الجمعة 24 سبتمبر 2021

لجعل طرازاتها كهربائية 100٪.. أودي تكشف عن استراتيجية Vorsprung 2030

طرازات أودي الكهربائية
طرازات أودي الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
في أعقاب إعلان المفوضية الأوروبية موعد انتهاء العمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية في القارة العجوز، كشفت علامة الدوائر الأربعة الألمانية "أودي" مصممة عن حطتها التي تطمح في جعلها علامة تجارية رائدة في مجال التنقل الكهربائي بالكامل.
اضافة اعلان

وكشفت "أودي" عن بعض ملامح خطتها الاستراتيجية الطموحة والتي اختارت لها اسم "Vorsprung 2030" وحددت من خلال تلك الملامح عدة تواريخ رئيسية، بدأ من اللحظة التي تدير فيها "أودي" ظهرها لمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية، وحتى تصبح جميع موديلاتها الجديدة كهربائية بنسبة 100٪.
ومن الممكن اعتبار إعلان المفوضية الأوروبية بمثابة خارطة الطريق التي يجب اتباعها في الإنتاج المستقبلي للسيارات على الأراضي الأوروبية، لا سيما من حيث الانتقال نحو التنقل الكهربائي، حيث بموجب هذه الخطة الطموحة التي تسعى لها أوروبا، سيتعين على جميع علامات السيارات التي ترغب في التواجد فيها وليس "أودي" فحسب أن تتكيف مع هذه التوجهات الجديدة.
من دانبها، وضعت "أودي" جميع الآليات اللازمة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية لـ Vorsprung 2030 زوالتي ستجعل من أودي في النهاية علامة تجارية كهربائية 100٪ حيث حددت الشركة تاريخين رئيسيين. أحدهما يستهدف محرك الاحتراق الداخلي والآخر يستهدف موديلات أودي الجديدة.
وسلط "ماركوس دويسمان" الرئيس التنفيذي لـ "أودي" الضوء على أن الخطة الإستراتيجية الجديدة فورسبرونج 2030 ستسمح للشركة بالبقاء على قيد الحياة في المستقبل على الرغم من الثورة التي تشهدها صناعة السيارات حيث قال: "ستضمن إستراتيجية الشركة "فورسبرونج 2030" أن تظل أودي على قيد للحياة لفترة طويلة في المستقبل.. إن وتيرة التغيير في مجتمعنا تتزايد بسرعة ونتيجة لذلك نحن نسرع في التحول الخاص بنا"
اضافة اعلان

المحطة الأولى 2026.. "أودي" كهربائية بالكامل:
المحطة الأولى في عملية التحول التي أطلقتها أودي باتت قريبة جدًا، فابتداءً من عام 2026، ستكون جميع موديلات أودي الجديدة كهربائية بنسبة 100٪. وهو إجراء مهم للغاية سيحدد المستقبل القريب للشركة لأنه يحدد تاريخ انتهاء صلاحية المركبات المزودة بمحرك احتراق داخلي.
ومن المهم أن تأخذ في الاعتبار أبعاد مجموعة أودي.. حيث تمتلك الشركة الألمانية مجموعة واسعة من السيارات، الغالبية العظمى منها متوفرة بمحرك احتراق وبعض أنواع الكهرباء، ومع ذلك، فقد شهدنا في السنوات الأخيرة وصول عدد كبير من السيارات الكهربائية تحمل علامة الأربع حلقات، ومنها Audi Q4 e-tron و Audi e-tron GT كأمثلة واضحة.
اضافة اعلان


المحطة الثانية 2033.. التوقف عن إنتاج محركات الاحتراق:
بمجرد أن تقدم أودي موديلات جديدة فقط مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل، سيكون من الضروري التركيز على المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي، وتحديد متى ستتوقف "أودي" عن إنتاجها. أو باختصار، متى ستنسحب تلك المحركات التقليدية من السوق، وبشكل واضح، أعلنت "أودي" أنها ستنتهي من إنتاج محركات الاحتراق بحلول عام 2033.
سيتم تنفيذ عملية الانتهاء من إنتاج محركات الاحتراق الداخلي بشكل تدريجي من الآن وحتى العام المذكور، وسترافق أودي مجموعة فولكس فاجن وعلاماتها التجارية الأخرى في هذا الانتقال بالذات نحو التنقل المستدام.
في استراتيجية 2030 الجديدة، سيقوم "CARIAD" قسم البرمجيات بالمجموعة، بتطوير منصة برمجية قابلة للتطوير مع نظام تشغيل موحد واتصال سحابي "Cloud Connection" لجميع العلامات التجارية التابعة لمجموعة السيارات الألمانية بحلول عام 2025.. وهي المنصة التي ستمكن Audi من المضي قدمًا خطوة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية.
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بقوة 150 حصانًا.. فولكس فاجن باسات واجون تصل إلى سرعة 233 كم/ س

2:24 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

بتصميم محدث ودفع رباعي قياسي.. الكشف عن مازدا CX-5 2022

2:03 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

بتصميم مستقبلي.. هيونداي تكشف عن ستاريا لود الجديدة

1:10 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

رئيس تويوتا يتسابق في اليابان بكورولا تعمل بالهيدروجين

3:36 م الأحد 19 سبتمبر 2021

بتعديلات طفيفة.. هوندا تطلق سيفيك في الصين تحت اسم إنتيجرا

5:09 م الخميس 16 سبتمبر 2021

الظهور الأول للسيارة تويوتا كورولا كروس 2022 في اليابان

3:45 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021