الأحد 21 يوليو 2024

بعد أنباء عودتها كـ SUV هجينة.. تصميم افتراضي لـ"ميتسوبيشي باجيرو" 2027 مستوحاة من "أوتلاندر"

ميتسوبيشي باجيرو
ميتسوبيشي باجيرو
حجم الخط: ع ع ع
بعد أن توقف إنتاجها عام 2021 -وهي في الأربعين من عمرها- ترددت أنباء في وقت سابق من العام الجاري حول احتمالية عودة السيارة الـSUV "ميتسوبيشي باچيرو Pajero" في عام 2027، ولكن بمنظومة هجينة وبنية قائمة على شقيقتها "أوتلاندر"، لتكون "رينج روفر" إحدى منافساتها.. ونظرًا لإن طريق عودتها -حال تأكيده- لايزال طويلاً، فقد قام أحد المواقع بوضع تصميم افتراضي لما قد يكون عليه شكلها. 
اضافة اعلان


وفقًا لتصميم CarScoops تظهر ملامح "باجيرو" مستوحاة من السيارة "ميتسوبيشي أوتلاندر" -استنادًا على الأنباء المتداولة مسبقًا- خاصة في شكل الواجهة وخط السقف بالتصميم العائم، فتأتي المصابيح النهارية الـ LED على شكل خط نحيف يستقر أعلى المصابيح الأمامية الموجودة داخل شكل هندسي على الجانبين، وفي الأسفل يظهر المصد الأمامي بزوايا معينة تعزز آداء السيارة على الطرق الوعرة.. 
اضافة اعلان

من الجوانب تحتوي الأبواب على خطوط منحوتة، فيما جاءت الدعامات وأقواس العجلات بلون أسود لتعطي إيحاء بالأناقة والقوة، وفي الخلف تأتي المصابيح على شكل حرف T ويتصل باب الشنطة بالزجاج الخلفي لسهولة الدخول.. وتختلف "باجيرو" عن "أوتلاندر" في الحجم وتوزيع الدعامات، حيث تعتبر "باجيرو" SUV كاملة الحجم بالتالي تتميز بارتفاع وخلوص أرضي أعلى، فيما ينحدر خط غطاء المحرك بزاوية حادة تشبه بعض الشيء التصميم القديم لشاحنات "دودچ رام".  
اضافة اعلان

ونظرًا لأن الفئات الأعلى من "أوتلاندر" تتميز بالفخامة، فالمتوقع أن تتفوق "باجيرو" في تجهيزاتها، لتتميز لوحة القيادة بكسوة جلد وفتحات تكييف رأسية وفي المنتصف شاشة لمس في مستوى منخفض معززة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب أحدث أنظمة مساعدة السائق.. وفي المجمل تتمتع مقصورة "باجيرو" بمساحات داخلية أوسع مقارنة بـ"أوتلاندر" مع صف ثالث من المقاعد. 
اضافة اعلان


وتشير التقارير إلى بناء "ميتسوبيشي باجيرو" على المنصة CMF-C/D مع نسخة محدّثة من منظومة القوة الهجينة الخاصة بـ"أوتلاندر"، والتي تأتي بمحرك 2.4 لترًا مع محركين كهربائيين، لتكون القوة الإجمالية حوالي 382 حصان.. ووفقًا لما سبق ستكون أبرز الطرازات المنافِسة لـ"باجيرو" حالة عودتها: "أودي Q7"، "بي إم دبليو X7"، "جيب جراند شيروكي"، "لاند روفر ديفيندر"، "رينج روفر سبورت".    
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024