عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
"هشتري عربية لنفسي".. وزير قطاع الأعمال: تعاقدنا لبيع أول 20 سيارة من طراز E70 الكهربائية
هالة القاضي
# الأربعاء , 16 يونيو 2021 07:15 م
"هشتري عربية لنفسي".. وزير قطاع الأعمال: تعاقدنا لبيع أول 20 سيارة من طراز E70 الكهربائية
"هشتري عربية لنفسي".. وزير قطاع الأعمال: تعاقدنا لبيع أول 20 سيارة من طراز E70 الكهربائية

 

 

 

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة النصر للسيارات تقوم بإجراء تجارب عملية من أجل التأكد من ملائمة سيارة E70 الكهربائية للسير على الطرق في مصر، حيث جاء ذلك خلال مؤتمر أقيم للاحتفال بالإطلاق الرسمي للسيارة، والذي أقيم منذ قليل في إحدى محطات شركة إنفينتي، المتخصصة في شحن السيارات الكهربائية في مصر، بمدينة الشيخ زايد في السادس أكتوبر، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد توفيق خلال المؤتمر أن الحكومة ستتيح حوافز لتشجيع المستهلك على شراء سيارة النصر E70 الكهربائية، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية تعتمد على التجميع المحلي، بنسبة بلغت 58%.

كما نوه أن الحكومة تعمل حاليًا على تعزيز البنية التحتية، التي ستخدم السيارة الكهربائية فور إطلاقها للمستهلك في السوق المحلي، مشيرًا أنه سيتم توفير كافة العوامل التي تشجع المواطنين على شراء السيارة.

فيما أوضح أن شركة النصر تعتزم تصنيع 50 ألف سيارة ليتم توفيرهم في السوق المحلي خلال العام المقبل، مؤكدًا أن خطة الحكومة تستهدف التصدير إلى الدول المجاورة، نظرًا إلى أن التصدير لن يتم إلى بقوة إنتاجية للمصنع تبلغ 50 ألف سيارة كحد أدنى، قائلًا: "بنحلم نصدر العربية برا مصر".

وفي سياق متصل أكد أن مرحلة التجربة للسيارة الكهربائية E70 تشمل 12 وحدة، من بينهم 11 سيارة يتم تجربتهم بالتعاون مع شركة أوبر، حيث ستوفر سائقين من لديها، علمًا أن هناك سيارة واحدة يتم تفكيكها في مصانع النصر لتدريب المهندسين الفنيين عليها.

فيما أوضح أنه سيتم إطلاق السيارة في أغسطس من العام المقبل 2022، لافتًا أن تسعيرة شحن السيارة في محطات الوقود التي تدرسها وزارة الكهرباء ستكون جاذبة للمستثمر والعميل على حدٍ سواء.

بينما تقدم بالشكر إلى شركة حسن علّام التي تعاقدت مع شركة النصر للسيارات لشراء 20 سيارة من طراز E70، قائلًا "أول زبون وثق في المنتج المصري" مشيرًا أنه سيقوم بشراء السيارة بنفسه، مؤكدًا على أن وزير الكهرباء سيقوم أيضًا بشراء سيارة E70 فور إنتاجها.

جدير بالذكر أن الإعلامي تامر بشير، قام بشرح تفصيلي للمواصفات الفنية المتوفرة في سيارة النصر الكهربائية، والتي تتوفر بسير من 400 كيلو متر إلى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا