الجمعة 29 مارس 2024

"تويوتا ايجيبت" و"كونتكت كارز" يطلقان أداة تسعير جديدة للسيارات المستعملة

47207489-f435-47d2-9f10-5932737019fe
"تويوتا ايجيبت" و"كونتكت كارز" يطلقان أداة تسعير جديدة للسيارات المستعملة
حجم الخط: ع ع ع
أطلقت شركة "كونتكت كارز" وهي منصة رقمية خاصة ببيع وشراء السيارات بالسوق المصري، بالتعاون مع مجموعة تويوتا إيجيبت، الوكيل المحلي للعلامة اليابانية، أول أداة تسعير للسيارات المستعملة، للمساهمة في الحصول على تقييمات فورية للسيارات المستعملة ومعرفة أسعارها وفقا لأسعار السوق وذلك في إطار الطلب المتزايد خلال الفترة الاخيرة على شراء السيارات المستعملة بدلا من الجديدة.
اضافة اعلان

ووفقا لما أعلنته الشركة في بيان لها صباح اليوم، فإن أداة التسعير مصممة خصيصا لمجموعه تويوتا إيجيبت والتي تساعد في تقييم السيارة المستعملة بناءا على طرق متطورة من الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات المختلفة للحصول على تقييم لحظي لسعر السيارة، وقد تم ابتكارها بواسطة فريق علوم البيانات في كونتكت كارز بالتعاون مع فريق تويوتا ايجيبت لتقديم تقييمات لحظية للسيارات المستعملة لعملائها بناءً على الحد الأدنى من بيانات حالة السيارة. 
اضافة اعلان

وأضافت الشركة أن الأداة تستخدم بيانات من مجموعة متنوعة من المصادر، تتراوح بين بيانات الاقتصاد الكلي، أسعار معاملات السيارات المستعملة، تكاليف إهلاك السيارات، وبيانات السوق الأخرى ذات الصلة، ومن ثم تقوم أداة التسعير بحساب القيمة المقدرة للسيارة والتي تعتمد على عدة عوامل مثل المسافة المقطوعة، الحالة، سنة الصنع، المواصفات والإمكانيات وغيرها من العوامل المؤثرة على سعر السيارة.
اضافة اعلان

وفي هذا السياق أكد أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعه شركات تويوتا ايجيبت أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الإقبال الكبير على شراء سيارات تويوتا المستعملة خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن سوق السيارات المصري قد شهد بعض التحديات والذي نتج عنه نقص في السيارات الجديدة بالأسواق وزيادة الاقبال على شراء السيارات المستعملة.
اضافة اعلان

وأَضاف منصف، أنه منذ إطلاق Automark ، خدمه تويوتا للسيارات المستعملة المعتمدة، وافتتاح أكبر صالة عرض مكشوفة للسيارات المستعملة في كايرو فستيفال سيتي، قامت الشركة بتطوير أدوات مبتكرة لمساعدة عملائها على بيع، شراء واستبدال السيارات المستعملة بفاعلية أكبر، مشيرا إلى أن التعاون مع كونتكت كارز جاء لتطوير أداة تسعير مستقلة لسيارات تويوتا لدعم فريق   Automark بالإضافة إلي دعم مبادرة رقمنه عمليات بيع وشراء السيارات المستعملة لدى الشركة.
اضافة اعلان


ومن جانبه عبر سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة عن سعادته بالتعاون مع مجموعه شركات تويوتا ايجيبت في تطوير أداة تقييم السيارات المستعملة، قائلا أن الشركة تحرص دائمًا على تطوير حلول الأعمال المبتكرة لشركائها الرئيسيين في الصناعة، وهي على ثقة أن حملة الرقمنة التي تقوم بها ستساعد على التطوير بشكل أكبر في المستقبل، وأَضاف زعتر، أن قطاع صناعة السيارات واجه العديد من التحديات خلال الفترة الأخيرة، وتقوم كونتكت كارز حاليا بدراسة السوق لتوفير منتجات جديدة حتى تكون مستعدة تمامًا عندما يعود سوق السيارات كما كان في المستقبل القريب.



 وفي سياق متصل قال عثمان عبد المنعم، المدير التنفيذي لشركة كونتكت كارز إن تسعير السيارات المستعملة هو جزء أساسي في سوق السيارات والذي يوفر الشفافية لكافة الأطراف المعنية، وأن هذه الخدمة نشأت بالتعاون مع مجموعه شركات تويوتا ايجيبت لدعم اتخاذ القرار الأفضل فيما يتعلق بتسعير السيارات المستعملة، بالإضافة إلى تحسين تسهيل عمليات البيع والشراء المختلفة مثل التقييمات الفورية وعمليات تبادل السيارات المستعملة، موضحًا أنه من المتوقع عودة سوق السيارات إلى قوته الكاملة في المستقبل القريب. وتقديم خدمات أخرى متعلقة بالسيارات المستعملة مثل المزادات الرقمية لضمان استمرارية العملاء. وأضاف أن الفترة ما بعد كوفيد-19 أظهرت أن الرقمنة تجري على قدم وساق في جميع المجالات كما هو الحال في سوق السيارات. ويتوقع أن تتم حصة كبيرة من تجارة السيارات المستعملة عبر المزادات الرقمية التي تستخدم اداة التسعير الرقمية لتحسين سرعة وكفاءة معاملات بيع وشراء السيارات المستعملة.

تتيح منصة "كونتكت كارز" تجربة مدعومة بموارد موثوقة للمستخدم روحلة سهلة في البحث وشراء وبيع السيارات الجديدة والمستعملة، فضلاً عن كونها المنصة الرائدة في رقمنه التمويل والتأمين على السيارات الجديدة والمستعملة. 
وتعد كونتكت كارز واحدة من الشركات التابعة لمجموعة كونتكت المالية القابضة، الرائدة في تقديم الحلول والخدمات المالية غير المصرفية، والتي تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية. 


ذات صلة

"ميتسوبيشي إكسباندر" تستحوذ على أكثر من نصف مبيعات الـMPV-B في مصر

2:27 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

59 % تراجع في مبيعات "الملاكي".. و"نيسان" تتصدر القائمة خلال سبتمبر

5:37 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

خلال سبتمبر 2022.. "شيفرولية" تواصل تصدرها لمبيعات السيارات في مصر

12:26 م الخميس 03 نوفمبر 2022

خلال 9 شهور.. مبيعات السيارات المجمعة محليا تتراجع 11%.. و"المستوردة" تهبط 32%

2:00 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

مبيعات السيارات الملاكي في مصر تهبط 24% خلال 9 أشهر

1:16 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024