السبت 20 أبريل 2024

"سعر أقل ونفس الجودة".. عملاء يلجأوا لشراء موديلات 2019 و2020 "الزيرو" للاستفادة من الخصومات

سوق السيارات
"سعر أقل ونفس الجودة".. عملاء يلجأوا لشراء موديلات 2019 و2020 "الزيرو" للاستفادة من الخصومات
حجم الخط: ع ع ع

جهتين في مصر المنوط لهم رصد مبيعات سيارات السوق المصري بصورة شهرية، وهما مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، والمُجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، وما يميز الأخيرة أنها ترصد النبض الحقيقي لمبيعات السيارات في مصر خلال شهر بعينه، أما الأولى فتكتفي بتقارير الشركات المرسلة لها من قِبل وكلاء علامات السيارات في مصر، علمًا أن تلك التقارير تمثل حجم الوحدات التي تم بيعها لتجار وموزعي السيارات، وليس بالضرورة أن يكون تم بيعها جميعًا للمستهلك.

وبالنظر إلى تقرير المُجمعة المصرية للتأمين الإجباري الصادر عن شهر أبريل الماضي، يُلاحظ أن السوق المصري استوعب ترخيص 1359 مركبة من موديلات 2019 "الزيرو"، و5421 من موديلات 2020 "الزيرو"، وذلك من إجمالي 40,438 مركبة زيرو.

تلك الإحصائيات تبرهن على وجود مخزون من موديلات قديمة في السوق المصري، علمًا بأن غالبية الطرازات المطروحة رسميًا في مصر جاءت ما بين موديلي 2021، و2022، ويستعد وكلاء السيارات لطرح موديلات 2022 من بقية الطرازات الخاصة بهم، فما الطرق التي يتخلص بها تجار وموزعي السيارات من ذلك المخزون.

في هذا الصدد قال شريف سعيد، مدير قطاع التسويق والتوكيلات بشركة أوتو جميل للسيارات، إن السيارات ذو الموديلات القديمة (2019-2020) يتم بيعها بخصومات سعرية كبيرة لدى التجار.

وأضاف سعيد خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن الخصومات على تلك السيارات تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، مشيرًا أن هناك بعض التجار يستغنوا عن قيكة الربح الخاص بهم بالكامل.

كما أشار أن تلك الخصومات تأتي بهدف التخلص من الموديلات القدية الموجودة لدى بعض التجار في مصر، خاصةً ونحن بصدد استقبال غالبية الطرازات بموديلات 2022.

وفي سياق متصل قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، ورئيس شركة الزيتون أوتو مول، إن هناك بقايا من سيارات موديلي 2019 و2020 لدى التجار، رغم طرح الموديلات الجديدة في الأسواق.

وأضاف زيتون خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، أن غالبية الموديلات القديمة توجد لدى تجار الأقاليم في مصر، لافتًا أن حجم الطلب هناك ضعيف مقارنة بمعارض القاهرة القاهرة الكبرى.

فيما أوضح أن الموديلات القديمة يتم بيعها بخصومات كبيرة، وتتفاوت من تاجر إلى آخر، موضحًا أن هناك بعض التجار في الأقاليم يتعمدوا شراء مخزون من السيارات المعلن عن إيقاف إنتاجها في مصر ليحتكرها بمفرده خاصةً أن هناك بعض مستهلكي السيارات يفضلوا اقتناء تلك الطرازات.

ونوه أن تجار السيارات يطبقوا خصومات سعرية على الموديلات القديمة الغير مطلوبة من قِبل مستهلكي السوق المصري،  بينما يبيعوا بالسعر الرسمي للطرازات ذو الموديل القديم في حال ازداد حجم الطلب عليه.

فيما أوضح أن هناك بعض العملاء تفضل اقتناء سيارة موديل قديم زيرو بسعر أقل من نظيرتها من الموديل الحديث، للاستفادة من العروض الترويجية على الموديلات القديمة "2019، 2020" بالأخص أن هناك الاختلاف يكون في موديل السنة فحسب، وليس في التجهيزات الجوهرية، ومنها منظومة الأداء والكماليات المتوفرة مع السيارة.

جدير بالذكر أن هناك طرازات جديدة من موديلات 2021 يتم بيعها بخصومات سعرية نظرًا لتوفر مخزون منها، ومن بين تلك الطرازات رينو كادجار، شيفروله كابتيفا الخمسة راكب، إم جي RX5، نيسان سنترا، وغيرهم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024