الأحد 21 يوليو 2024

بقوة 600 حصان.. لوتس إليتر SUV الكهربائية تظهر للمرة الأولى

لوتس إليتر
لوتس إليتر
حجم الخط: ع ع ع
بعد سنوات من الانتظار ، وصلت الكروس أوفر الكهربائية لوتس إليتر أخيرًا. وفقًا للعلامة التجارية ، تعني الكلمة "الحياة" في بعض لغات أوروبا الشرقية. تنوي الشركة أن يتمتع النموذج بروح السيارة الرياضية التقليدية من لوتس ولكن مع فائدة كروس أوفر.
اضافة اعلان


تركب إليتر على منصة Lotus 'Electric Premium Architecture. تقول الشركة إن مختلف الفئات للمركبة الكهربائية يبدأ إنتاجها من 600 حصان مع محرك يعمل على تشغيل كل محور. يستغرق التسارع إلى 100 كم/ س أقل من 3 ثوان ، وتبلغ السرعة القصوى 260 كم / س. لم تكشف صانعة السيارات عن وزن الكروس أوفر بعد.
اضافة اعلان


تقول لوتس إن سعة البطارية تزيد على 100 كيلوواط / ساعة ، وهذا يسمح بنطاق يقدر بحوالي 600 كيلومتر. شحن إليتر يصل إلى 350 كيلووات. هذا يسمح بالحصول على 400 كيلومتر من المدى في 20 دقيقة.
اضافة اعلان


تركب الكروس أوفر على تعليق هوائي مع تعديل نشط لارتفاع الركوب، مع توجيه المحور الخلفي والقضبان النشطة المضادة للانقلاب.
في المقدمة ، تتكيف إليتر مع عناصر التصميم العامة من سيارة لوتس إميرا الرياضية في شكل كروس أوفر، فهناك مصابيح أمامية منقسمة، مع الأضواء على الحافة الأمامية للغطاء ، والمصابيح الرئيسية في الجزء السفلي المعتم من الواجهة. تتميز الشبكة بديناميكا هوائية نشطة تستخدم قطعًا مثلثة متصلة تنفتح عندما تتطلب المحركات وحزمة البطارية والمكابح التبريد.
اضافة اعلان


فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، تأتي إليتر مزودة بأربعة مستشعرات ليدار، يوجد اثنان على السطح - أحدهما فوق الزجاج الأمامي والآخر فوق الزجاج الخلفي. بالإضافة إلى ذلك ، في المناطق المسموح بها ، تستخدم السيارة الكاميرات كمرايا جانبية.
اضافة اعلان


بدلاً من لوحة العدادات التقليدية ، فإن المنطقة أمام السائق عبارة عن شريط رفيع يبلغ طوله أقل من 30 ملم. هناك قطعة مطابقة على جانب الراكب تعرض معلومات مختلفة مثل اختيار الموسيقى أو نقاط الاهتمام القريبة. في المنتصف ، هناك شاشة بحجم 15.1 بوصة موجهة نحو المناظر الطبيعية توفر جميع المعلومات الضرورية. تعد شاشة العرض العلوية مع الواقع المعزز ميزة قياسية أيضًا.
ستقوم لوتس ببناء إليتر في مصنع جديد في ووهان ، الصين. تبدأ عمليات التسليم في عام 2023. يذهب أولها إلى الصين والمملكة المتحدة وأوروبا. 



إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024