عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
تعرف على مواصفات "بستيون B70".. السيدان المنتظر طرحها في السوق المصري
عمر عبد المقصود
# السبت , 19 يونيو 2021 02:44 م
تعرف على مواصفات  "بستيون B70".. السيدان المنتظر طرحها في السوق المصري
تعرف على مواصفات "بستيون B70".. السيدان المنتظر طرحها في السوق المصري

 

 

 

أشارت العديد من التكهنات حول السوق المحلي عن اقتراب موعد وصول العلامة التجارية الصينية "بستيون" للأراضي المصرية .

وتعتبر "بستيون" علامة تجارية مملوكة لشركة صناعة السيارات الصينية العملاقة "فاو جروب - FAW Group" واحدة من أكبر أربع شركات صناعة السيارات الصينية، وأول شركة مصنعة للسيارات في الصين، حيث أطلقت أول سيارة ركاب محلية الصنع تحت اسم "Hong Qi" عام 1958 وهي الآن مملوكة للحكومة الصينية.

ووفقًا للتوقعات، فإن "بستيون" ستبدأ مسيرتها في مصر بإطلاق 4 موديلات متنوعة في فئاتها بين SUV و سيدان.. وفي السطور القادمة، سنتعرف على Bestune B70 أول طرازات شركة "بستيون" في فئة السيدان، وأهم مواصفاته:

تاريخ B70 من "بستيون":

تعتبر Bestune B70 سيارة سيدان متوسطة الحجم أو سيارة عائلية كبيرة، بدأ إنتاجها عام 2006 وظهرت بجيلها الأول تحت اسم "B70" حيث تم بناؤها على منصة " CD3" الشهيرة من شركة "فورد" والمشتركة مع "Mazda 6" حيث استمر حتى العام 2014 مع تحديث "فيس ليفت" عام 2012.

وبدأ إنتاج الجيل الثاني من 2014 إلى 2019 وتم بناؤه أيضًا على نفس المنصة المشتركة مع Mazda 6 مع إضافة فئة رياضية تحمل شعار "RS" بمحرك توربو من فولكس فاجن.

واستمرت B70 على مدى ثلاثة أجيال متعاقبة، ليكمل الجيل الثالث المسيرة اعتبارًا من العام الماضي 2020.

منظومة الحركة ونظام التعليق وقاعدة البناء في الجيل الثالث من Bestune B70:

ظهر الجيل الثالث من Bestune B70 لأول مرة خلال معرض بكين للسيارات 2020 وتصبح أول سيارة مبنية على منصة FMA الجديدة كليًا من FAW.. ووفقًا لـ FAW، يرمز FMA إلى FAW Modular Architecture ، بينما يرمز الحرف "F" أيضًا إلى كل من "Forward" أي "للأمام"  وFuture"" أي "المستقبل"

تم تجهيز الجيل الثالث من Bestune B70 سيدان بالعديد من منظومات الحركة، لكن أقربها للسوق المحلي هو المحرك التوربو بسعة 1.5 لترًا والذي يمنح السيارة قوة 169 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من شركة "آيسين" اليابانية ثنائي القابض DCT  من 6 سرعات أو ناقل حركة يدوي 6 سرعات.

التعليق الأمامي في نسخة 2021 من الجيل الثالث من B70 هو Double wishbone independent أما التعليق الخلفي فهو Multi-Link  منفصل أيضًا، وهو أحد أفضل أنظمة التعليق الخلفية.

 

الأطوال والمساحات في Bestune B70:

الطول الكلي

4800 مم

العرض الكلي

1820 مم

الارتفاع الكلي

1472 مم

الارتفاع عن الأرض (الخلوص الأرضي)

9.5 سم

طول قاعدة العجلات

2725 مم

مساحة الشنطة

522 لتر

 

يبلغ طول قاعد العجلات في الجيل الثالث الحالي من B70 حوالي 2.72 متر، وهو طول قاعدة عجلات كبير، يشير إلى رحابة غير تقليدية في مقصورة الركاب الداخلية، وهو جزءٌ من طول السيارة الكلي والبالغ 4.8 مترًا، أي ما يقارب الـ 5 أمتار.. بينما يتسع صندوق الأمتعة الخلفي لحمولة تصل لـ 522 لترًا.. لكن ارتفاع السيارة عن الأرض والبالغ 9.5 سم قد يشكل عائقًا أمام الطرقات المصرية.

 

تجهيزات السلامة والأمان:

تجدر الإشارة هنا إلى أن "بستيون B70" قد حصلت على 5 نجوم في اختبارات السلامة الصينية C-NCAP بينما تطرح B70 في السوق الصيني بـ 5 فئات مختلفة، سواء في تجهيزاتها التكنولوجية، أو في عوامل السلامة والأمان، ولكننا سنذكر هنا بعضًا من عوامل الأمان القياسية والمرجح أن تطرح في طراز السوق المحلي:

فرامل مانعة للإنغلاق ABS

توزيع إلكتروني للفرامل EBD

نظام الاإتزان الإلكتروني ESP

مساعد الفرملة في حالة الطوارئ BA

نظام التحكم في الجر TC

مساعدة في صعود المرتفعات HAS

نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS

حساسات ركن أمامية وخلفية

كاميرا خلفية (منظومة كاميرات 360 درجة في الفئات الأعلى)

2 وسائد هوائية أمامية (تزيد لـ 4 وسائد في الفئات الأعلى)

أماكن تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX

تحذير مغادرة الحارة المرورية (في بعض الفئات)

كشف النقاط العمياء (في بعض الفئات)

 

     
                                          

التجهيزات الخارجية المتوقعة لـ B70:

في كل فئاتها تطرح B70 بمنظومة إضاءة أمامية هالوجين، مع وجود إضاءة نهارية في بعض الفئات، مع فتحة سقف بانورامية كهربائية كتجهيز قياسي.

من الجانب، تتمتع فئات B70 جميعها بجنوط من الألمنيوم بقياس 17 بوصة، مع مرايات جانبية قابلة للتعديل كهربائيًا في كل الفئات وقابلة للضم كهربائيًا والتسخين في بعض الفئات.

 

التجهيزات الداخلية المتوقعة لـ B70:

عجلة القيادة في جميع فئات الـ B70 متعددة الاستخدامات، ويمكن من خلالها التحكم في مثبت ومحدد السرعة، إلى جانب نظام الترفيه المكون من شاشة وسطية مدمجة مع شاشة العدادت الرقمية في إطار واحد بطول التابلوه الأمامي (كلاهما بقياس 10 بوصة).

كرسي السائق يمكن التحكم في اتجهاته كهربائيًا في بعض الفئات، كما يمكن إضافة ميزة تسخين المقاعد الأمامية، كما تظهر بعض الصور للمقصورة الداخلية للركاب الجلد المستخدم في الكراسي والمقاعد الخلفية، مع خياطة رياضية.

تتمتع B70 أيضًا بإمكانية تشغيل/ إيقاف المحرك من خلال زر خاص، مع فرامل يد كهربائية وعصا ناقل حركة متطورة، وثورية في تصميمها.

نظام التكييف في المقصورة الأمامية يمكن التحكم فيه من خلال اللمس عبر شاشة أسفل الشاشة الوسطية، وهو ثنائي المناطق وأوتوماتيكي، إلى جانب فتحات تكييف خلفية.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا