الخميس 25 يوليو 2024

"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة

xpeng_p7
"إكس بينج" تكشف عن الصور الأولية لسيارتها "P7 بلس".. السيدان الكهربائية المنتظرة
حجم الخط: ع ع ع
كشفت الصانعة الصينية "إكس بينج Xpeng" عن الصور الأولية لأحدث طرازاتها "P7 بلس" السيدان الكهربائية، والتي من المقرر إطلاقها رسميا في الربع الرابع من العام الجاري 2024 وكان قد بدأ إنتاجها في شهر يونيو الماضي.
اضافة اعلان


تعد "إكس بينج" واحدة من أقدم الشركات الصينية الناشئة التي تركز على تصنيع السيارات الكهربائية وتتكون عائلة سياراتها من 6 طرازات: سيارات السيدان "P7i"، "P5"، و"مونا Mona M03"، وسيارات الكروس أوفر "G6" و"G9"، والميني فان "X9"، ومع ذلك فإن حجم المبيعات للعلامة الصينية لا يتناسب مع هذا التنوع حيث سجلت مبيعات نحو 52.082 سيارة خلال الفترة منذ بداية العام وحتى شهر يونيو الماضي وكان الطراز "P7i" هو الأكثر مبيعا للشركة، وبالرغم من ذلك فقد تراجعت حجم مبيعاتها في الآونة الأخيرة ولذلك تعمل "إكس بينج" على تنشيط مبيعاتها من جديد بإطلاق "P7 بلس" الجديدة كخليفة للسيارة "P7i".
اضافة اعلان

ماذا نعرف عن "P7 بلس" حتى الآن؟
اضافة اعلان


يتشابه هيكل "P7 بلس" مع شقيقتها "Mona M03" التي ظهرت لأول مرة في بداية شهر يوليو الماضي، وتتبني السيدان الكهربائية الجديدة لغة التصميم "RoboFace" الخاصة بالعلامة التجارية حيث تتميز واجهتها الأمامية بإطلالة شرسة وتتضمن مصابيح أمامية مدمجة في المصد الأمامي وشريط إضاءة نحيف بالإضافة إلى فتحات تهوية كبيرة وخطوط مائلة لغطاء المحرك.
اضافة اعلان


أما من الجوانب يظهر اللون الأسود في السقف ذو الخطوط الانسيابية، والدعامات ومرايا الأبواب وإطارات النوافذ، وقد حصلت السيارة على مقابض أبواب مخفية والتي أصبحت أمرا شائعا في السيارات الصينية الحديثة، كما جاءت العجلات بتصميم من خمسة مستطيلات متداخلة معا، ويظهر منفذ الشحن بالجزء الجانبي الأيمن.
اضافة اعلان

وفي الخلف، تأتي المصابيح الخلفية بتصميم على شكل " < " وتتصل معا بشريط إضاءة كما حصلت السيارة على سبويلر خلفي وضوء فرامل مدمج به، ويظهر اللون الأسود مرة أخرى وهذه المرة في المصد الخلفي والذي جاء بتصميم رياضي وبسيط يتوسطه شعار "إكس بينج" بالحروف الإنجليزية.


لم تفصح الشركة عن المزيد حول مواصفات "P7 بلس" سوى أن طولها يصل إلى 5,000 مم ومن المقرر أن تكشف عن المزيد مع اقتراب موعد إطلاقها الرسمي نهاية هذا العام.

لا تتضمن السيارة الجديدة حساسات LiDAR كما هو المعتاد في سيارات إكس بينج، وبدلاً من ذلك، تعتمد على الكاميرات، على غرار نظام "FSD" الخاص بالعلامة "تسلا Tesla"

وبخلاف "P7 بلس" تخطط "إكس بينج" لإطلاق أربعة سيارات أخرى بحلول عام 2025، من بينهم السيارة الكوبيه الكهربائية "P6" ذات الأربعة أبواب ضمن استراتيجيتها الجديدة لانعاش مبيعاتها في السوق الصينية.

"إكس بينج" في السوق المصري


يشار إلى أن علامة "إكس بينج" تنطلق بالسوق المصري من خلال شركة "راية أوتو" بعد توقيع شراكة بينهما في شهر يناير الماضي، وقد تم طرح طرازين للعلامة الصينية في مصر حتى الآن وهما: السيدان الفاست باك "P7" جنبًا إلى جنب الـ SUV متوسطة الحجم "G9" خلال شهر يونيو الماضي.

وتنطلق إكس بينج P7 بنسختين، الأولى ذات نظام الدفع الخلفي بمحرك قادرا على توليد قوة 276 حصان، وتستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.7 ثانية ويبلغ مدى السير الكهربائي 570 كم.. والثانية تعمل بنظام الدفع الكلي بمحرك يولد قوة 473 حصان، وتستطيع السيارة السير لمسافة تصل إلى 505 كيلومتر، فيما يمكنها الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.1 ثواني.   

أما بخصوص إكس بينج G9، تأتي الفئة الأولى Standard بمحرك تبلغ قوته 313 حصان وتستطيع السير لمسافة تصل إلى 460 كيلومتر، كما يمكنها الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.4 ثواني، وبالنسبة للفئة الثانية فتعتمد على نظام (دفع خلفي) وتأتي بنفس القوة الحصانية وزمن التسارع إلا أنها يمكنها السير لمسافة تصل إلى 570 كيلومتر.. أما الفئة الثالثة Performance فتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات بمحرك يولد قوة نحو 515 حصان بمدى كهربائي يقدر بنحو 520 كيلومتر، ويبلغ زمن التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س نحو 3.9 ثواني.    


إقرأ ايضا

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

2:11 م الجمعة 19 يوليو 2024

وقف إنتاج "سيات تاراكو" عالميًا بعد 6 سنوات من تقديمها أول مرة!

8:28 م الخميس 18 يوليو 2024

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024