الأربعاء 12 يونيو 2024

مجموعة KG الكورية تستحوذ على "سانج يونج" وتسعى لتغيير اسمها

ssangyong-torres-1jpg-20220614052050
سانج يونج
حجم الخط: ع ع ع
تعتبر "سانج يونج SsangYong" من أقدم صناع السيارات في كوريا الجنوبية، وقد مرت خلال الأعوام الماضة بالكثير من الأزمات المتلاحقة التي أثرت بشكل واضح على تواجدها في عدد من الأسواق.
اضافة اعلان

وخلال العام الماضي، وفي محاولة لاحتواء الأضرار التي لحقت بالشركة خلال الأزمات العالمية المتتالية، استحوذت مجموعة KG على علامة "سانج يونج" ويخطط مالكها حالياً لتغيير اسمها.
اضافة اعلان


وبحسب ما تم الإعلان عنه هذا الأسبوع، فإنه في وقت لاحق من هذا العام، ستتم إعادة تسمية الشركة المصنعة "سانج يونج" إلى "KG Mobility" وستحصل جميع منتجاتها على شعار KG جديد.. وقد تم تأكيد المعلومات من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة KG "كواك جيا سون". 
اضافة اعلان

وقال "كواك" خلال حدث أقامته جمعية صحفيي السيارات الكورية في سيول العاصمة: "إن الاسم - سانج يونج موتور - له قاعدة جماهيرية كبيرة وذكريات طيبة، لكن له أيضًا صورة مؤلمة.. ومن الآن، ستخرج جميع سيارات "سانج يونج SsangYong" إلى العالم تحت اسم "KG".. وحتى مع تغيير الاسم، لن يتغير تاريخ SsangYong Motor وستحتفظ بنفس شروط ومعايير التصنيع".
اضافة اعلان



تعود أصول SsangYong إلى  عام 1954 كشركة لتصنيع السيارات، ولكن ظهر اسم SsangYong لأول مرة في أواخر الثمانينيات.. واستحوذت شركة "دايو Daewoo" على شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية لفترة من الزمن، تلتها استحواذات عدة من شركات كـ "SAIC Motor" الصينية و"Mahindra" الهندية.
اضافة اعلان

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت KG Group هي المالكة للعلامة التجارية.. وسيتعين عليها أخذ الموافقة على تغيير الاسم من قبل المساهمين خلال اجتماع سيعقد في مارس من هذا العام.

وفي حال حصل التغيير على الضوء الأخضر، فسيتم دعمه أيضًا من خلال إصلاح تسويقي كامل للعلامة التجارية، بما في ذلك شعار العلامة التجارية وهوية الشركة.

كان الاسم الحالي للشركة قيد الاستخدام منذ 35 عامًا واعترف "كواك" أن تغيير الاسم كان قرارًا صعبًا للغاية، وفقًا لصحيفة "The Korea Herald" ومن المحتمل أن يشير اسم KG Mobility الجديد إلى تحول محتمل في استراتيجية أعمال SsangYong من صانع سيارات تقليدي إلى شركة تنقل ذكي وصديق للبيئة.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان تغيير الاسم سيأتي مع إصلاح شامل في إنتاج مجموعة السيارات المنتظرة، وما إذا كانت طموحات SsangYong ستصبح عالمية.


حاليًا، تبيع العلامة التجارية السيارات في كوريا الجنوبية وأستراليا وأوروبا ومصر وعدد قليل من الأسواق الأخرى.. وكانت قد قدمت مؤخرًا "توريس Torres SUV" كإضافة جديدة لمجموعة طرازاتها.

سانج يونج في مصر:

ويقدم وكيل "سانج يونج" المحلي شركة "عربيات" طرازين من طرازات الشركة الكورية في السوق المصري، وهما "تيفولي" و"XLV" وكلاهما ينافس في فئة الـ SUV.

ويعتمد كلا الطرازين على منطومة حركة واحدة مكونة من محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر تنفس طبيعي قادر على توليد قوة 128 حصانًا وعزم دوران 160 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

اقرأ أيضًا: وكيل "سانج يونج" يطرح موديلات ٢٠٢٣ في السوق المصري بزيادة 10 آلاف جنيه



إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024