عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
الوزراء يوافق على التعريفة المقترحة للبيع في محطات شحن السيارات الكهربائية
هالة القاضي
# الأربعاء , 14 يوليو 2021 02:54 م
الوزراء يوافق على التعريفة المقترحة للبيع في محطات شحن السيارات الكهربائية
الوزراء يوافق على التعريفة المقترحة للبيع في محطات شحن السيارات الكهربائية

 

 

 

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها.

كما أوضح الوزاراء خلال بيان صحفي، أنه سيتم مراجعة السعر سنويًا بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.  

جدير بالذكر أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أكد على ضرورة التوسع في تلك المحطات لتشجيع المواطنين على الإقبال على شراء السيارات الكهربائية، وتقليل مدد الانتظار أثناء شحن السيارات، وتوفير المحطات على الطرق السريعة بين المحافظات ، مع مراعاة الحالة المرورية وعدم الزحام والتنسيق مع إدارات المرور في هذا الشأن وباقي الجهات المعنية بالمحافظات . 

حيث أكد على خطة الدولة للتوسع فى استخدام السيارات الكهربائية، و توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر باعتبارها صديقة للبيئة وزيادة نسبة المكون المحلي لتشجيع المواطنين على امتلاك تلك السيارات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية. و في ضوء خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإحياء شركة النصر للسيارات وإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية.

كما أشار وزير قطاع الأعمال إلى الخريطة المقترحة لمواقع محطات شحن السيارات الكهربائية في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية في الجراجات العامة ومواقف سيارات الأجرة (التاكسي ) وأماكن الانتظار العامة والمولات التجارية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا