السبت 20 يوليو 2024

بديلة "سانديرو ستيب واي" القادمة في تصميم افتراضي جديد

Dacia-Climber_orange-Carscoops-1024x576
تصميم افتراضي لبديلة داشيا ستيب واي
حجم الخط: ع ع ع
تنشغل الصانعة الرومانية "داشيا Dacia" في الوقت الحالي بتطوير سيارة جديدة لضمها إلى تشكيلة الـ SUV الخاصة بها، والتي من المقرر أن تكون بديلة للكروس أوفر "سانديرو ستيب واي Stepway"، ورغم أن موعد الكشف عنها لا يزال بعيدًا -في 2027- إلا أن بعض المواقع وضعت بالفعل تصميمًا افتراضيًا لما قد يكون عليه شكلها، استنادًا على ما هو متاح من معلومات. 
اضافة اعلان


يشار إلى أن "ستيب واي" هي عبارة عن نسخة من الهاتشباك "سانديرو Sandero" تتمتع بخلوص أرضي أعلى وبعض تجهيزات الكروس أوفر (الشكلية)، وقد تم الكشف عنها لاحقًا في نفس العام الذي طُرِحَت فيه "سانديرو" عام 2008 -وكلاهما انطلق في مصر تحت علامة "رينو Renault".  
اضافة اعلان

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم هيئة الكروس أوفر التي تتمتع بها "ستيب واي"، إلا أنها في النهاية تعتبر هاتشباك عالية الارتفاع، وهذا ما تضعه الصانعة الرومانية في اعتبارها أثناء العمل على السيارة البديلة، حيث قررت أن تجعلها SUV حقيقية مع الاحتفاظ بحجمها المدمج، لتندرج تحت تصنيف B-SUV في أوروبا كما هو الحال بالنسبة لشقيقتها "داستر"، ولكنها ستكون أصغر حجمًا بحيث لا يتجاوز طولها 4,150 مم مقارنة بطول "داستر" البالغ 4,343 مم. 
اضافة اعلان


وجاء التصميم الافتراضي الذي نشره موقع CarScoops للسيارة القادمة مستوحى من السيارتين "مانيفيستو Manifesto" الاختبارية وكذلك "ساند رايدر Sandrider"، ومع ذلك من المتوقع أن تختلف نسخة الإنتاج في استبعاد الإضافات الغير تقليدية والاكتفاء بالتجهيزات المعتادة لسيارات الـSUV ذات المظهر القوي، ومنها الأجزاء البارزة في أنحاء بدنها والخلوص الأرضي المرتفع..  
اضافة اعلان

بخصوص بنية السيارة فالمرجح أن يتم بناؤها على منصة CMF-B الخاصة بمجموعة "رينو"، والمستخدمة بالفعل في كل من: "سانديرو" و"ستيب واي" و"لوجان" و"داستر" و"چـوجر"، كما سيتم اعتمادها في السيارة "بيجستر Bigster" القادمة في 2025..  وبفضل حجمها الأكبر تتمتع مقصورة السيارة القادمة بمساحة أوسع مقارنة بمقصورة "ستيب واي"، مع التركيز على الجوانب العملية من خلال الاعتماد على نظام YouClip المبتكر من "داشيا" ليتيح سهولة التخصيص، وفي سبيل مراعاة التكلفة من المتوقع أن تستخدم الشركة عناصر ومكونات موجودة في تشكيلة سياراتها.   
اضافة اعلان

أما فيما يتعلق بمنظومة القوة، فتشير بعض المصادر إلى إتاحة اختيارات بنزين وهجينة خفيفة وهجينة بالكامل من خلال الجيل الجديد من محركات مجموعة "رينو" والتي تتمتع بتحسينات واضحة في الأداء والكفاءة. ولا يستبعد انضمام نسخة كهربائية بالكامل في وقت لاحق. 





إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

5:31 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هل يكون مصنع سيارات BYD الكهربائية بتركيا مدخلاً لطرحها في مصر مثل "تيبو"؟

11:36 ص الأربعاء 10 يوليو 2024