الإثنين 29 أبريل 2024

"أودي" تودع R8 الرياضية بإصدار أخير لليابان من 8 نسخ فقط

أودي R8
أودي R8 الإصدار الأخير
حجم الخط: ع ع ع
في وقت سابق أعلنت الصانعة الألمانية "أودي Audi" عن وداع سيارتها الرياضية R8 في غالبية بقاع العالم، وذلك بعد أن جابت الشوارع منذ عام 2006، ولكن مؤخرًا تم الكشف عن إصدار خاص في بلاد الشمس المشرقة (اليابان) كنسخة وداع أخيرة يقتصر عددها على 8 سيارات فقط! 
اضافة اعلان


يأتي هذا الإصدار الأخير -الذي يلخص تاريخ "أودي R8"- مستوحى من إصدار الدفع الرباعي V10 Quattro، ويتميز بالألوان الأساسية لليابان وهي الأبيض والأحمر والذهبي، فيتألق الطلاء الخارجي للسيارة بلون أبيض مط، يتخلله أجزاء من ألياف الكربون بلون أسود خاصة بالديناميكية الهوائية وكذلك شعار الشركة باللون نفسه، أما الجنوط ذات مقاس 20 بوصة فهي بتصميم خماسي الأذرع وتتألق بلون برونزي مط مائل للذهبي، ويظهر منها أجزاء الفرامل السيراميك بلون أحمر.  


تظهر المقصورة الداخلية بمزيج من اللونين الأسود والأبيض مع خياطة تتقاطع خطوطها لتصنع أشكال ألماسية، وجاء فرش المقاعد من جلد نابا الفاخر، بينما بطانة السقف وصندوق الأمتعة من جلد ألكانتارا، فيما تحتوي عتبات الأبواب على عبارة Japan Final Edition ومعناها "إصدار اليابان الأخير" إلى جانب رقم الإصدار من بين الثمانية. 


بخصوص منظومة القوة فتعتبر هي الظهور الأخير لمحرك السيارة V10 ذي سعة 5.2 لترًا ينتج قوة 612 حصان مع 580 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذه الأرقام تتطابق مع الإصدارين V10 Quattro رباعي الدفع و V10 GT RWD ذي الدفع الخلفي، وفي نسخة اليابان تنتقل قوة المحرك للعجلات الأربعة عبر ناقل حركة S-tronic من سبع سرعات. 
اضافة اعلان


يقدر سعر الإصدار الأخير بنحو 247,557 دولار (ما يعادل 7.6 مليون جنيه مصري تقريبًا)، ولا يقتصر التميز على كون هذه الإصدارات الثمانية هي الأخيرة، ولكن كل من المشترين سيحصل على قطعة فنية تذكارية إلى جانب رقم الشاسيه منقوشًا على لوحة معدنية. وعلى الجانب الآخر تشير بعض التقارير إلى احتمالية عودة اسم R8 مرة أخرى ولكن بقوة كهربائية في وقت ما، حيث تعمل الصانعة الألمانية على تطوير سيارة كهربائية بمواصفات تتأرجح بين السيارات الرياضية والهايبر. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024