الخميس 23 مايو 2024

انطلاق النسخة الثانية من نيسان جي تي أكاديمي "شمال أفريقيا "

حجم الخط: ع ع ع
 من مراكش - المغرب / حسين صالح
احتفلت شركة نيسان اليوم بإطلاق فعاليات الموسم الثاني من مسابقة نيسان جي تي أكاديمي بالتعاون مع بلاي ستيشن لدول شمال أفريقيا من مدينة مراكش بالمملكة المغربية. تبدأ المرحلة الاولى من تصفيات جي تي أكاديمي قريباً بالمراكز التجارية والجامعات ومناطق اخرى حيوية بمصر والجزائر والمغرب. فى اولى خطوات التى تعتمد على نقل هواة العاب الكمبيوتر " البلاي ستيشن " من العالم الافتراضى الى ان يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين فى سباق سيارات.
قام ايساو سكيجوتشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت ودانيل وايتمور  مدير نيسان جى تى اكاديمى شمال افريقيا وسائق NISMO المحترف الأسترالي "لوكاس أوردونيز" أثناء الاحتفال بترحيب بالحضور من عشاق سباقات السيارات ومجموعة كبيرة من الاعلاميين والسائقين المحترفين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
تقوم جي تي أكاديمي باختيار المتسابقين الطموحين للمشاركة في سباقات العالم الافتراضي باستخدام أجهزة بلاي ستيشن. واللاعبين الأسرع في كل من المناطق المشاركة سيصلون إلى النهائيات الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال افريقيا. وتضمن النهائيات الإقليمية اختبارهم في مهارات القيادة، واللياقة، بالإضافة إلى مهارات ألعاب الكمبيوتر، ومهارات التواصل. ومن المقرر ان يتم اختيار أفضل المتسابقين في النهائيات الإقليمية للمشاركة في معسكر سباق في حلبة سيلفرستون الشهيرة في المملكة المتحدة حيث سيتنافسون للاعلان عن الفائز للعام 2016.
IMG-20160714-WA0009
يتنافس المتسابقون من خلال مقصورات سباق متميزة تم تصميمها خصيصاً من قبل جي تي أكاديمي ووضعها في المراكز التجارية ومناطق اخرى حيوية بمصر والجزائر والمغرب لخوض المنافسات بين الطموحين للاحتراف في مجال سباق السيارات لتأهيلهم إلى المرحلة التالية من المسابقة
وقال ايساو سكيجوتشي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت "انتقل مفهوم نيسان وهو الابتكار والاثارة الى مستوى أخر جديد بعد اقامة جي تي أكاديمي. وبرغم أن نيسان هي الشركة الاولى التي قدمت مسابقة رياضية من هذا النوع لكنها أيضاً أول شركة لديها القدرة على تحويل الاحلام الى واقع حقيقي"
وإذا كنت تعتقد أنك من المحترفيين في لعبة جران توريزمو6 بلاي ستيشن ولديك من المهرات لتكون الفائز القادم فى جي تي أكاديمي ، يمكنك التنافس مع لاعبين آخرين للحصول على فرصة للفوز بعقد قيادة سباق دولي.
وأضاف سيكوجوتشي أن الهدف الحقيقي وراء جي تي أكاديمي يتلخص في دعم ومساندة الشباب بإعطائهم سبباً للإيمان بقدراتهم على تحقيق أي هدف يضعوه صوب أعينهم. هكذا تسعى نيسان بالتعاون مع جي تي أكاديمي على تحقيق آمال وأهداف الطموحين .
والجدير بالذكر أن عشرون فائز من منطقة شمال أفريقيا سوف يتأهلون إلى النهائيات الوطنية التي ستقام في مصر سبتمبر المقبل.
استعدوا لانطلاق الموسم الثاني من جي تي اكاديمي و بداية الفعاليات في مصر و الجزائر و المغرب و قد تكون فائز جي تي اكاديمي القادم ،،
واختتم سيكوجوتشى كلمته معرباً عن امتنانه بالنتائج التى حققتها نيسان فى السوق المصرى خلال العام الماضى واحتفاظ الشركة بالمركز الثالث فيما يتعلق بحصتها فى السوق المصرى
وبدوره أعرب  دانييل وايتمور عن سعادته بوصول عدد المشاركين فى مسابقة نيسان جى تى اكاديمى بلاى ستيشن الى 6 مليون مشترك حول العام ،، الامر الذى يعكس مدى الشغف التى بات يستحوذ عليه هذا السباق ..  ورداً على سؤال لمجلة عالم السيارات بخصوص بعض المشاكل التى صدرت من معسكر شمال افريقيا خلال الجولة النهائية من النسخة السابقة .. اشار دانييل  الى انهم سوف يوفرون مزيدا من التدريب والتهيئة النفسية لمن سوف يمثل شمال افريقيا فى الجولة النهائية التى سوف تقام بالمملكة المتحدة كى تكون ضمناً لعدم تكرار ما حدث من مشاكل فى النسخة السابقة .
وكان اخر المتحدثين الأسترالي "لوكاس أوردونيز" الفائز بالجولة النهائية فى بطولة العام الماضى حيث تحدث عن المراحل الصعبة والقاسية التى مرت عليه كى يحقق حلمه بان يصبح سائق سباقات محترف وكيف نشأ هذا الحلم عندما كان يجلس بجوار شقيقه الذى كان شغوفاً جدا برياضة السيارت وهو يقود سيارته .. وتحدث عن ان مهارة القيادة على المسار غير كافية وحدها كى تصنع سائق سباقات محترف ولكن لابد من الاهتمام بالجوانب السلوكية .. ولابد ان يكون السائق متواضعاً اثناء تعامله مع الجميع .. كما أكد على أهمية مدى أهمية التدريب كى تصبح سائق سباقات محترف

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024

بسعر يعادل 71 ألف جنيه.. ساعات "ماراثون" مستوحاة من "جيب رانجلر" إصدار 1941

6:40 م الخميس 09 مايو 2024

"شيفروليه" تكتب نهاية مسيرة "ماليبو" بعد ستين عامًا!

11:43 ص الخميس 09 مايو 2024