الأحد 28 أبريل 2024

​تدشين ​بي إم دبليو "الفئة الخامسة" الجديدة و"i5" الكهربائية رسميا في مصر

بي ام دبليو الفئة الخامسة
تدشين بي إم دبليو "الفئة الخامسة" الجديدة و"i5" الكهربائية رسميا في مصر
حجم الخط: ع ع ع
أطلقت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات "بي إم دبليو BMW" في مصر، سيارتيها "الفئة الخامسة" الجديدة كليًّا، و "i5" الكهربائية، للمرة الأولى في مصر، خلال حدث أُقيم أمس الثلاثاء، عند سفح هرم زوسر المدرَّج بمنطقة سقارة الأثرية، بحضور لفيفٌ مِن قيادات مجموعة بي إم دبليو العالمية، ومجموعة جلوبال أوتو للسيارات، والعديد من الشخصيات المهمَّةِ في قطاع السيارات.
اضافة اعلان


اختارت جلوبال أوتو، هرم زوسر ليكون خلفية مميَّزة لحفل إطلاق الجيل الثامن الأحدث من الفئة الخامسة، بالإضافة إلى السيارة الكهربائية بالكامل i5، وذلك لما يمثِّله هذا الهرم الشاهد على عظمة البناء عند القدماء المصريين مِن أهمية بالغة؛ فهو أوَّل هرم بناه المصريون على الإطلاق وهو أقدم الأهرامات على مرِّ التاريخ، والذي يعود بناؤه إلى قرابة ٤٧٠٠ عامٍ مضت، تمامًا مثل الفئة الخامسة مِن بي إم دبليو التي قُدِّمت في عام 1972 لتكون أول سيارة بي إم دبليو تحمل مسمى Series، كما أنها أول سيارة سيدان تنضم لـBMW Motorsport، تحديدًا الموديل  530 MLE في عام 1976، مما يعكس تراثها الغني مِن الأداء القوي والطابع الرياضي الأصيل.
اضافة اعلان


جاء أحدث طرازات "الفئة الخامسة" بتصميم عصري ورياضي أنيق مقارنة بالجيل السابق، وذلك بفضل الاستعانة بتصميم جديد للشبكة الأمامية “Kidney Grille” محاط بإطار مضيئ بتقنية LED المسمى “BMW Iconic Glow”، المستوحاة من السيدان الشقيقة الأكبر حجمًا "الفئة السابعة" الجديدة. وحسب الفئة التجهيزية المختارة، تَكمن أبرز التحديثات الخارجية في سقف زجاجي بانورامي للمرة الأولى، وعجلات أيرودينامية قياس 20 بوصة.  فضلًا على تصميم جديد للزاوية المميَّزة التي تُدعى "انحناءة هوفميستر" على النوافذ الجانبية الخلفية والمزينة برقم 5 لأول مرة، وهو ما يجعل السيارة تبدو كأنها سيارة "كوبيه" رياضية. وهناك كذلك الباقة "البرونزية اللامعة" التي باتت تتوافر اختياريًّا للمرة الأولى، والتي تضمُّ العديد من اللمسات الخارجية البرونزية على شبك التهوية الأماميِّ وإطار النوافذ والعجلات الرياضية، بخلاف الحليات الداخلية على عجلة القيادة وفي أماكن أخرى بالمقصورة الداخلية. 
اضافة اعلان


وتُضيف باقة M Sport لمساتٍ سوداءَ لامعةً  M High Gloss Shadow Lineعلى شبك التهوية الأماميِّ، وأجزاءً خارجية خاصة بفئة M Sport، وأيضًا جناحًا خلفيًّا صغيرًا خاصًا بالفئة M، بالإضافة إلى M Lights Shadow Line وM Sport Brakes، وحلية داخلية من ألياف الكربون، ضمن العديد من اللمسات الرياضية الأخرى. وبالنسبة إلى الأبعاد القياسيةِ، ازداد الطول العام للفئة الخامسة الجديدة بمقدار ٩٧ ملم ليصل إلى 5,060 مم، بينما ازداد العرض العام بمقدار 32 ملم ليصل إلى 1,900 مم، في حين ازداد الارتفاع بمقدار 36 ملم ليصل إلى 1,515 مم. أما قاعدة العجلات، فنما طولها بمقدار ٢٠ ملم لتسجِّل 2,995 مم، مما يزيد من رحابة المقصورة الداخلية بوجه عام. 
اضافة اعلان



