان قشقاي Qashqai" خلال عام 2006 نجحت السيارة الـSUV العائلية في أن تحظى بشعبية كبيرة بفضل دمجها بين التصميم الجريء والأسلوب العملي، ولا تزال تحظى بنفس الشعبية خلال الأجيال المتتالية فبعد تدشين الجيل الثالث في عام 2021 حققت السيارة نجاحا كبيرا لتصبح السيارة الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة العام الماضي، وتستعد العلامة اليابانية لإطلاق الجيل القادم من "قشقاي" بمنظومة كهربائية والتي تخطط الشركة أن يكون سعرها مماثلا للموديل الحالي ذو محرك البنزين ICE.
اضافة اعلان


من المقرر أن يتم تصميم الموديل الجديد في استوديو نيسان في لندن بالمملكة المتحدة، وسيكون مستوحى من التصميم الجريء للسيارة الاختبارية "Hyper Urban" التي تم تقديمها مؤخرا في معرض طوكيو للسيارات، فيما يتوقع أن يعتمد التصميم الداخلي للمقصورة طابعا أبسط.
اضافة اعلان


يتم تقديم "قشقاي" حاليا بمنظومة قوة بنزين وهجينة بينما سيقدم الجيل الجديد بمنظومة كهربائية فقط والذي من المقرر إطلاقه خلال النصف الثاني من هذا العقد، وعلى الرغم من ذلك قال ماكوتو أوشيدا Makoto Uchida، الرئيس التنفيذي لـ"نيسان"، إن إطلاق الجيل الرابع بنفس سعر نسخة البنزين الحالية هو ما تخطط إليه الشركة حيث تبدأ قشقاي حاليا بأقل من 38 ألف دولار (أي ما يعادل حوالي مليون و175 ألف جنيه مصري بسعر الصرف الحالي).
اضافة اعلان

ووفقا لموقع "Autocar" أضاف أوشيدا أن تحقيق هذا التكافؤ في الأسعار بين النسخة الكهربائية والبنزين هو تحدي كبير بالنسبة للشركة.
اضافة اعلان


لم تفصح نيسان بعد عن التفاصيل الفنية لـ"قشقاي" الجديدة وكل ما نعرفه أنه سيتم بنائها على منصة CMF-EF الخاصة بالتحالف المشترك "رينو-نيسان-ميتسوبيشي" وهي منصة كهربائية مصممة للسيارات من الفئة C وD. يتم استخدامها بالفعل في سيارتي رينو "ميجان Megane " و"سينيك Scenic"، وسيتم استخدامها أيضًا لبناء كل من الجيل القادم من نيسان "جوك Juke " و"ليف Leaf".
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024