السبت 27 أبريل 2024

قبل 48 ساعة من تدشينها في مصر.. أبرز تجهيزات "نيسان إكس تريل e-Power" في الخليج

نيسان إكس تريل e-Power
نيسان إكس تريل e-Power
حجم الخط: ع ع ع
تستعد شركة "نيسان مصر" لإطلاق الجيل الرابع من الكروس أوفر SUV المدمجة "X-Trail" داخل السوق المصري بعد غد، الموافق اليوم السادس من شهر فبراير الجاري، حيث تأتي السيارة لأول مرة بتكنولوجيا e-Power و e-4orce الجديدتين، ونظرًا لدخولها منطقة الشرق الأوسط بالفعل -وتحديدًا الإمارات العربية- منذ شهر يناير العام الماضي، نستعرض في هذا التقرير أبرز مواصفاتها الخليجية.  
اضافة اعلان


يذكر أن الجيل الرابع قد تم تقديمه عالميًا في 2021، وبالنسبة للسوق المصري فيشار إلى تواجد "إكس تريل" منذ عدة سنوات إلى أن توقف تجميعها محليًا منذ عام 2016.. ويعد هذا الحدث ليس مجرد عودة للسيارة في جيل جديد، ولكنه أيضًا بمثابة الظهور الأول لتقنية "إي-باور" في مصر. 
اضافة اعلان

أنظمة السلامة 
تأتي "نيسان إكس تريل" في دول الخليج بمجموعة واسعة من التجهيزات والأنظمة الخاصة بالسلامة ومساعدة السائق أثناء القيادة، والتي تتفاوت وتتنوع حسب الفئة لتتضمن على سبيل المثال: 
• وسائد هواء أمامية وجانبية وستارية 
• مساعد فرامل  BA 
• فرامل يد إلكترونية EPB مع خاصية التعليق التلقائي  Auto Hold  
• مثبت سرعة 
• نظام التحكم النشط في الحفاظ على المسار 
• التنبيه عند الخروج عن المسار 
• تحكم ديناميكي في السيارة VDC 
• فرملة المحرك والتحكم في القيادة 
• نظام مساعد عند صعود مرتفع HSA 
• حساسات ركن أمامية وخلفية 
• كاميرا خلفية 
• رصد البقعة العمياء 
• تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي FCW 
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
• تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX
اضافة اعلان


التجهيزات الخارجية والداخلية 
من ضمن تجهيزات السيارة في السوق الخليجي: مصابيح أمامية LED مع خاصية ضبط تلقائي لمستوى الضوء الأمامي، إضاءة نهارية LED، مصابيح خلفية LED، مصابيح ضباب أمامية وخلفية LED، ضبط مرايا الأبواب كهربائيًا، إشارات انعطاف LED بمرايا الأبواب، هوائي على شكل زعانف القرش..   
اضافة اعلان

دخول السيارة بدون مفتاح، زر تشغيل/إيقاف المحرك، أنظمة قيادة مختلفة (Auto/ Eco/ Sports)، شاشة عرض TFT لبرنامج مساعدة السائق مقاس 7 بوصة، عجلة قيادة بمفاتيح تحكم، بدالات نقل سرعات إلكترونية، تكييف هواء ثنائي التوزيع، فتحات تكييف خلفية، مرآة داخلية بخاصية تعتيم تلقائي، نظام صوت مكون من 4 سماعات + وصلات USB، فتحة سقف بانوراما.  
اضافة اعلان


اختيارات منظومة القوة 
تم تدشين السيارة في دول أوروبا بثلاثة اختيارات لمنظومة القوة؛ فيأتي الطراز الأساسي بتقنية هجينة خفيفة تشمل محرك بنزين سعته 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو، لينتج 161 حصانًا و300 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي (دفع أمامي) من خلال ناقل الحركة Xtronic CVT، لتتسارع "إكس تريل" من ثباتها إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 9.6 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 200 كم/ساعة.

أما الخيار الثاني من منظومات القوة فهو بنظام الشحن الذاتي الهجين، الذي يأتي بأنظمة دفع أمامية 2WD  أو رباعية 4WD، ويتكون هذا النظام من محرك بنزين بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن تيربو مع مولد للمحرك الكهربائي، ويبلغ ناتج الطاقة المجمعة للسيارة الهجينة ذات الدفع الأمامي 201 حصاناً مما يوفر سرعة 0-100 كم/ساعة في 8 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 170 كم/ساعة.. 

بينما في طراز الدفع الرباعي، ترتفع الطاقة بشكل طفيف لتصل إلى 211 حصانًا بفضل محرك كهربائي إضافي في الخلف بقوة 126 حصان.. ويؤدي هذا إلى الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات في غضون 7 ثوانٍ.. وزيادة السرعة القصوى إلى 180 كم / ساعة.. والأهم من ذلك، تتحكم تقنية e-4ORCE من نيسان في توزيع عزم الدوران والفرملة لكل عجلة، وتعمل بشكل أسرع من نظام الدفع الرباعي الميكانيكي، كما توفر تحكمًا إضافي.

تقنية e- Power 
وكانت "نيسان" قد استعرضت تقنية "إي-باور" في مصر خلال شهر نوفمبر العام الماضي أثناء فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية بالقاهرة، حيث جاءت آنذاك بالسيارة "قشقاي Qashqai" تمهيدًا لطرحها لاحقًا في طراز آخر لم يتم الإفصاح عن هويته وقتها. ويتمتع نظام "إي-باور" بكونه يجمع بين مزايا السيارات الكهربائية والهجينة معًا، فمن بين مكوناته محرك كهربائي هو المسئول عن تشغيل السيارة ودفع العجلات، إلى جانب محرك بنزيني مهمته توليد الطاقة التي تخزَّن في البطارية أو توجَّه مباشرة للمحرك الكهربي، بالتالي ليس له أي صلة بدفع العجلات. 




ذات صلة

أبرزها MG5.. أكثر 10 سيارات سيدان مبيعا في مصر خلال عام 2023

12:40 م الأحد 04 فبراير 2024

بقيمة 83 ألف جنيه.. زيادات جديدة على نيسان "صني".. و"سنترا" تصل للمليون!!

11:52 م الجمعة 02 فبراير 2024

"نيسان" العلامة الأكثر مبيعا في مصر خلال عام 2023

9:42 م الخميس 01 فبراير 2024

"نيسان مصر" تحدد موعد الكشف الرسمي عن "إكس تريل" e-Power الكهربائية الجديدة كليًا

2:08 م الخميس 25 يناير 2024

نيسان العالمية تمنح شركة "إسكندرية الهندسية" جائزتها للخدمات المتكاملة لعام 2023

3:28 م الثلاثاء 23 يناير 2024

"استهلاك أقل.. طاقة أكبر".. بدء العد التنازلي لطرح تقنية "e-power" من نيسان لأول مرة في مصر

4:34 م الأربعاء 10 يناير 2024

إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024