عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بقوة 299 حصانًا.. فولكس فاجن تكشف عن ID.4 GTX الكهربائية موديل 2022
هبة القاضي
# الثلاثاء , 22 يونيو 2021 03:43 م

 

 

 

تستخدم فولكس فاجن الحروف GTX لتسمية الطراز الرياضي الأعلى في فئات إحدى سياراتها، وهي تكشف الآن عن الإصدار GTX من السيارة ID.4 الـSUV الكهربائية، الذي يعزز عالم التنقل الكهربائي في فولكس فاجن بأسلوب رياضي حديث.

الأداء

يتحد المحركان الكهربائيان اللذان تزودت بهما السيارة الجديدة لإنتاج قوة 299 حصانًا. ينتج المحرك الخلفي 204 أحصنة وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر، بينما يولد المحرك الأمامي 109 أحصنة وعزم دوران يبلغ 162 نيوتن متر. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.2 ثانية، لتصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا عند 180 كم/ س. وتتيح البطارية التي تبلغ 77 كيلووات نطاقًا يتراوح بين 340 و480 كيلومترًا.

ومع We Charge، يمكن لعملاء فولكس فاجن الوصول إلى واحدة من أكبر شبكات الشحن في أوروبا، التي تضم حاليًا أكثر من 200 ألف نقطة شحن. وفي محطة الشحن السريع بالتيار المستمر، يمكن إعادة شحن السيارة في نحو 30 دقيقة لتكون جاهزة لقطع مسافة 300 كيلومتر. كما يمكن القيام بعملية الشحن في المنزل.

التصميم الخارجي

تطل السيارة ID.4 GTX التي يبلغ طولها 4.58 متر بمظهر قوي وواثق، يجمع بين الطبيعة القوية لسيارات الـSUV والديناميكا الهوائية المتقدمة، التي تعززها الخطوط المتدفقة لشكل الجسم الأساسي، ومقابض الأبواب المتدفقة، ومجموعات الإضاءة الخلفية المنحوتة، وفتحات التهوية الأمامية.

تأتي شبكات سحب الهواء في مقدمة ID.4 GTX بطلاء أسود شديد اللمعان. تحتوي شبكات السحب الخارجية النحيفة على ثلاثة مصابيح LED لكل منها، ما يخلق ضوءًا مميزًا حصريًا في الظلام. تعد المصابيح الأمامية ذات المصفوفة القياسية من نوع LED ميزة أكثر جاذبية،  تتكون كل وحدة من 18 مصباحًا LED فرديًا، يمكن إطفاء أحد عشر منها وخفتها بشكل فردي.

يبرز الجزء الخلفي من ID.4 GTX بمجموعات المصابيح الخلفية LED ثلاثية الأبعاد المبتكرة: تتكون من تسعة عناصر من كابلات الألياف البصرية القائمة بذاتها، وتخلق الأضواء ضوءًا خلفيًا مقوسًا بظلال حمراء غنية. يخلق ضوء الفرامل شكل X ، بينما تومض إشارة الانعطاف الديناميكية من الداخل إلى الخارج. يمتد شريط الضوء الأحمر بين مجموعات ضوء الذيل. الرسوم المتحركة الديناميكية في الأضواء ترحب بالسائقين وتودعهم.

يتميز جسم السيارة الرياضية، الذي يبدو كأنه مصبوب في قطعة واحدة، بعدد من التفاصيل. يعتبر طلاء الجسم أكثر هيمنة من المركبات الأخرى ذات الدفع بالعجلات الخلفية. إنه يعزز الخطوط الكاسحة ووجود السيارة القوي على الطريق. على سبيل المثال، تم طلاء الأشرطة على الأبواب بنفس لون الهيكل؛ فقط المرفقات النحيفة الموجودة في الجزء السفلي من الجسم تأتي باللون الأسود. كما يأتي السقف والجناح الخلفي باللون الأسود، في حين أن إطار السقف شديد اللمعان. تم طلاء شبكات الهواء في الواجهة الأمامية باللون الأسود شديد اللمعان. يتميز المصد الخلفي بتصميم جديد ملفت للنظر، بينما تم طلاء الدفيوزر باللون الرمادي Galvano.

وتم تجهيز الفئة الأعلى في فئات ID.4 بعجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 20 بوصة، وقد تم تحسين الجنوط من ناحية الديناميكا الهوائية بفضل تصميمها المسطح.

التصميم الداخلي

يبلغ طول قاعدة العجلات 2.77 متر. هذا يخلق مقصورة داخلية واسعة مثل تلك الخاصة بسيارات الدفع الرباعي التقليدية من فئة السيارات التالية وما فوق. يؤكد تصميم المقصورة الهادئ على الشعور بالرحابة والتهوية: تبدو لوحة العدادات كأنها تطفو ومنفصلة عن الكونسول الوسطي، الذي يؤسس تكوينه المرن إحساسًا بالنظام. يتم نشر الوسادة الهوائية المركزية بين المقاعد الأمامية في حالة حدوث تصادم جانبي.

وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة 543 لترًا، تزيد إلى 1575 لترًا عند طي مساند ظهر المقعد الخلفي للأمام.

يتم تقديم التصميم الداخلي للسيارة بنسق ألوان جديد. اللون السائد أسود. يأتي الجزء العلوي من لوحة القيادة والإضافات الجلدية في الأبواب بلون X-Blue ، وهو ظل غامق من اللون الأزرق يمثل الاستدامة. تضيف الخيوط المتناقضة باللون الأحمر - وهي رمز كلاسيكي للرياضة والقوة - لمسات إلى المقاعد. تتألق عجلة القيادة وعمود التوجيه وإسكان الشاشة وإدخالات الأبواب باللون الأسود الأنيق. يظهر شعار GTX على عجلة القيادة وحواف لوحة العتبات و- بشكل مثقوب- في الجزء العلوي من مساند ظهر المقعد الأمامي. تتميز الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بتصميم Play & Pause.

وتشتمل المعدات القياسية في ID.4 GTX على إضاءة خلفية بـ 30 لونًا، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة، ومساند ظهر قابلة للطي للمقاعد الخلفية. تجمع المقاعد بين تنجيد القماش مع طبقات حمراء وإدخالات جلدية على مساند وسادة المقعد وفي الجزء العلوي من مسند الظهر. يحتوي كلا المقعدين الأماميين على مساند للذراعين قابلة للتعديل بشكل فردي من الداخل.

تم تصميم لوحة القيادة من دون أزرار ومفاتيح فعلية، ما يمنحها مظهرًا أنيقًا وعصريًا للغاية. باستخدام عجلة القيادة متعددة الوظائف، يمكن للسائق التحكم في شاشة عرض قطرية مدمجة مقاس 5.3 بوصة تعرض أهم المعلومات. يستوعب منتصف لوحة القيادة شاشة اللمس لنظام الملاحة ووظائف الهاتف والوسائط وأنظمة المساعدة وإعدادات السيارة. يحتوي على شاشة قطرية 10 بوصات كمعيار قياسي، في حين أن الإصدار في حزمة Infotainment Plus يصل حجمه إلى 12 بوصة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا