عالم السيارات

14 ذو القعدة 1442 23 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لاند روفر ديسكفري الجديدة موديل 2021.. تطور استثنائي
هبة القاضي
# الجمعة , 07 مايو 2021 03:21 م
لاند روفر ديسكفري الجديدة موديل  2021.. تطور استثنائي
لاند روفر ديسكفري الجديدة موديل 2021.. تطور استثنائي

 

 

 

تجمع لاند روفر ديسكفري الجديدة بين تطور تصميم استثنائي مع تصميم داخلي متعدد الاستخدامات يجسد روح المغامرة العائلية التي ميزت سيارات الدفع الرباعي العائلية الفاخرة من لاند روفر لأكثر من 30 عامًا. وما تزال ديسكفري واحدة من أكثر سيارات SUV الفاخرة ذات السبعة مقاعد قدرةً وتنوعًا في العالم.

التصميم الخارجي

تحمل ديسكفري ملامحها المميزة التي تدل على انتمائها إلى لاند روفر، بما في ذلك غطاء المحرك الصدفي والسقف المتدرج والشبكة الضيقة، والمصابيح ذات التصميم المتعرج. لكنها كذلك حصلت على ملامح جديدة، منها مصابيح أمامية LED مع أضواء نهارية في الجزء السفلي منها، ومؤشرات أمامية وخلفية، وفتحة تهوية أمامية بلون الهيكل.

ويتميز المصد الأمامي المعدل في R-Dynamic برسم أعرض بلون الهيكل، وفتحات جانبية جديدة تضفي مظهرًا أكثر ديناميكية. بالإضافة إلى لمسات باللون الأسود اللامع على السطح الخارجي.

التصميم الداخلي

في الداخل تستفيد ديسكفري الجديدة من التحسينات المصممة لتسليط الضوء على المكانة المتميزة والحرفية في تصميمها الكامل ذي السبعة مقاعد، مع مقصورة رحبة تتضمن أحدث تقنيات المعلومات والترفيه Pivi Pro من لاند روفر. ويضم الكونسول الوسطي المعاد تصميمه بالكامل شاشته التي تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة أكبر بنسبة 48?، والتي توفر واجهة سريعة وسهلة الاستخدام.

وتوفر Pivi Pro استجابات فورية حتى عند بدء تشغيل السيارة لأول مرة. وتعني بطاريته الاحتياطية المدمجة أن تهيئة التنقل تستغرق ثواني فقط، بينما تسمح القوائم المنطقية بالوصول إلى الوظائف الأكثر استخدامًا مباشرة من الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص لتقليل تشتيت انتباه السائق.

ويتم توفير الاتصال من خلال تقنية Dual-sim، مع وجود جهازي مودم LTE لتمكين النظام من تنفيذ وظائف متعددة في نفس الوقت -مثل تدفق الوسائط وتنزيل تحديثات Software-Over-The-Air (SOTA) - دون المساس بالأداء.

وبالاقتران مع شاشة العرض التفاعلية للسائق مقاس 12.3 بوصة، توفر ديسكفري الجديدة رسم خرائط ثلاثي الأبعاد عالي الدقة، وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر للعملاء خيار شاشة العرض العلوية بالألوان الكاملة، والتي تضع معلومات القيادة عالية الدقة مباشرةً على خط عين السائق، ما يلغي الحاجة إلى النظر بعيدًا عن الطريق.

ويعد تكامل الهواتف الذكية أمرًا بسيطًا أيضًا، بفضل أبل كاربلاي، بينما يمكن لتقنية البلوتوث المتقدمة توصيل هاتفين ذكيين في وقت واحد. وأندرويد أوتو متاح أيضًا بشكل قياسي. يتوفر الشحن اللاسلكي بتقنية تعزيز الإشارة أيضًا كإضافة اختيارية.

يمكن دعم راحة الركاب من خلال تأين هواء المقصورة، وهو متوافر الآن بتقنية تنقية الهواء PM2.5. يقوم بمسح الهواء الوارد بشكل نشط، ويقيس جودته ويستخدم تلقائيًا مرشحات متقدمة لتقليل مستوى المواد المسببة للحساسية والسموم والجسيمات الضارة في المقصورة، ما يعزز رفاهية السائق.

وتم تعزيز الراحة والملاءمة بشكل أكبر من خلال تقديم حاملات أقراص Click and Go من لاند روفر، المدمجة في ظهور المقاعد الأمامية. يشتمل النظام سهل الاستخدام أيضًا على مآخذ شحن USB-A موجودة في مكان مثالي لتقليل الأسلاك الزائدة. باستخدام نقطة اتصال 4G Wi-Fi التي يمكنها توصيل ما يصل إلى ثمانية أجهزة، يمكن للركاب في الخلف الاستمتاع حتى في الرحلات الطويلة.

في المقدمة، تتميز عجلة القيادة ذات المظهر الجديد بأربعة أذرع بمفاتيح مخفية حتى تضيء ومفاتيح تبديل التروس المعدنية، بينما يوفر محدد التروس الجديد الملموس تحكمًا غريزيًا في مجموعة نقل الحركة.

الأداء

تقدم ديسكفري الجديدة محركًا P300 رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر قادر على إنتاج 300 حصان وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر.

ومحركًا P360 سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات ينتج 360 حصانًا وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا