الثلاثاء 16 أبريل 2024

رغم أزمة نقص الرقائق.. هيونداي الأكثر طلبًا من حجوزات العملاء في مبادرة الإحلال

هيونداى اكسنت RB
رغم أزمة نقص الرقائق.. هيونداي الأكثر طلبًا من حجوزات العملاء في مبادرة الإحلال
حجم الخط: ع ع ع

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أن علامة هيونداي الكورية استحوذت على النصيب الأكبر من حجوزات العملاء الموجودة على الموقع، وذلك على الرغم من الأزمة التي تواجهها في التصنيع، بسبب نقص القائق الإلكترونية.

وأضاف عوض لـ "عالم السيارات"، أن علامتي لادا وبي واي دي استحوذا على المركز الثاني من الحجوزات، فيما جاءت علامة نيسان في المرتبة الثالثة من حيث عدد الحجوزات المطلوبة على موقع الإحلال، أما علامة شيفروليه فجاءت في المرتبة الأخيرة من حيث عدد السيارات المطلوب من قِبل العملاء.

فيما أشار إلى أنه تم تسليم 1400 حدة منذ بداية شهر أبريل الماضي وحتى الآن، موضحًا أن منذ بدء شهر يونيو الجاري تم تسليم 400 وحدة من بينهم 30 وحدة من سيارات علامة هيونداي والتي وعدت بتسليم 50 وحدة شهريًا.

كما أوضح أن الشركات المشاركة في مبادرة الإحلال والتاكسي تبذل قصارى جهدها لإنتاج أكثر من الوحدات المستهدفة، مشيرًا بأن الشركات التي خالفت شروط التسليم كانت بسبب أزمة عالمية تتعرض لها شركات السيارات في جميع الدول، وليس مصر بمفردها.

وفي سياق متصل، أوضح أن عدد السيارات التي تم تخريدها حتى الآن وصل إلى 1700 وحدة، وسوف يتم عمل مزاد بين الشركات لشراء السيارات القديم بهدف تخريدها، وذلك في تاريخ أقصاه 15 من يوليو المقبل.

كما نوه أن مبادرة إحلال الميكروباص يشارك بها شركتين وهما زيمكس، وكينج لونج، لافتًا أن المبادرة مفتوحة لأي شركة مصرية ترغب في الانضمام، بشرط أن يكون نسبة المكون المحلي بسياراتها وصلت إلى 45% كأقل تقدير.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024