الأربعاء 23 أكتوبر 2024

الجنون لا حدود له مع بوجاتي.. العقبة الوحيدة ميشلان !!

حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن بوجاتي أصبحت مهووسة بضرب الارقام القياسية في تقديم أسرع سيارة معدة للانتاج التجاري بحيث باتت الشركة تركز بشكل جنوني على هذا الأمر.

تعكف الشركة على العمل على مشروع يُمكن سيارتها الأحدث من الوصول لسرعة 483 كم/ساعة مع بوجاتي تشيرون! ولكن العقبة الوحيدة امام هذا الانجاز هو مدى قدرة الاطارات الحالية على تحمل مثل هذه السرعة وهو ما جعل الشركة تتعاون المورد الرئيسي والوحيد للاطارات وهي شركة ميشلان التي يدرس مهندسوها كيفية تصنيع اطار قادر على تحمل الاحتكاك والحرارة الناتجتين عن هذه السرعة المجنونة.

من المعروف أن بوجاتي تشيرون سرعتها القصوى المحددة الكترونياً هي 381 كم/ساعة مع اطارات قادرة على تحمل هذه السرعة دون مشاكل بل وفق كلام آندي والاس سائق اختبارات الشركة يمكن للتشيرون بلوغ سرعة 450 كم/ساعة تقريباً اذا ما تم الغاء محدد السرعة. ومن المقرر في حالة تمكن ميشلان من تقديم الاطارات المناسبة قيام الشركة بتجربة السيارة مع الاطارات الجديدة على مضمار Ehra-Lessien التابع لمجموعة فولكس فاجن. وللتذكرة فقط فإن شركة هينيسي بصدد تجربة سيارتها Venom F5 للوصول أيضاً لشرعة 483 كم/ساعة، لذا نحن في الانتظار.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"ستيلانتس" توقف إنتاج "فيات باندا" مؤقتا بسبب انخفاض المبيعات في أوروبا

3:51 م الإثنين 21 أكتوبر 2024

مبيعات "هيونداي توسان" تتفوق على 4 علامات لـ"ستيلانتس" في أمريكا بالربع الثالث من 2024

9:32 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

بعد 57 عاما على تأسيسها.. "هيونداي" تحتفل بإنتاج سيارتها رقم 100 مليون

2:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024