وبالانتقال إلى المقصورة الخلفية للفئة الخامسة الجديدة كليًّا وBMW i5، فإننا نجد أنها طالتها يد التغيير بشكل كبير، وباتت حاليًّا تتضمّن BMW Curved Display تعمل بنظام التشغيلِ ٨٬٥OS  بشاشتين قياس ۱٤٬٩ و ١٢٬٣بوصات احدهما لعرض العدادات و الاخرى لعرض الملاحة و أنظمة الترفيه  وكذلك شريطَ التحكُّم Interaction Bar للمرة الأولى في الفئة الخامسة. وهناك أيضًا النظام الصوتي فئة Harman Kardon المكوّن مِن ١٢ سمّاعة بقدرة ٢٠٠ واط، في حين تتضمّن السيارة الكهربائية بالكامل BMW i5 نظام صوتي مجسّم فئة Bowers & Wilkins مكوَّنًا من ١٧ سمَّاعة بقدرة ٦٥٥ واط، جنبًا إلى جنب مع المقاعد الأمامية بخاصية التهوية والتدفئة، والتي يمُكن التحكم في وضعيتها كهربائيًّا، والأزرار الكريستالية، وغيرها. 
اضافة اعلان


على صعيد تجهيزات السلامةِ والأمان، استفادت السيارتان الجديدتان BMW الفئة الخامسة وBMW i5 من مجموعة مختارة من أفضلِ الأنظمةِ التِّقَنية المساعدة للقيادة؛ منها على سبيل المثالِ لا الحصر، نظام BMW Driving Assistant Professional الذي يتولى مهمة مساعدة السائق في التوجيه و يقوم بتزويد السائق بجميع التحذيرات أثناء القيادة كما يقوم باتخاذ إجراءات احترازية في المواقف الخطرة. 

تتوافر BMW الفئة الخامسة الأحدث في مصر بثلاث فئات تعمل بمحركات بنزين: 520i بسعة لترين، و520i بسعة ١.٦ لترات، و530i (مع باقة M Sport)، بينما تأتي BMW i5 من خلال الفئة eDrive40. يأتي الطراز 520i مدعمًا قياسيًّا بمحرك توربو سعة ١.٦ لترات يولد ١٧٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن-متر. ويُمكن للعملاء الذين يفضلون تجربة قيادة رياضية بامتياز، الاستعانة بمحرك توربو سعة لترين مع الطراز 520i يولِّد ٢٠١ حصانًا وأقصى عزم دوران يبلغ ٣١٠ نيوتن-متر، في حين يأتي الطراز 530i مدعمًا أيضًا بمحرك توربو سعة لترين، ولكن يولد ٢٥٥ حصانًا وأقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن-متر.
ومِن ناحية أخرى، تأتي BMW i5 الجديدة مدعَّمة بمحرك كهربائي وحيد يولد ٣٤٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر، كما تستعين ببطارية بقدرة ٨٣٬٩ كيلوواط ساعة، تتيح مدى كهربائيًّا يصل إلى ٥٨٢ كلم. ويمكن الوصولُ إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٦ ثوانٍ.

ولتحسين تجربة القيادة الكهربائية لدى عملاء الطراز BMW i5 الجديد في البلاد، توفر جلوبال أوتو للسيارات - إلى جانب باقة الصيانة الشاملة التقليدية التي تغطي تكاليف الصيانة الدورية لمدة ٣ سنوات أو ٦٠.٠٠٠ كلم (أيهما أقرب) ، وهو ما يُعزِّز مّن شعور عملاء ذلك الطراز الاستثنائي براحة البال.



يُذكر أن مجموعة جلوبال أوتو للسيارات قد وقّعت اتفاقية شراكة حصرية مع شركة "إنفنيتي" المتخصصة في تقديم حلول الطاقة المتجددة والرائدة لقطاع شحن السيارات الكهربائية في السوق المحلي، لتزويد عملاء كل سيارات عائلة BMW i الكهربائية الجديدة، بما فيها الطراز BMW i5، ببطاقة شحن حصرية مصمَّمة خصيصًا لهم تقوم على نظام النقاط؛ حيث توفِّر كل بطاقة ٨٠٠.٠٠٠ نقطة صالحة لمدة ١٨ شهرًا، تُتيح لهم سهولة الوصول إلى جميع محطات الشحن الخاصة بشركة إنفنيتي والموزعة في محافظات مصر المختلفة. كما توفّر شركة إنفنيتي إمكانية تركيب صندوق الشحن الحائطي مِن BMW في منازل عملاء الطراز i5 الجديد مجانًا ومِن دون أي تكلفة إضافية يتحملونها. 


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024