الأربعاء 24 أبريل 2024

كجزء من استثمار بقيمة 1.38 مليار دولار.. نيسان تروج لكروس أوفر كهربائية جديدة

nissan-electric-crossover-teaser
حجم الخط: ع ع ع

بعد تجديد معظم تشكيلتها من السيارات، تتطلع نيسان إلى توسيع مجموعتها بإضافة سيارة كهربائية جديدة. لا تحمل السيارة الجديدة اسمًا محددًا حتى الآن، لكنها ستكون كروس أوفر تستثمر فيها الصانعة اليابانية نحو 423 مليون دولار، كجزء من استثمار أكبر بقيمة 1.38 مليار دولار توجهه نيسان للسيارات الكهربائية.

تطلق نيسان على مشروع استثمارها الكهربائي اسم Nissan EV36Zero، وسيتم بناء الكروس أوفر الكهربائية الجديدة في المملكة المتحدة في مصنع سندرلاند، وستركب على منصة CMF-EV المشتركة مع السيارات أريا وميجان القادمة من رينو. وستتم ترقية مصنع التجميع لإنشاء قدرة إنتاج سنوية تبلغ 100 ألف وحدة، على أن يتم تصدير السيارة الجديدة إلى الأسواق الأوروبية، تمامًا مثل السيارات الأخرى المصنعة في سندرلاند، وهي جوك وقشقاي وليف.

تذكر نيسان أن الكروس أوفر الكهربائية الجديدة ستكون نموذجًا عالميًا، ما يعني أن هناك خططًا لإنتاجها في مكان آخر، لكن سيتم الإعلان عن مواقع الإنتاج الأخرى في وقت لاحق. وفي الوقت نفسه، سيتطلب تجهيز مصنع سندرلاند توفير 909 وظائف، بالإضافة إلى أكثر من 4500 وظيفة في سلسلة التوريد في المملكة المتحدة، إلى جانب 75 وظيفة في قسم البحث والتطوير.

سيحدد الوقت ما إذا كانت الكروس أوفر الجديدة ستحل في النهاية محل السيارة ليف أم سيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع الهاتشباك الكهربائية بالكامل. وستستفيد السيارة الجديدة من بطاريات الجيل التالي، وهذا يجب أن يترجم إلى نطاق أفضل بين الشحنات. سيتم بناء مجموعات البطاريات في أول مصنع جيجا في المملكة المتحدة، الواقع بجوار مصنع سندرلاند.

ومن المحتمل أن يكون النموذج الذي ظهر في الصورة التشويقية التي كشفت عنها نيسان مجرد نموذج اختباري، فهو يفتقر إلى مقابض الأبواب والمرايا أو الكاميرات، ويتميز بعجلات ضخمة ومصابيح أمامية وخلفية بتصميم مميز.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023