الأحد 21 يوليو 2024

بعد جيل واحد فقط.. أودي تتوقف عن إنتاج Q2 وA1 لصالح الطرازات الاكثر تميزًا

2021-audi-sq2-facelift
audi q2
حجم الخط: ع ع ع

تعد Q2 واحدة من الطرازات الأقل شهرة في مجموعة أودي الواسعة، وقد تم إطلاقها لأول مرة في عام 2016 قبل الحصول على فيس ليفت بعد حوالي أربع سنوات من إطلاقها، ولكن يبدو أن ذلك لم يعد بما ترجوه أودي من نجاح لهذا الطراز.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ولذلك يبدو أن الجيل الثاني من Q2 قد مات قبل أن يولد، حيث أعلنت العلامة الألمانية أودي أن لديها أولويات أخرى، والتي تركيز بشكل خاص على السيارات الأكبر ذات هوامش الربح الأعلى.. وهو نفس السبب الذي دفع أودي للتخلي عن إنتاج  A1 supermini أيضًا، ليكون جيلها الحالي هو الأخير، في مشوار حياتها القصير.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وقد تم الإعلان عن إلغاء أصغر سيارة كروس أوفر من عائلة أودي في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل الرئيس التنفيذي للشركة "ماركوس دوسمان" في مقابلة مع موقع  "هاندل سبلات".. حيث قال: "لقد قررنا عدم إنتاج A1 بعد الآن، ولن يكون هناك نموذج جديد من Q2 أيضًا.. لقد قمنا بإعادة تنظيم أولويات أودي كعلامة تجارية متميزة.. وسنحد من إنتاج طرازاتنا في الشريحة البسيطة والمتوسطة من سيارات الركوب، ونوسعه في الشرائح الأعلى والأكثر طلبًا".
اضافة اعلان

وتجدر الإشارة هنا إلى أن Q2 لم يتم تصنيعها فقط في "إنغولشتات" مصانع أودي في ألمانيا، ولكن أيضًا شهدت مراحلة من التصنيع في الصين وحملت آنذاك اسم Q2L ليعكس قاعدة العجلات الأطول، والتي وفرت مساحة أكبر للأرجل الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي Q2 الكروس أوفر الصغيرة في وطنها الأم (ألمانيا) بمنظومة حركة E-Tron لكهربائية بالكامل.. ويباع هذا النموذج صاحب الانبعاثات الصفرية في ألمانيا حصرًا.. ويحتوي على بطارية بسعة 38 كيلوواط ساعة، وتكفي لمسافة 265 كيلومترًا من المدى.




في أسواق أخرى، يتم تقديم طراز 2Q من أودي بمواصفات SQ2 قوية مع Quattro (نظام الدفع الرباعي من أودي) كتجهيز قياسي، مع محرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج 296 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن متر.. وناقل الحركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات.. وتعد هذه النسخة صاحبة الأداء الأفضل والأكثر فخامة من فولكس واجن "تي روك R" المنافس التقليدي.

وسيساهم وقف تصنيع A1 وQ2 في جعل النسخة السيدان A3 هي بوابة الدخول وأول طرازات المؤدية إلى تشكيلة أودي العالمية. علاوة على ذلك، ستطلق الشركة آخر سياراتها المجهزة بمحرك احتراق داخلي يعمل بالنزين في عام 2026.. ومع ذلك، يمكن أن يستمر تجميع المركبات التي تعمل بالبنزين لبضع سنوات أخرى في الصين، اعتمادًا على الطلب.


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024