الإثنين 22 أبريل 2024

خبير جمركي : السيارات الأوروبية تكسب في العام الجديد

حجم الخط: ع ع ع

أكد الدكتور "بدوي إبراهيم" الخبير الجمركي خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "عربيتي" على إذاعة راديو مصر، أن أسعار السيارات سوف تنضبط بشكل أفضل في عام 2017مع الانخفاض التدريجي لسعر الدولار، وسوف تكون السيارات الأوروبية هي الأوفر حظاً من غيرها نظراً للتخفيض الجديد من بداية العام وفقا للاتفاقية الأوروبية والذي يصل إلى 12% ، مما يجعل لها ميزة تنافسية رائعة.

وقال "بدوي" أن سوق السيارات في الوقت الحالي يحتاج إلى تضافر جميع الجهود من أجل أن يتجاوز الآثار الاقتصادية لتحرير سعر الصرف، وعلى التجار أن يلعبوا الدور الأهم في ذلك، فالتاجر يجب أن يتنازل عن جزء من أرباحه من أجل تنشيط السوق وزيادة معدل البيع والشراء، مما ينعكس بالطبع على اسعار السيارات النهائية للمستهلك.

وبشأن اقتراح البعض بتوحيد التخفيض الضريبي في حدود 10% لللاوروبي والكوري وكل المستورد ، أشار إلى أن الاتفاقيات الدولية مقدمة على القوانين المحلية في كل الدول ،وعموما لو وضعت الدولة ضريبة أقل فهذا مرحب به انما وضع ضريبة أعلى سوف يتناقض مع الاتفاقيات الدولية ولا يمكن تطبيقه.

أما بالنسبة لمسألة تثبيت الدولار الجمركي لفترة محددة ، فيجب دراسه الأمر بدقة لتحقيق العدالة بين جميع المستوردين، فلا يكون أحدهم دفع الجمارك بمعدل أعلى وغيره دفع بمعدل أقل، لكنه بالفعل من الاقتراحات الجيدة التي يمكن أن توفر الاستقرار لسوق السيارات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024