الخميس 02 مايو 2024

الكشف رسميًا عن الجيل الثاني من "هافال H5" باختيارات قوة حتى 218 حصان

Haval-H5
تدشين الجيل الثاني من هافال H5
حجم الخط: ع ع ع
خلال الفترة الماضية تبنت "هاڤال Haval" منهجًا تشويقيًا فيما يخص الجيل القادم من سيارتها H5، فعلى فترات متباعدة كانت تكشف عن تفاصيل وصور تخص السيارة قبل موعد تدشينها الرسمي، وبالأمس كشفت العلامة المملوكة لشركة "جريت وول موتور Great Wall " الصينية عن السيارة أخيرًا، والتي تتوفر باختيارات متنوعة بنزين وديزل، وفي السطور التالية المواصفات الكاملة للجيل الثاني. 
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
يمكن القول أن الانطباع الأول عن تصميم السيارة H5 الجديدة هو "الضخامة"، ففي الواجهة تظهر الشبكة الأمامية مكونة من إطار سميك من الكروم، وداخلها اثنين من القضبان الأفقية السميكة بالكروم الفضي أيضًا وأحدهما يحمل شعار الشركة، وعلى الجانبين تبدو المصابيح الأمامية وكأنها انضغطت بين إطار الشبكة البارز على يسارها والرفرف الضخم على يمينها، فاتخذت شكل يميل للمربع بزاوية مسحوبة من الطرف. وفي الخلف تبدو الخطوط أهدأ نسبيًا واتخذت المصابيح شكل مستطيل رأسي وفي الأسفل يحتوي المصد الخلفي على عواكس أفقية. 
اضافة اعلان



يشار إلى تصنيف الجيل الثاني كـ SUV كاملة الحجم، بعد أن كان تصنيف الجيل الأول سيارة SUV مدمجة، حيث تم بناؤها على منصة King Kong Poer الخاصة بالبيك-أب لدى "جريت وول"، وقد جاءت الأبعاد الخارجية لها 5,190 مم طول، 1,905 مم عرض، 1,833 مم ارتفاع، 3,140 مم طول قاعدة العجلات.. وهذا يعني فارق 540 مم طول و105 مم عرض و 80 مم ارتفاع عن الجيل السابق، بالتالي تعتبر H5 هي أكبر سيارات "جريت وول" حجمًا في تشكيلة الـ SUV الخاصة بها. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
بخصوص مقصورة السيارة فهي تتسع لخمسة مقاعد مكسوة بالجلد، ويمكن طي صف المقاعد الثاني للاستفادة من مساحة تخزينية أكبر تصل إلى 2,116 لتر. وتتفاوت التجهيزات وفقًا لكل فئة، فعلى سبيل المثال لا تحتوي الفئة الأولى البنزين على شاشة لمس، وتقتصر تجهيزاتها الأساسية على وسائد هواء أمامية ومثبت سرعة وحساسات ركن خلفية ونظام صوت مكون من أربع سماعات.. أما أعلى فئة فهي مجهزة شاشة لمس مقاس 12.3 بوصة للترفيه وعرض البيانات، ومكبرات صوت يصل عددها إلى ستة، واي-فاي، تحديثات OTA، وكاميرا خلفية. 
اضافة اعلان


وتتوفر بعض التجهيزات الاختيارية لأعلى فئة (بتكلفة إضافية) على سبيل المثال المستوى الثاني من أنظمة القيادة الذاتية كمثبت السرعة التكيفي، أو إضافة فتحة سقف مع مقاعد بخاصية تدفئة، أو إضافة قفل دفرانشال للمحور الخلفي، أو عتبة إضافية للباب. 
أما بالنسبة للنسخة الديزل فهي تتوفر في فئتين فقط الأولى تأتي بتجهيزات مثل مفتاح ذكي وكاميرا خلفية، أما الثانية فتتطابق مع تجهيزات أعلى فئة للنسخة البنزين.  
اضافة اعلان


منظومة القوة 
كما ذكرنا مسبقًا تتوفر السيارة H5 بنسختين إحداهما بنزين والأخرى ديزل؛ بالنسبة لمحرك البنزين سعته 2.0 لترًا مع شاحن تيربو وتتراوح قوته بين 190 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران وذلك في حالة ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات مع تظام دفع خلفي.. أو 218 حصان و380 نيوتن متر في أعلى فئة والتي تأتي بناقل حركة أوتوماتيك ونظام دفع رباعي. 

بالنسبة للمحرك الديزل فتصل قوته إلى 163 حصان، ويتفاوت عزم الدوران بين 360 إلى 380 نيوتن متر حسب ناقل الحركة (يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك 8 سرعات)، وكلاهما بنظام دفع رباعي. 


الأسعار  
يتراوح سعر فئات البنزين بين 15,950 إلى 21,770 دولار (ما يعادل 491 إلى 670 ألف جنيه مصري) ومع التجهيزات الإضافية يمكن أن يصل سعرها إلى 23,150 دولار (ما يعادل 712 ألف جنيه مصري). أما الفئتان الديزل فتبدأ الأولى من 20,390 دولار (ما يعادل 627 ألف جنيه مصري)، أما الثانية فتتطابق مع سعر أعلى فئة بنزين. 





إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024