الأربعاء 12 يونيو 2024

الصورة التشويقية الأولى لـ"سكودا إلروك".. ثالث السيارات الكهربائية في تشكيلة الشركة

سكودا
سكودا إلروك
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "سكودا Skoda" عن أول صورة تشويقية لسيارتها "إلـروك Elroq" المنتظر الإعلان عنها هذا الربيع، والتي تعتبر واحدة ضمن ست سيارات كهربائية جديدة تستهدف الصانعة التشيكية تقديمهم قبل حلول عام 2027. 
اضافة اعلان

وتعتبر الصورة التشويقية بمثابة تلميحًا للغة التصميم الجديدة Modern Solid التي ستتبناها "سكودا" في تشكيلة سياراتها خلال السنوات القادمة، لتكون "إلروك" هي أولهم، ومن ضمن العناصر الأساسية في هذا التصميم هو الشبكة الأمامية الأكثر عرضًا وتسطحًا عن المعتاد، والتي شوهدت من قبل في السيارة الاختبارية Vision 7S. 
اضافة اعلان


وبخلاف الشبكة تظهر حروف اسم سكودا عند حافة غطاء المحرك بدلاً من الشعار الخاص بالشركة -على غرار حروف رينج روفر المكتوبة في مقدمة سياراتها- وأخيرًا المصابيح الأمامية على شكل مصفوفة من وحدات الـLED، ولكن لم يتأكد بعد ما إذا كانت باقي طرازات الشركة المستقبلية ستتبنى نفس تصميم مصابيح "إلروك".  
اضافة اعلان

يتطابق حجم "إلروك" مع شقيقتها الكروس أوفر SUV المدمجة "كاروك" والتي يقدر طولها بحوالي 4,500 مم، إلا أن السيارة الجديدة تم بناؤها على المنصة MEB الخاصة بمجموعة "فولكس فاجن" وهذا يعني إتاحتها بمنظومة كهربية فقط، وتدعم هذه المنصة وجود تشكيلة زوجية من المحركات بنظام دفع كلي للعجلات، ولكن حتى لو طرحت "سكودا" إصدار رباعي الدفع فالمرجح أن يتجه الغالبية العظمى من المشترين نحو الإصدار الأرخص زي المحرك الواحد. 
اضافة اعلان



يشار إلى أن تشكيلة السيارات الكهربائية لدى الصانعة التشيكية تتضمن سيارتين فقط في الوقت الحالي هما "إنياك" و"إينياك كوبيه"، ومن المقرر حصول كلاهما على فيس ليفت بلغة التصميم الجديدة خلال 2025، وهو نفس العام الذي تطرح فيه الشركة نسخة من "فولكس فاجن ID2.all" للبيع تحت اسم "إيـبـيـك".. أما العام التالي فسيشهد تقديم كل من الواجون الكهربائية "كومبي" والـSUV ذات السبع مقاعد "سبيس" والتي ستكون مستوحاة من 7S الاختبارية.  
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024