الأحد 14 أبريل 2024

"جيلي باندا ميني EV دراجون إيديشن" أرخص سيارة كهربائية بمدى 200 كيلومتر في الصين

جيلي باندا ميني
جيلي باندا ميني
حجم الخط: ع ع ع
في فبراير العام الماضي 2023 أطلقت "چيلي Geely" الهاتشباك الكهربائية "باندا ميني Panda Mini EV" تحت علامة "جيومتري Geometry" التابعة لها والمتخصصة في السيارات الكهربائية فقط -وبالمناسبة تختلف هذه السيارة عن "جيلي باندا" الشهيرة رغم تشابه اسميهما- ومع بداية شهر مارس الجاري كشفت الشركة عن الإصدار Dragon Edition الذي حصل على تحسينات جديدة. 
اضافة اعلان


لا يختلف الإصدار الجديد عن النسخة العادية من حيث التصميم، حيث تتمتع "باندا ميني EV" بشكل صندوقي وواجهة تحتوي على زوج من المصابيح المستديرة، ومن الجوانب تم تصميم العجلات بديناميكية هوائية تمكنها من تقليل مقاومة الرياح أثناء السير.. أما أبعادها الخارجية فهي 3,065 مم طول، 1,522 مم عرض، 1,600 مم ارتفاع، 2,015 مم طول قاعدة العجلات، وهذا الحجم الصغير يمنحها القدرة على المناورة في شوارع المدن المزدحمة والطرق الضيقة. 
اضافة اعلان


وعند دخول مقصورة السيارة ذات البابين، يظهر اتساعها لأربعة مقاعد مع استخدام مزيج بين اللونين الأبيض والأسود في إشارة لألوان "دب الباندا" -حيث تستهدف الفئة الأصغر عمرًا من المشترين- ويبدو تصميم لوحة القيادة غير مألوف نسبيًا بسبب موضع شاشة التحكم المركزية أقرب لمقعد الراكب الأمامي بدلاً من السائق! ولاعتبارات خاصة بخفض التكلفة تم استخدام مواد صلبة في غالبية الانحاء.   
اضافة اعلان


ومن ضمن تجهيزات الأمان الموجودة بالسيارة: فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، مساعد صعود مرتفعات، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، باور ستيرنج كهربي EPS، وسادة هواء جانبية للسائق، وغير ذلك. 
اضافة اعلان


تنطلق "باندا ميني EV دراجون إيديشن" بمحرك كهربي قوته 40 حصان متصل ببطارية (ليثيوم حديد فوسفات) سعتها 17 كيلووات/ساعة، تتيح مدى 200 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة شحنها -مقابل مدى 120 كيلومتر في الفئات العادية- ونظرًا لكونها تدعم الشحن السريع فهي تستغرق حوالي نصف ساعة لشحن من 30% إلى 80% في درجة حرارة 25ﹾ مئوية، وحوالي 68 دقيقة للشحن الكامل.. كما تدعم الشحن المنزلي بخيارات تناسب المستخدمين.    
اضافة اعلان

تتوفر السيارة بسعر 5,500 دولار (ما يعادل 170 ألف جنيه مصري دون احتساب رسوم الشحن والجمارك) وتعتبر هذه هي أول سيارة بمدى 200 كيلومتر وفي هذا النطاق السعري، فقد كانت النسخة السابقة بنفس هذا المدى سعرها 8,200 دولار (ما يعادل 253 ألف جنيه مصري تقريبًا)، بالتالي يعتبر هذا التسعير مؤشراً لاستمرار المنافسة السعرية بين السيارات الكهربائية في الصين. 





إقرأ ايضا

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024