السبت 24 فبراير 2024

حصاد 2023: وكلاء سيارات وعلامات تجارية جُدد في مصر.. بينهم اثنين من الأسماء الفاخرة

exeed
وكلاء سيارات وعلامات تجارية جدد في مصر خلال عام 2023
حجم الخط: ع ع ع
شهد عام 2023 -الذي يستعد للرحيل- تقديم حوالي 4 علامات تجارية جديدة في السوق المصري، اثنين منهم علامات فاخرة بينما الأخريتين علامات صينية المنشأ، وفي مسار موازي شهدت علامة أخرى -متواجدة بالفعل- انتقال وكالتها إلى مظلة شركة أخرى لتبدأ معها طريقًا جديدًا.. وخلال هذا العام أيضًا وجه بعض الوكلاء بيانات متنوعة؛ منها تحذر من النصب، وأخرى تنفي وجود وكيل آخر بخلافها، وثالثة تنفي اختفاء العلامة من الأساس!    
اضافة اعلان

كانت البداية خلال الربع الثاني من 2023 حين تم تأكيد أنباء انتقال وكالة علامة "چيتور Jetour" الصينية من شركة "نور الدين الشريف" إلى "مجموعة القصراوي" بشكل رسمي، والتي تمتلك أيضًا وكالة علامة "سيتروين" تحت اسم (الشركة المصرية الأوروبية للسيارات)، وكذلك علامة "جاك" تحت اسم (المجموعة العربية للتجارة والتوزيع). ولاحقًا قام الوكيل الجديد بطرح تشكيلة طرازات جديدة داخل السوق المصري منها السيارة "داشينج".  
اضافة اعلان

👈🏻 أسعار ومواصفات "جيتور داشينج" 2023 في السوق المصري
👈🏻 أسعار ومواصفات "جيتور X70 بلس" 2023 ذات السبعة مقاعد في السوق المصري
👈🏻 أسعار ومواصفات "جيتور X90 بلس" 2023 في السوق المصري

في الخامس عشر من شهر يونيو احتفلت شركة "كيان إيجيبت Kayan" بإطلاق العلامة التجارية "كوبرا Cupra" بشكل رسمي، وافتتاح صالة عرض للعلامة التجارية بمنطقة الشيخ زايد، تعتبر الأولى في مصر والثانية في إفريفيا و الشرق الأوسط.. ويشار إلى أن السيارة "كوبرا فورمينتور" كان قد تم طرحها في مصر قبل حوالي عام، ولكن تحت مظلة شركة "كيان" كوكيل علامة "سيات"، دون حضور اسم "كوبرا" كعلامة مستقلة في مصر آنذاك.  
اضافة اعلان

لازلنا على خط السيارات الفاخرة، حيث قامت شركة "عز العرب" في الحادي والعشرين من شهر سبتمبر بتدشين العلامة الإنجليزية "لوتس Lotus" في السوق المصري للمرة الأولى، وطرح السيارة الكوبية الرياضية "إيميرا Emira" دون الأفصاح عن سعرها خلال الحدث آنذاك، وتعتبر واحدة ضمن 4 سيارات في تشكيلة "لوتس" الحالية وبقيتهم: "إيفايا Evija" و"إيلترا Eletre" و"إيميا Emeya". 
اضافة اعلان

مع بداية النصف الثاني من شهر نوفمبر، أعلنت شركة "جميل موتورز" تدشين علامة "چي إيه سي  GAC" رسميًا داخل السوق المصري، وذلك بطرح تشكيلة من أربعة طرازات، أولهم السيدان الرياضية "إمباو" التي تمت إتاحتها لتجربة القيادة من قِبَل العملاء، قبل حدث التدشين الرسمي للعلامة، أما الموديلات باقي الطرازات فكانت "GS3 إمزوم" و"إيمكو" و"GS4". 
اضافة اعلان

👈🏻 المواصفات التفصيلية لـ "GAC إمباو" الجديدة كليًا في السوق المصري
👈🏻 أسعار ومواصفات "جي ايه سي GS3 إمزوم" في السوق المصري
👈🏻 أسعار ومواصفات "جي ايه سي GS4" بعد طرحها في السوق المصري
👈🏻 المواصفات الكاملة لـ "GAC إيمكو" في السوق المصري 

وختامًا، منذ حوالي أسبوعين، أعلنت الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو)، عن حصولها على الوكالة الحصرية للعلامة التجارية الصينية "إكسيد EXEED"، والتي تحظى بانتشارًا في عدة أسواق عالمية، إلى جانب دول عربية مثل (الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية)، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن الموديلات التي سيتم تقديمها. 
➖➖➖➖➖
وعلى صعيد بعض أخبار الوكلاء الأخرى بخلاف ما يتعلق بالسيارات، فقد أعلنت مجموعة "غبور" عن إطلاق "جي بي كورب GB Corp" في الأسبوع الأخير من شهر يناير، باعتباره كيان موحد يسمح لشركاتها التابعة "جي بي أوتو GB Auto" و"جي بي كابيتال" و"جي بي لوجيستكس" و"جي بي فينشرز" و"أكاديمية جى بى" و"مؤسسة غبور للتنمية" بتبني رؤية الشركة وقيمها.

وفي ختام شهر أبريل أصدرت مجموعة "جلوبال أوتو للسيارات" الوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في مصر، بيانًا رسميًا تُحَذِّر فيه من بعض الأشخاص والكيانات التي تَدَّعي تمثيلها للمجموعة، وادعاء إمكانية تسليم سيارات العلامتين في غير الموعد الرسمي بمُقَابل ماديٍّ. 

أما خلال شهر أغسطس فقد تم اختيار "مجموعة المنصور" ضمن قائمة "فوربس Forbes" الشرق الأوسط لأفضل 100 شركة عائلية عربية لعام 2023، حيث تدير أعمال في قطاعات عديدة منها السيارات (بوكالة العلامات أوبل وإم جي وشيفروليه) وكذلك الاستثمار والمواد الغذائية، وقد بلغ صافي ثروة كل من ياسين ومحمد ويوسف منصور حوالي 6.4 مليار دولار بتاريخ يوليو 2023.

وفي شهر نوفمبر نفت شركة "زوتي إيجيبت" ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود وكيل آخر جديد للعلامة في مصر، مؤكدة أنها الوكيل الحصري والوحيد لعلامة "زوتي Zotye" الصينية في السوق المصري، وأنها المسئولة عن جميع الأنشطة الخاصة بسياراتها من مبيعات وتسويق وخدمات ما بعد البيع والتصنيع وغيرها.



إقرأ ايضا

​تدشين ​بي إم دبليو "الفئة الخامسة" الجديدة و"i5" الكهربائية رسميا في مصر

2:27 م الأربعاء 21 فبراير 2024

المواصفات التفصيلية لـ BMW الفئة الخامسة بعد تدشينها رسميًا بالسوق المصري

11:39 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

أوتو موبيلتي تعلن رفع أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تصل إلى 280 ألف جنيه

5:07 م الثلاثاء 20 فبراير 2024