عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
مع قرب طرحها بالسوق المصري .. المواصفات الرئيسية لـ "هافال H6" موديل 2021
أمنية صلاح الدين
# الأحد , 20 يونيو 2021 04:28 م
?مع قرب طرحها بالسوق المصري .. المواصفات الرئيسية لـ "هافال H6" موديل 2021
?مع قرب طرحها بالسوق المصري .. المواصفات الرئيسية لـ "هافال H6" موديل 2021

 

 

 

 تزامنًا مع الاستعدادات الخاصة بتدشين أربعة سيارات تحت العلامة التجارية الجديدة في مصر "بيستون"، استقبلت الموانئ المصرية مؤخرًا سيارة أخرى (صينية الجنسية أيضًا) تحمل اسم "H6"، والتي تنتمي لفئة الكروس أوفر SUV المدمجة، وتنتجها شركة "هافال Haval" وهي علامة تجارية متخصصة في تصنيع السيارات الكروس أوفر والـ SUV، تحت مظلة "جريت وول Great Wall".

الجدير بالذكر أن السيارة H6 قد بدأ إنتاجها في عام 2011 (قبل عامين من استقلال هافال كعلامة تجارية تابعة لجريت وول) وتنطلق حاليًا في الجيل الثالث منها الذي تم الكشف عنه في 2020..

وعقب وصولها إلى الموانئ المصرية بدأت التكهنات حول الوكيل الخاص بالعلامة التجارية الجديدة "هافال"، ورغم أن بعض التوقعات قد أشارت نحو أستحواز شركة معينة على وكالة هافال فى مصر ، إلا أنه لم يتم بعد تأكيد أي اسم بشكل رسمي حتى الآن. وفيما يلي أهم مواصفاتها في الأسواق العالمية.     

 

منظومة القوة

تأتي H6  باختيارين للمحرك حسب الفئة، كلاهما رباعي الاسطوانات ومتصل بشاحن تيربو، ولكن يأتي الأول بسعة 1.5 لترًا وبإمكانه توليد قوة 169 حصان وأقصى عزم دوران 285 نيوتن متر، أما الثاني فسعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 224 حصان مع أقصى عزم الدوران 385 نيوتن متر ويتمتع بكفاءة حرارية بنسبة 39%.. ويمكن اختيار ناقل الحركة ما بين 6 سرعات يدوي أو ثنائي القابض DCT ذي 7 سرعات أو ناقل الحركة الجديد DCT ذي 9 سرعات.

وبخصوص أبعاد السيارة وسعتها فهي كما يلي: 

الطول

4,653 مم

العرض

1,886 مم

الارتفاع

1,730 مم

قاعدة العجلات

2,680 /2,783 مم

 

أنظمة السلامة

تتمتع السيارة بمجموعة من تجهيزات السلامة القياسية وأنظمة مساعدة عند القيادة المتوفرة في غالبية طرازات فئة الكروس أوفر والـ SUV ومن بينها: 

  • وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مساعد فرامل BA
  • فرامل يد أوتوماتيك
  • مساعد عند صعود مرتفع
  • نظام تحكم في الجر
  • برنامج ثبات إلكتروني ESP
  • حساسات ركن خلفية
  • حساسات مطر (باستثناء الفئة الأولى)
  • منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة
  • تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISO-FIX

وتتفوق الفئات الأعلى بتجهيزات إضافية منها: وسائد هواء جانبية أمامية ووسائد ستارية، مثبت سرعة، كاميرا بانوراما، حساسات ركن أمامية، تحكم عند نزول منحدر، نظام رصد البقعة العمياء، نظام ركن أوتوماتيك (في أعلى فئة).  

 

التجهيزات الخارجية والداخلية

 حصلت هافال H6 في جيلها الثالث على تحديثات واسعة سواء في الخارج أو الداخل، وتأتي بمجموعة من المواصفات القياسية المتاحة بدءصا من الفئة الأولى تتضمن: إضاءة هالوجين، ضبط مستوى الشعاع الأمامي، إضاءة نهارية، قفل مركزي للأبواب مع ريموت لغلقها عن بعد، نظام دخول بدون مفتاح، مساحات خلفية، جنوط رياضية مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

أما في الداخل فتأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف، زر تشغيل/إيقاف المحرك، نوافذ كهربائية في الأمام والخلف، تكييف يدوي، بلوتوث، مسند ذراع أمامي. 

فيما تنفرد الفئات الأعلى بمزايا إضافية تتفاوت من فئة لأخرى مثل: مصابيح أمامية أوتوماتيك، ضبط وطي مرايا الأبواب كهربائيًا مع خاصية تسخين، ، تعديل مقعد السائق كهربائيًا، خاصية تدفئة للمقاعد الأمامية (اختيارية)، عجلة القيادة مكسوة بالجلد مع خاصية تعديل ارتفاعها، خاصية تدفئة عجلة القيادة (اختيارية)، تحكم أمامي مستقل في درجة الحرارة، نظام وسائط متعددة Navi، شاشة عدادات LCD.  


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا