عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مورد لفولكس فاجن يتسبب في حدوث خرق لبيانات 3.3 مليون عميل
هبة القاضي
# الأحد , 13 يونيو 2021 03:49 م
مورد لفولكس فاجن يتسبب في حدوث خرق لبيانات 3.3 مليون عميل
مورد لفولكس فاجن يتسبب في حدوث خرق لبيانات 3.3 مليون عميل

 

 

 

ينطوي شراء السيارة أو تأجيرها أو تمويلها على معاملات مالية. وبالتالي، يجب تأمين المعلومات الخاصة بالعميل في جميع الأوقات، وهو ما يتوقعه العملاء من موردي السيارات حين يُقدمون على إحدى هذه الخطوات.

 

ومع ذلك، فقد تخلى بائع لمجموعة فولكس فاجن عن حماية خصوصية عملائه، ما أثر في أكثر من 3.3 مليون عميل في أمريكا الشمالية، وقد أصدرت فولكس فاجن بيانًا بهذا الشأن.

 

وفقًا للبيان، اكتُشف مؤخرًا طرف ثالث غير مصرح به حصل على "معلومات شخصية محدودة تم تلقيها من أو عن العملاء والمشترين المهتمين من بائع تستخدمه أودي وفولكس فاجن وبعض الوكلاء المعتمدين في الولايات المتحدة وكندا للمبيعات والتسويق الرقمي".


تم أخذ المعلومات بين عامي 2014 و2019 من ملف إلكتروني تركه البائع -الذي لم يتم الكشف عن اسمه- من دون تأمين.

كان الجزء الأكبر من المعلومات المسربة من 3.1 مليون من عملاء أودي أو المشترين المهتمين في الولايات المتحدة و163 ألفًا في كندا. بالنسبة إلى فولكس فاجن، تأثر 3300 عميل ومشترٍ. تتضمن المعلومات المتضمنة في هذا التسرب الأسماء والعناوين البريدية وعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف وميزات السيارة.

 

ومع ذلك، فإن نحو 90.000 من عملاء أودي أو المشترين المهتمين في الولايات المتحدة معرضون لخطر أكبر من الآخرين. ذلك لأنه تم الحصول على معلومات حساسة تتعلق بهؤلاء الأفراد، والتي تشمل أرقام رخصة القيادة في 95 بالمائة من الحالات. أما الـ 5 في المائة الآخرون فقد حصلوا على تواريخ ميلادهم وأرقام الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات الخاصة بهم من قبل الطرف الثالث غير المصرح به.

 

 

قالت فولكس فاجن إنه لا توجد معلومات حساسة تم الحصول عليها من العملاء المقيمين في كندا. تقوم الشركة أيضًا بإخطار جميع الأفراد المتضررين بشكل مباشر ، في حين سيتم تقديم خدمات حماية ائتمان مجانية لأولئك الأفراد البالغ عددهم 90.000 الذين تم أخذ معلوماتهم الحساسة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا