السبت 24 فبراير 2024

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟.. خُبراء يجيبون

السيارات
هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟.. خُبراء يجيبون
حجم الخط: ع ع ع

حالة من التخبط أصابت سوق السيارات المصري منذ حلول جائحة فيروس كورونا منتصف مارس الماضي، حيث بدأ التأثير السلبي للجائحة يظهر على حجم المبيعات الذي تراجع مع الإغلاق المؤقت لمعارض السيارات، وبمجرد أن أعلنت الحكومة خطتها للتعايش وسمحت بفتح الأسواق مُجددًا لتنتعش حركة الطلب على السيارات اصطدم المستهلك بـ"الأوفر برايس" الذي أخذ بالصعود خلال الأشهر القليلة الماضية حتى نال من 90% من سيارات السوق المصري وفقًا لما أعلنه تجار السيارات في تصريحاتهم.

وشرع "الأوفر برايس" بالهبوط مُجددًا الأيام الماضية الأمر الذي قد يدفع المستهلك في السوق المصري إلى التفكير في قرار الشراء خاصة ومع تحذيرات بارتفاع الأسعار مع الموجة الثانية من فيروس كورونا المُستجد، فهل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

في هذا الصدد قال حسين مصطفى، خبير السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن أسعار السيارات تشهد حالة من الاستقرار الفترة الحالية خاصة مع طرح موديلات 2021 من غالبية الطرازات الموجودة في سوق السيارات المصري.

وأضاف مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن الموجة الثانية من كورونا قد تدفع مصانع الشركات الأم في الدول الغربية إلى تعليق الإنتاج مُجددًا مما يتسبب في أزمة نقص المعروض، ومن ثمّ يعاود "الأوفر برايس" في الصعود مُجددًا.

كما نصح المستهلكين في سوق السيارات المصري باتخاذ قرار الشراء في الوقت الحالي، حيث يرى أنه الأنسب بسبب استقرار أسعار السيارات نسبيًا مقارنة بالفترة الماضية التي تفشى خلالها "الأوفر برايس" بشكل مبالغ فيه.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

​تدشين ​بي إم دبليو "الفئة الخامسة" الجديدة و"i5" الكهربائية رسميا في مصر

2:27 م الأربعاء 21 فبراير 2024

المواصفات التفصيلية لـ BMW الفئة الخامسة بعد تدشينها رسميًا بالسوق المصري

11:39 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

أوتو موبيلتي تعلن رفع أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تصل إلى 280 ألف جنيه

5:07 م الثلاثاء 20 فبراير 2024