الخميس 25 يوليو 2024

الموقع الرسمي لـ"فولكس فاجن أفريقيا" يصدر بيانًا بشأن اتفاقية تجميع السيارات في بورسعيد

توقيع اتفاقية فولكس فاجن
توقيع اتفاقية فولكس فاجن
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت مجموعة (ڤولكس ڤاجن أفريقيا) عبر موقعها الرسمي عن توقيع اتفاقية جديدة مع الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي (رئيس مجلس الوزراء)، بشأن إجراء دراسة جدوى لبناء واستغلال مباني لحام هياكل السيارات وخط التجميع، والتي من المخطط أن تكون بمنطقة صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.  
اضافة اعلان

من جانبها أكدت مارتينا بينى، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أفريقيا، على اهتمام الشركة بدخول السوق المصرية، مشيرة إلى زيارة عددًا من المواقع على مدار الفترة الماضية مثل المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، وذلك للاطلاع على قدرات البنية التحتية بها، في ظل ما تدرسه الشركة من البدء في التصنيع في مصر. 
اضافة اعلان


جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الأول لـ(مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك) الذي انعقد في القاهرة خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.. وقد وقع على الاتفاقية من الجانب المصري كل من: السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد/ أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور/ أحمد فكري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، وبحضور الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب كل من: الدكتور/ محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة/ هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة/ رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسيد/ فالديس دومبروفسكسيس، المُفوض الأوروبي للتجارة.
اضافة اعلان

يشار إلى أن التوقيع على الاتفاقية الجديدة تم في ضوء اتفاقية دراسة الجدوى الموقعة مع شركة فولكس فاجن يوم 12 نوفمبر 2023، والخاصة بإعداد دراسة جدوى مشتركة لتنفيذ منشأة لطلاء السيارات تقع داخل منطقة شرق بورسعيد الصناعية، وتحديدًا داخل منطقة شرق بورسعيد للسيارات (EPAZ‏). 
اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تبدأ من 750 ألف جنيه.. طرح موديل 2025 من البيك أب "JMC بوردينج" بالسوق المصري

10:00 ص الثلاثاء 23 يوليو 2024